في الوقت الراهن، أصبح سوق العملات الرقمية المشفرة مسيطرًا على عالم الاستثمار والتداول، ومن هنا تنوعت العملات الرقمية التي يمكنك كمستثمر اختيار الأنسب لك منها، اعتمادًا على كافة التفاصيل المتعلقة بكل عملة رقمية، بدءًا من سعرها وصولاً إلى رسوم التداول الخاصة بها. ومن أبرز العملات الرقمية الشائعة حاليًا هي عملة لونا Luna، فما هي هذه العملة؟ وما هي توقعات أسعارها في المستقبل؟ هذا ما سنوضحه في دليلنا التالي الذي سنشرح فيها تفاصيل العملة لونا والبدائل الواعدة عنها.

ما هي عملة لونا Luna

عملة Luna هي عملة رقمية جديدة وblockchain تمثل الرمز الأصلي لشبكة Terra، والتي بدأ تطويرها في يناير 2018، وتم إطلاقها رسميًا في أبريل 2019. وهي تابعة لشركة تكنولوجيا مقرها سنغافورة، الهدف من إنشاء هذه العملة يكمن في إنشاء مجموعة من العملات المستقرة التي يتم التداول فيها من خلال التداول اللامركزي DeFi. ومن الجدير بالذكر أن هذه العملة قد خسرت 99% من قيمتها في مايو 2023. 

كما يمكن القول إن Luna مصممة لإنشاء عملات رقمية مستقرة، مما يجعلها مناسبة للمدفوعات وخيارات التمويل اللامركزية. وتوفر Luna الكثير من صناديق الاستثمار بالعملات المشفرة للمتداولين، التي يمكنك من خلالها كسب الفائدة، والتداول في العديد من العملات المستقرة الجديدة، والتداول عن طريق DeFi.

والآن سنوضح ما هي Terra Luna، يمكن القول بأن Terra هي شبكة blockchain على غرار Ethereum وBitcoin، تعمل على إنتاج رموز يطلق عليها اسم Luna، الجدير بالذكر أن هذه الشبكة قد أطلقت في العام 2018.

كما يعني ذلك أن رمز Luna هو رمز blockchain الأصلي لـ شبكة Terra، كما  تساعد Luna في الحفاظ على ثبات أسعار عملات شبكة Terra المستقرة.

كيف انهارت عملة Luna

مع انهيار نظام العملة Luna في مايو من العام 2023، وعندما ارتفعت إمدادات Luna تسبب ذلك في فك ارتباطها بـ TerraUSD، إذ لم تتمكن الخوارزمية الخاصة بالعملة من حل هذه المشكلة، مما أدى إلى حدوث حالة من الذعر بين المستثمرين، وقاموا جرّاء ذلك بعمليات بيع واسعة النطاق للعملة لونا، ما أدى إلى خسارة 99% من قيمتها. ومن هنا تحولت Luna من كونها أفضل العملات الرقمية البديلة، إلى أسوأ عملة أداءً في تاريخ سوق العملات المشفرة، وهذا بدوره قد أثر على ثقة المستثمرين بنظام Terra البيئي.

توقعات أسعار Luna

يمكن القول بأن سعر العملة Luna قد تأثر إلى حد كبير بالأصل الرقمي لبتكوين، مثلها مثل باقي العملات الرقمية الأخرى منذ بداية العام، مع ذلك فقد تحسنت قيمة هذه العملة لكن بشكل طفيف. 

إليكم فيما يلي تنبؤات لأسعار لونا: 

  • مع نهاية عام 2023 ستقوم الشركة المنشئة للعملة لونا وهي  Terraform Labs باتخاذ إجراءات من أجل تصحيح مسار العملة، واستعادة ثقة المستثمرين فيها، ومن هنا سيشهد سعر عملة Luna ارتفاعًا ربما يصل إلى 50 دولارًا أو أكثر.
  • نهاية عام 2023، سيستمر سوق العملات المشفرة بالاعتماد على خيار التداول اللامركزي DeFi وبقوة، ومن المفترض أن يؤدي دور شبكة ،Terra التابعة لها عملة لونا دورًا فعالًا في هذا النظام البيئي إذ سيصل سعر التداول إلى 200 دولارًا أمريكيًا. 
  • في نهاية عام 2025، من المتوقع أن يشهد هذا العام نضوجًا فاعلًا في المنتجات المالية، وبالتالي قد ترتفع أسعار لونا إلى 500 دولار في السنوات الثلاث المقبلة.

بدائل عن عملة Luna 

ظهرت مجموعة جديدة من أنواع العملات الرقمية، منها عملات مرتبطة بالألعاب وبعضها الآخر عملات صديقة للبيئة، وتعمل على تحقيق مفهوم الاستدامة.

إذا كنت ترغب في الدخول بسوق العملات الرقمية، والخوض في عالم التداول والاستثمار، فإن هناك مجموعة جديدة من العملات الرقمية دخلت على الأسواق يمكنك أن تختار الأنسب لك منها تبعًا لأهداف كل عملة وسعرها ودرجة المخاطرة، وما إلى ذلك.

في دليلنا التالي سنوضح بالتفصيل أبرز هذه العملات الرقمية التي يمكنك التداول فيها، بدلًا من التداول في عملة Luna، بالإضافة إلى سعر كل عملة وطرق التداول فيها:

عملات رقمية واعد للاستثمار .. ما سبب التفاؤل بعملة D2T الرقمية ؟

Dash 2 Trade هي عبارة عن منصة جديدة لتحليل العملات المشفرة، دخلت في سوق العملات المشفرة بفضل ميزاتها المبتكرة وبيعها المسبق الذي يحطم الأرقام القياسية، فبعد أقل من أسبوع من إطلاقها، باعت Dash 2 Trade أكثر من 4 ملايين دولار من رموز D2T المستندة إلى ERC للمستثمرين، وهذا ما دفع الكثيرين إلى البحث عن توقعات أسعار Dash 2 Trade.

