هل تعتقد بأنّك تمتلك المعلومات الكافية عن عملة ADA الرقمية؟ وهل لديك تصوّر كامل عن توقعات عملة ADA ؟ لا عليك عزيزي. في مقالنا التالي سنتحدث بشكل مفصل عن هذه العملة وسنذكر لك توقعات عملة ADA بشكل موسّع. وذلك في سبيل سعينا المستمر لتقديم لأهم وأفضل المعلومات المتوفّرة في مجال العملات الرقمية العالمية. علاوة على ذلك كلّه، لا بدّ لنا أن نخبرك بالإقبال الكبير من الناس حول العالم على الاستثمار في هذه العملة وذلك بعد تقدمها الكبير منذ عام 2023 ميلادي. والأهم من ذلك كلّه، فإنّ الموطن الأساسي لعملة ADA هو كاردانو والذي يستخدم لإرسال الأموال الرقمية واستلامها بشكل رئيسي. كما أنّ منصة كاردانو تعتبر منصة تكنولوجية تساعد في تشغيل التطبيقات المالية الّتي يحتاجها الأفراد والشركات حول العالم. ويعود الفضل في إطلاق منصّة كاردانو وعملة ADA عام 2017 ميلادي إلى تشارلز هوسكينسون المؤسس السابق لمنصة ايثيريوم، وذلك بهدف منافسة ايثيريوم وغيرها من المنصات.

توقعات عملة ADA

وفقًا لمنصة Coin switch فإنّ سعر عملة ADA سيكون مع بداية العام 2023 ميلادي عند عتبة 1.23 دولار أمريكي. في حين تشير توقعات منصة Digital coin إلى أنّ سعر عملة ADA سيستمر بالارتفاع بشكل كبير خلال السنوات القليلة القادمة. حيث تقدّر توقعات هذه المنصة سعر عملة ADA مع نهاية عام 2023 ميلادي وبداية عام 2023 ميلادي بما يقارب 1.84 دولار أمريكي. علاوة على ذلك تمتلك منصة Coin pedia نظرة تفاؤلية تجاه هذه العملة الّتي تعدّ بمثابة الايثيريوم في اليابان. وذلك بسبب استحواذ اليابانيين على حوالي 95 % من إجمالي الأصول المستثمرة في شركة كاردانو. وتتوقع هذه المنصة بأنّ عملة ADA سترتفع مع بداية العام 2023 ميلادي وستستمر في هذا الارتفاع لتصل إلى حاجز 10 دولار في النهاية.  والأهم من ذلك كلّه، تتوقّع prevision Bitcoin أن تحقق كاردانو وعملة ADA ارتفاعًا كبيرًا بالسعر مع بداية عام 2023 ميلادي، بحيث سيصل السعر إلى 5.90 دولار أمريكي.

وبجميع الأحوال وفي حال أنهت عملة ADA العام الحالي 2023 ميلادي من خلال وصولها إلى القمّة المتوقّعة. فمن المرجّح استكمالها للتداول في عام 2023 ميلادي بشكل بياني تصاعدي. وفي هذه الحالة فإنّ أغلب المحللين، والخبراء في سوق العملات الرقمية يتوقعون سعر يتراوح بين 3.244 و3.342 دولارًا أمريكيًا. أمّا وفي حال افتتحت كاردانو عام 2023 ميلادي في اتجاه تنازلي (هبوطي)، فإنّها ستستمر على هذا الاتجاه طيلة العام وبهذه الحالة سيتراوح سعر عملة ADA بين 2.278 و2.521 دولارًا أمريكيًا.

طريقة عمل كاردانو وعملة ADA

  • تمّ العمل على تصميم كاردانو على اعتبارها من الجيل الثالث، والهدف منها هو العمل على حلّ مشكلات قابلية التوسّع في الجيل الأول مثل بتكوين. والجيل الثاني مثل الإيثيريوم.
  • وحسب رأي مؤيدي الجيل الثالث، فإنّ الأجيال السابقة من البلوك شين واجهت العديد من الاختناقات بسبب الإنتاجية الّتي يمكن التعامل معها. وهذا الأمر يعني بأنّ اختيار الاستثمار بالعملات الرقمية التابعة للجيلين السابقين غير فعال مع مرور الوقت.
  • علاوة على ذلك عمدت كاردانو إلى إبراز القوة الحاسوبية لفيزا في وثيقتهم.
  • والأهم من ذلك كلّه، فإنّ الشبكة الخاصة بالمنصة تعمل على معالجة 1736 معاملة في الثانية (TPS) بشكل وسطي. وبمقدورها معالجة 24000 TPS.
  • بالإضافة إلى ذلك، تهدف كاردانو إلى زيادة إنتاجيتها من خلال الاعتماد على العديد من الطرق. ولعلّ أهم ركائز هذا الهدف هو آلية إجماع إثبات الحصة الّتي تسمّى Ouroboros.
  • كما تمّ إطلاق اسم HYDRA على حل الطبقة الثانية من كاردانو في سبيل تحسين قابلية التطوير.
  • ومن الأمور المميزة في منصة كاردانو، وفي مجال استثمار عملة ADA سنذكر لكم أداة الدمج المعروفة باسم هارد فورك والّتي تتيح العمل دون حصول أيّة مقاطعة. وذلك دون الحاجة إلى ضرورة إعادة تشغيل البلوك شين.

