هل تمتلك حساب LinkedIn وتريد العمل على حذفه وإلغائه؟ وهل تريد معرفة الخطوات المتّبعة في هذا المجال؟ لا عليك عزيزي. ففي مقالنا التّالي سنعمل على شرح طريقة حذف حساب لينكد إن إلغاء حساب LinkedIn بالتفصيل. فمن الضروري لك أن تعلم ما هي الطريقة الأفضل لحذف حسابك من على هذه المنصة العالمية المختصّة بعمليات التوظيف، وتأمين فرص العمل في مختلف دول العالم. كما أنّه من الواضح لدينا بأنّ عددًا لا بأس به من المستخدمين لا يعملون على حذف الحساب الخاص بهم ضمن LinkedIn بالطريقة الصحيحة. ومن أجل ذلك كله، سنعمل في مقالنا التّالي على ذكر الطريقة المناسبة في سبيل حذف حساب لينكد إن إلغاء حساب LinkedIn بكلّ سهولة. فهيّا بنا نتابع السطور التّالية لمعرفة هذه الطريقة.

حذف حساب لينكد إن إلغاء حساب LinkedIn

في حال أردت العمل على حذف حسابك من منصة LinkedIn بكلّ سهولة فلا بدّ لك من اتّباع الخطوات التي سنعمل على ذكرها لك بالترتيب ضمن سياق السطور التّالية. وذلك في سبيل ضمان إلغاء الحساب الخاص بك ضمن هذه المنصة بشكل سليم، ومن دون الوقوع في أيّة أخطاء. علاوة على ذلك كله، سنذكر لك بعض الأمور التي ستحصل في حال قمتم بحذف الحساب.

الخطوة الأولى لحذف حساب لينكد إن

لا بدّ لك من العمل في البداية على تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك ضمن منصة LinkedIn عن طريق استخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالموقع. ومن ثمّ يجب عليك العمل على الضغط على إشارة الحساب الخاص بك، والموجودة في الزاوية اليمينية العليا من الواجهة الرئيسية. وذلك كما هو موضّح في الصورة التّالية:

الخطوة الأولى لحذف حساب لينكد إن

الخطوة الأولى لحذف حساب لينكد إن

الخطوة الثانية لحذف حساب لينكد إن

عند قيامك بتنفيذ الخطوة الأولى سيظهر أمامك شاشة جديدة يظهر فيها اسم حسابك الخاص في الزاوية اليمينية العليا، وستلاحظ وجود خيار (إعدادات) تحت اسم الحساب مباشرةً. وهنا لا بدّ لك من ضرورة العمل على الضغط على هذا الخيار باعتباره سبيل الوصول إلى تنفيذ الخطوة التالية كما هو ظاهر في الصورة التّالية:

الخطوة الثانية لحذف الحساب

الخطوة الثانية لحذف الحساب

الخطوة الثالثة لحذف حساب لينكد إن

حال قيامك بالضغط على خيار (إعدادات) ستظهر لك الخيارات المندرجة تحت هذه الخانة. وهنا لا بدّ لك من العمل على تمرير الخيارات ضمن الشاشة حتى تصل إلى نهاية هذه القائمة من الأسفل. حيث سيظهر أمامك خيار (إغلاق الحساب) الذي سيتوجّب عليك الضغط عليه في سبيل الانتقال إلى الخطوة التّالية كما هو ظاهر في الصورة:

الخطوة الثالثة لحذف الحساب

الخطوة الثالثة لحذف الحساب

الخطوة الرابعة لحذف حساب لينكد إن

في هذه المرحلة وبعد قيامك بالضغط على خيار (إغلاق الحساب) سيظهر على الشاشة لديك رسالة من موقع LinkedIn. وسيتمّ سؤالك عن مدى جديّة طلبك حيال حذف حسابك من هذه المنصة. كما سيتمّ تحذيرك ضمن هذه الرسالة بأنّك ستفقد إمكانية استعادة معلوماتك الشخصية والأصدقاء، ومختلف المعلومات الموجودة ضمن الحساب عند حذفه. فما عليك في هذه المرحلة سوى الضغط على خيار (استمرار). وذلك كما هو ظاهر في الصورة التّالية:

الخطوة الرابعة لإلغاء الحساب

الخطوة الرابعة لإلغاء الحساب

الخطوة الخامسة لحذف حساب لينكد إن

سيتمّ في هذه المرحلة إظهار العديد من الخيارات والاحتمالات المتعلّقة بالسبب الذي يدفعك إلى حذف حسابك الخاص من منصة LinkedIn. ولا بدّ لك من ضرورة اختيار أحد هذه الأسباب، ومن ثمّ الضغط على خيار (التالي) كما هو موضّح ضمن الصورة التّالية:

الخطوة الخامسة لإلغاء الحساب

الخطوة الخامسة لإلغاء الحساب

الخطوة السادسة لحذف حساب لينكد إن

سيظهر لك في هذه المرحلة طلب من LinkedIn يطلب منك العمل على إدخال كلمة المرور الخاصّة بك، وذلك في سبيل تأكيد العمل على حذف الحساب. علاوة على ذلك كله، لا بدّ لك من ضرورة وضع إشارة ضمن المربع الصغير الموجود أسفل كلمة المرور مباشرةً. وذلك بغية إلغاء اشتراكك بمراسلات LinkedIn والدعوات. ومن ثمّ يجب عليك الضغط على خيار (تم). وذلك كما هو ظاهر في الصورة التّالية:

الخطوة السادسة لحذف الحساب

الخطوة السادسة لحذف الحساب

الخطوة السابعة لحذف حساب لينكد إن

وهي المرحلة الأخيرة من مراحل العمل على إلغاء حسابك الخاص من منصة LinkedIn. حيث سيظهر أمامك مباشرةً شاشة يذكر فيها موقع LinkedIn لك بأنّه قام بالفعل بحذف الحساب، علاوة على ذلك كله، وبعد هذه المرحلة لن تتمكن من استعادة الحساب الخاص بك. وستفقد صلاحية الوصول إلى معلومات الحساب، وقائمة الأصدقاء.

الخطوة الأخيرة لحذف حساب لينكد إن

الخطوة الأخيرة لحذف حساب لينكد إن

ماذا سيحدث عند حذف حساب لينكد إن

في حال قمت بحذف وإلغاء حسابك الخاص من منصة LinkedIn فإنّ العديد من الأمور ستحدث، وهي كالتّالي:

  • لن يكون بمقدورك الوصول إلى اتصالاتك ومعلوماتك الخاصة ضمن الموقع بعد إكمال عملية الحذف.
  • ولن يظهر بعد ذلك حسابك ضمن LinkedIn أمام أصدقائك، ولن يظهر في عمليات البحث.
  • كما أنّه من الممكن أن تظهر معلوماتك بشكل مؤقت ضمن العديد من محركات البحث مثل جوجل، وبينغ، وياهو.
  • علاوة على ذلك كله، ستفقد مختلف التوصيات التي كنت قد جمعتها ضمن ملفك الشخصي على LinkedIn.
  • ولا بدّ لك من ضرورة التأكّد من حفظ نسخة من معلوماتك وبياناتك قبل إقدامك على حذف الحساب.
  • وفي حال كنت تمتلك العديد من الحسابات ضمن LinkedIn فبإمكانك العمل على دمجها معًا عوضًا عن حذف إحداها.
  • كما يمكنك إعادة فتح الحساب الخاص بك قبل انقضاء فترة 20 يومًا من تاريخ حذف الحساب. لكنك لن تتمكن من استعادة العديد من الأمور التي ستفقد عند إجراء عملية الحذف.

    حذف حساب لينكد إن الغاء حساب LinkedIn

    حذف حساب لينكد إن الغاء حساب LinkedIn

متى ستواجه مشكلة في حذف وإلغاء حساب لينكد إن

من الممكن أن تظهر لك عبارة (لا يمكننا إغلاق حسابك الآن)، وهي رسالة تشير إلى ضرورة العمل على حلّ بعض الأمور العالقة ضمن LinkedIn قبل السماح بعملية الحذف. وهي من المشاكل الواردة الحدوث بسبب كونك مالك لمجموعة نشطة ضمن LinkedIn. وفي هذه الحالة ستضطّر إلى الانتقال إلى هذه المجموعة، ومن ثمّ تعمل على نقل ملكيتها إلى أحد الأعضاء لناشطين فيها. أو أن تعمل على إلغاء وحذف هذه المجموعة، ومن ثمّ العودة إلى تنفيذ مراحل حذف الحساب بشكل سليم.

الحل البديل لحذف حساب لينكد إن

في حال كنت تريد الاحتفاظ بحسابك الخاص ضمن LinkedIn دون اللجوء إلى حذفه، ومع إمكانية وصول عدد أقلّ من الرسائل والإشعارات إلى بريدك الإلكتروني. حيث يمكنك العمل على تعيين معدّل تكرار الإشعارات واتصالات البريدي الإلكتروني عن طريق قسم الاتصالات (Communications). حيث يوجد هذا القسم ضمن صفحة الإعدادات والخصوصية، ويمكنك من خلال الخيارات المتوفرة في هذا القسم العمل على الحدّ من كمية الرسائل والإشعارات البريدية الواردة إليك.

حساب LinkedIn

حساب LinkedIn

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا نكون قد ذكرنا لكم لمحةً عن أفضل طرق حذف حساب لينكد إن إلغاء حساب LinkedIn بشكل سليم وسهل. علاوة على ذلك كله، فقد ذكرنا لكم العديد من الأمور التي ستحصل. في حال قمتم بحذف الحساب الخاص بكم ضمن منصة LinkedIn. وذلك في سبيل تقديم المساعدة في هذا المجال قدر الإمكان.