صممت D2T لتمكين المتداولين والمستثمرين من الاستثمار بهذه العملة في جميع أنحاء العالم، إذ توفر مجموعة كبيرة من الميزات المصممة خصيصًا لتحسين الأداء. لتحقيق ذلك، اتخذت D2T نهجًا يعتمد على البيانات إذ توفر مجموعة من الأدوات التي تساعد على فهم الاتجاهات الاجتماعية والسوقية.

في الوقت الراهن دخلت Dash 2 Trade في المرحلة الثانية من بيعها المسبق حيث يتم بيع الرموز المميزة مقابل 0.05 دولار. ارتفع هذا الرقم حوالي 5% مقابل سعر المرحلة الأولى البالغ 0.0476 دولار، ونظرًا لبيع الرموز المميزة في مجموعات تبلغ 70 أو 87.5 مليونًا، سيزداد سعر D2T ببطء وقد يصل في النهاية إلى 0.062 دولار خلال المرحلة التاسعة للبيع المسبق. تمثل هذا زيادة بنسبة 39% بين المرحلتين الأولى والتاسعة، مما يجعل Dash 2 Trade أحد أفضل عمليات البيع المشفرة المسبقة للمستثمرين المبتدئين.

>>> اشتر D2T هنا <<<

IMPT

أفضل 8 عملات رقمية جديدة وواعدة للاستثمار

صُممت العملة الرقمية IMPT بهدف أن تكون أول عملة رقمية صديقة للبيئة والأكثر استدامة، إذ إنه لا يتم استخدام الكثير من الكهرباء من أجل تعدين رمز IMPT مثل العملات المشفرة الأخرى، تركز هذه العملة على تقليل إنتاج الكربون، وذلك من خلال استخدام أرصدة الكربون من أجل تحفيز الأشخاص على تقليل اعتمادهم على البصمة الكربونية.

يمكن القول بأن الاستخدام المبتكر لتقنية blockchain عبر IMPT يسمح للمتداولين بتوفير أرصدة كربونية، وهذا بدوره سيحد من مخاطر الاحتيال المتعلقة بأرصدة الكربون.

تسمح منصة IMPT للمتداولين تحويل الرموز المميزة لـ IMPT الخاصة بهم إلى أرصدة كربون، والتي يمكنهم بعد ذلك من تحويلها إلى NFTs.

تجدر الإشارة إلى أن عملة IMPT هي مشروع شراكة مع أكثر من 10000 علامة تجارية في العالم، وهذا بدوره سيساعدك على الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور.

وفيما يتعلق بأسعار الرموز على IMPT فإن المشروع حاليًا في مرحلته الأولى إذ يقدم 600 مليون IMPT بسعر 0.018 دولار فقط.

>>> قم بإيجاد IMPT من هنا <<< 

عملة Calvaria

أفضل 8 عملات رقمية جديدة وواعدة للاستثمار

عملة Calvaria هي لعبة مشفرة جديدة تتمثل بكونها لعبة بطاقات فانتازيا جديدة تمامًا، إذ يمكن للاعبين من خلالها القتال والمراهنة ضد بعضهم البعض من خلال ألعاب PVP وذلك باستخدام الرمز الخاص بكاليفيرا وهو RIA.

تعتمد Calvaria على نهج اللعب من أجل الربح (P2E)، الجدير بالذكر أن لعبة Calvaria تمنح اللاعبين استخدام بطاقات لعب على شكل رموز غير قابلة للتداول NFT تعود ملكيتها بالكامل إلى اللاعب نفسه، بالإضافة إلى ميزات staking والكثير من ذلك.

>>> اشترِ RIA الآن <<<

Tamadoge

أفضل 8 عملات رقمية جديدة وواعدة للاستثمار

تعد عملة Tamadoge هي من عملات meme يرمز لها بـ TAMA، من خلال النظام البيئي لهذه العملة، يمكن للمستثمرين سك Tamadoge عن طريق شراء الحيوانات الأليفة في اللعبة الخاصة بها، والتي تأتي على شكل NFTs.

يمكن للاعبين اطعام حيواناتهم الأليفة والاعتناء بها حتى تصل تكبر، وهنا يمكنهم استعمالها ومحاربة الحيوانات الأليفة الخاصة باللاعبين الآخرين من أجل كسب المكافآت.

>>> اشتر Tamadoge من هنا <<< 

الخلاصة 

العملة لونا هي عملة رقمية جديدة في سوق العملات المشفرة، وهي الرمز الأصلي لشبكة Terra، حققت هذه العملة نجاحًا مذهلًا فور إطلاقها، لكن حدث ما لم يكن بالحسبان إذ خسرت العملة 99% من قيمتها. الهدف الأساسي من إنشاء هذه العملة هو إدراج مجموعة من العملات المستقرة التي يمكن تداولها من خلال التداول اللامركزي DeFi.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من العملات الرقمية التي يمكنك التداول فيها بدلًا عن Luna وهي، Tamadoge التي يمكن للاعبين من خلالها الاعتناء بالحيوانات الأليفة وإطعامها عن طريق شراء رموز NFTs، وعملة IMPT وهي أول عملة رقمية صديقة للبيئة، عملة D2T وأخيرًا عملة Calvaria. الجدير بالذكر أن لهذه العملات الرقمية ميزات خاصة بها يمكنك كمستثمر اختيار الأنسب لك منها.