كم بلغت تكلفة جمارك علي بابا مصر، يوجد الكثير من التجار والزبائن داخل السوق من أجل العمل على استيراد كافة أشكال البضائع التجارية من داخل أكبر البلاد التي تقوم على المجال الصناعي في جميع أرجاء العالم، ومن أهمها وأبرزها في العالم هي دولة الصين، ويهتم الكثير من الأفراد إلى العمل على جلب البضائع من خلال أسعار تنافسية لأجل التمكن من بيعها في الأسواق المحلية، وسنتعرف على كم بلغت تكلفة جمارك علي بابا مصر.

التعريف بموقع علي بابا

موقع على بابا هو عبارة عن منصة الكترونية لبيع جميع أشكال المنتجات الصناعية، والترفيهية، والتكنولوجية، ومنتجات الأطفال. حيث يعتبر موقع علي بابا أحد أفضل مواقع التجارية الإلكترونية في العالم وهو أكبر منافسين موقع أمازون الأمريكي. حيث تأسست شركة علي بابا في أواخر عام 1999 م في جمهورية الصين من قبل عدة أشخاص وكان رئيسهم مدرس اللغة الانجليزية جاك ما. وبالتالي نمت الشركة بسرعة كبيرة لتصبح أكبر مجموعة تجارية عبر الإنترنت لتصدير البضائع من الصين إلى جميع أنحاء العالم بما فيها الوطن العربي. علاوة على ذلك كله تدير الشركة عدة أسواق رائدة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك أعمال الحوسبة السحابية والترفيه الإلكتروني والعديد من مباردات الابتكار.

كم بلغت تكلفة جمارك علي بابا مصر

يوجد الكثير من العمليات البحثية التي أجريت على مواقع جوجل من أجل التعرف على كم بلغت تكلفة جمارك علي بابا مصر، وهي التي تم نشرها في كافة المواقع من قبل الجهات المختصة، وهي التي سوف نقوم بعرضها من خلال التالي:

الناقلالسعر لأول نصف كيلوالسعر لكل نصف كيلو إضافيالسعر لكل كيلو للطرد الذي يزيد وزنه عن 21 كيلوالسعر لكل كيلو للطرد الذي يزيد وزنه عن 41 كيلوالسعر لكل كيلو للطرد الذي يزيد وزنه عن 61 كيلوالسعر لكل كيلو للطرد الذي يزيد وزنه عن 100 كيلو
أراميكس Aramex414.06 جنيه مصري163.13 جنيه مصري246.77 جنيه مصري205.18 جنيه مصري188.43 جنيه مصري167.50 جنيه مصري
البريد السنغافوري السريع SG- EMS Or HKEMS498.32 جنيه مصري205.19 جنيه مصري

تجربة الشراء من علي بابا مصر

تعد تجربة الشراء من موقع علي بابا في مصر مميزة وسهلة للغاية وذلك بسبب خطوط الشحن المتوفرة في مصر والتي تدعم الاستيراد من الصين إليها. وبالتالي لا بد من عدة نصائح لمين يرغب في شراء البضائع من سوق علي بابا لضمان وصول البضائع بشكل سليم وبأقل تكاليف ممكنة، وهي:

  • الدقة في اختيار المورد المعتمد والتحري عنه بشكل جيد حول طبيعة بضاعته ومصداقيته في التعامل مع الزبائن.
  • البحث جيدًا عن شركات الشحن لتوصيل الطلبية ومقارنة الأسعار وسرعة الوصول لاختيار الأفضل. بالإضافة إلى ذلك يجب تزويد شركة الشحن كافة تفاصيل الطلبية من وزن وأبعاد.
  • اختيار طريقة دفع أمنة مثل الدفع عند الاستلام أو تحويل الأموال إلى حساب موقع علي بابا البنكي. علاوة على ذلك كله يجب الحذر من الوسطاء والتحري بشكل كامل عنهم لتفادي هدر الأموال.

التخليص الجمركي علي بابا مصر

جمركة البضائع في مصر أحد أهم الأمور التي يجب الاطلاع عليها من قبل أي شخص يرغب في استيراد البضاعة من موقع علي بابا. وبالتالي تختلف أسعار شحن والجمركة على حسب نوع البضاعة، لذلك يتوجب على المورد بمساعدة المصدر اللوجستي تزويد الزبون بأسعار الشحن والجمركة. وبالتالي يقوم المورد بإرسال تكاليف الشحن لكامل البضاعة ولكل جزء منها على حدى. وهذه قائمة بأسعار الشحن شاملة الجمارك إلى مصر حسب الوزن، وهي كالتالي:

  • لشحن نصف كيلو غرام أو أقل 414 جنيه مصري.
  • لكل نصف كيلو إضافي 163 جنيه مصري.
  • عند زيادة الطلبية عن 21 كيلو غرام يحسب السعر لكل 1 كغ 188 جنيه.
  • في حال كانت الطلبية أكثر من 100 كيلو يصبح السعر 167 جنيه مصري.
  • كذلك عند ارتفاع وزن الطلبية إلى أكثر من 200 كيلو غرام يحسب 125 جنيه مصري لكل 1 كغ.
  • عند الشحن بكميات كبيرة تحتاج إلى حاويات بحرية يتم احتساب سعر خاص حوالي 50 جنيه مصري لكل 1 كغ. علاوة على ذلك كله عند شحن كميات يجب أن يكون لدى الزبون سجل تجاري معتمد. وكذلك انتظار فترة شهر على الأقل لوصول البضاعة إلى الميناء البحري.

طرق التواصل مع شركة على بابا في مصر

لا تحتوي شركة علي بابا وكيل معتمد في مصر، وبالتالي يجب التواصل مع مقر الشركة الرئيسي في الصين عبر عدة طرق تواصل مختلفة، وهي كما يلي:

  • التواصل مع مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة عن طريق رقم الهاتف 5580-785-408-1.
  • هنالك خدمة عملاء خاصة بتطبيق الواتس أب، وهي موجودة أيضًا على مدار الساعة على الرقم 00966539162500.
  • يمكن التواصل عبر إيميل الشركة الرسمي [email protected].
  • التواصل مع الشركة عبر حساب فيسبوك الرسمي.
  • يتوفر في موقع علي بابا الرئيسي خاصية الدردشة مع الزبائن بشكل سريع.
  • التواصل مع شركة على بابا عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر.

كم بلغت تكلفة جمارك علي بابا مصر، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في كم بلغت تكلفة جمارك علي بابا مصر، وكما عرف أن موقع علي بابا هو من أشهر المواقع التي انتشرت في جمهورية مصر العربية.