مميزات عملة ADA

  • تتميّز هذه العملة مثل غيرها من العملات الرقمية باعتبار معاملاتها لا مركزية.
  • ولأنّ هذه العملة غير ملزمة بأي سلطة مركزية لأي بنك أو حكومة في العالم، فإنّها تتمتّع بالمرونة في إجراء المعاملات العالمية.
  • علاوة على ذلك، توفّر مرونة المعاملة الخاصة بهذه العملة سرعةً في التحويل ضمن المعاملات المطلوبة.
  • والأهم من ذلك كلّه، تعمل المنصة المسؤولة عن عملة ADA في سبيل توفير العديد من الخدمات الممتازة، واللازمة للشركات الاستثمارية.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإنّ هذه العملة تعمل على ضمان السريّة الكاملة، والحماية المطلوبة لجميع عملائها وذلك من خلال تشفير اسم المتلقين واسم المرسل.
  • كما أنّ احتمالية الوقوع في فخّ الاحتيال والنصب في مجال العملات الرقمية أمر غير وارد إطلاقًا مع عملة ADA.

منافسي عملة ADA

من الملاحظ وجود منافسة محتدمة بين منصة كاردانو وعملتها ADA من جهة، ومنصّات، وعملات رقمية مشفّرة تابعة لجهات متنوعة من جهة أخرى. وسنذكر لكم على سبيل المثال عددًا من هؤلاء المنافسين، مثل منصة العقود الذكية لعملة الإيثيريوم، وعملة النيو NEO. بالإضافة إلى عملة ليسك LISK، وعلمة نيم، وعملة إيوس. وبسبب هذا التنافس الكبير فإنّ فريق عمل كاردانو يعمل على أن تكون عملتهم ADA في موقع أكثر تميّزًا بشكل مستمر. وذلك من خلال تركيزهم على الأبحاث العلمية والأكاديمية الّتي تهدف إلى توسيع منصة التداول وتحويلها إلى منصّة أكثر أمانًا في مجال تخزين المعلومات.

ما الذي يجعل كاردانو وعملة ADA استثمارا جيدا

في حال كنت من المهتمين والمخططين للاستثمار في منصة كاردانو وعملتها ADA، فلا بدّ من أنّك تساءلت عن جودة واستحقاقية هذا الاستثمار. ومن خلال إلقائك لنظرة على مسار هذه العملة في السنوات القليلة الماضية ستلاحظ وجود أداء رائع، وتطوّر ملحوظ لهذه العملة. ومن المرجّح أن يستمر هذا التطوّر في السنوات المقبلة كذلك. وفي الحقيقة فإنّ عملة ADA تشبه إلى حدّ كبير عملة الإيثيريوم وتتشارك معها في العديد من الوظائف. وهذا الأمر يشير إلى إمكانية كبيرة في سبيل نموّ هذه العملة مستقبلًا. علاوة على ذلك، فإنّ الحصول على هذه العملة سيعني حصولك على كميّة أكبر من العملات الرقمية مقارنة مع أنواع أخرى منها. كما أنّك ستضمن مسألة تحقيقك لاستثمار مستقبلي مجدي. حيث توفّر منصّة كاردانو قابلية التوسّع عن طريق بنية متعددة الطبقات، وهذا الأمر يجعلها مميزةً، وفريدةً.

ومن خلال كلّ ما سبق ذكره نلاحظ بأنّ توقعات عملة ADA لعام 2023 تعتبر توقعات إيجابية للغاية. وتشجّع على مسألة الاستثمار والعمل في تداول عملة ADA بشكل آمن وموثوق. علاوة على ذلك فإنّ الموثوقية الكبيرة لمنصة كاردانو وبشكل خاص فيما يتعلّق بمسألة الأمان والثقةكبير. كما يتيح لك الاستثمار في هذا المجال بكلّ أريحية.