هل تواجه صعوبات في توزيع إعلانات جوجل أدسنس على موقعك؟ هل تبحث عن الطريقة الأفضل في توزيع الإعلانات بشكل جيد في Google AdSense؟. إذن فهذا المقال هو المكان المناسب الذي ستجد فيه حل جميع هذه المشاكل. في الوقت الحالي، يشهد عالم الإنترنت تطورات سريعة تؤثر على حياة البشر، حيث وفر لهم الإنترنت الآلاف من فرص العمل. إذ، لا يحتاج الأشخاص سوى وسيلة للدخول إلى هذا العالم، ومن ثم البحث عن المحتوى الذي يلائمهم من ترفيه، خدمات، أو عمل. في نفس الوقت، حققت شركة Google إقبالًا واسعًا في القرن العشرين، كما شكلت إعلانات غوغل أدسنس فرصة ذهبية للباحثين عن الربح والثروة.

لكن في ظل انتشار العمل على نطاق كبير، ينبغي على من يملك موقعًا أن يتعرف على ماهية الإعلانات في Google AdSense من جهة. وكيف يجب توزيع هذه الإعلانات بشكل جيد، بحيث يحقق الربح المتوقع في Google AdSense من جهة أخرى. لذلك سنشرح هذه المواضيع بالتفصيل، وذلك من أجل أن يتمكن صاحب أي موقع من توزيع الإعلانات بالشكل الأمثل.

ما هي شركة جوجل أدسنس

تعد شركة Google AdSense شركة إعلانية ضمن Google، إذ تمنح الشركة الزبائن (أصحاب المواقع) الكثير من الأرباح من خلال توزيع إعلانات Google AdSense. كما تعتمد أرباح الشركة على شركة جوجل أدس Google Ads وإنشاء الحسابات، حيث يستخدمها المعلنون والمسوقون للإعلان عن منتجاتهم والحصول على زوار. إذ تعمل شركة جوجل كوسيط للإعلان بين الناشرين المهتمين بالربح، والمعلنين الراغبين بزيادة زوارهم. بالطبع، ترتبط الإعلانات بالمحتوى الموجود ضمن الموقع، على سبيل المثال: يمكنك الترويج لكريم وجه من خلال مقالات الطب والصحة. بالتالي، تعلن شركة جوجل أدسنس عن المنتجات من خلال روابطها، بينما تضاعف شركة جوجل أدس وتشتري الزوار من جوجل. ويمكنكم التسجيل في جوجل أدسنس Google AdSense من هنا.

توزيع إعلانات جوجل أدسنس على موقعك بشكل جيد Google AdSense

من المهم لكثير من أصحاب المواقع أن يتعلموا كيفية توزيع إعلانات جوجل أدسنس بشكل جيد، وفقًا لما يلي:

  • أسفل الهيدر Header.
  • أعلى الفوتر Footer.
  • في الشريط الجانبي sidebar.
  • وسط المقال.
  • داخل محتوى المقالات.

توزيع إعلانات جوجل أدسنس أسفل الهيدر

"<yoastmark

من أجل الحصول على أفضل توزيع لإعلانات Google AdSense، لا بد من اختيار موضع استراتيجي وهو أسفل الهيدر header، ويعرف عموما بأنه رأس صفحة الموقع، أو الجزء العلوي من موقعك. حيث تمتد بعرض صفحة الموقع وفق المقياس 90×720. كما يعد هذا المقياس، قياس موحد في أغلب صفحات موقعك الإلكتروني.

توزيع إعلانات جوجل أدسنس أعلى الفوتر

يعد الفوتر Footer من أبرز العناصر التي يتضمنها موقعك، لأن الفوتر يقع في أسفل صفحة الموقع. لكن أهميته تأتي بعد الهيدر، بسبب تذييله في نهاية الصفحة. كما يتضمن الفوتر أهم الروابط التي تشتمل على صفحات المساعدة، الدعم والكثير من الصفحات التي تخدم الزوار وتختصر الكثير من المساحة في صفحة الموقع. لذلك، من أجل توزيع إعلانات جوجل أدسنس بالطريقة الصحيحة، ينبغي عليك وضع رابط الترويج فوق الفوتر، ممّا يجذب انتباه الزائر في نهاية قراءة المقالات.

توزيع إعلانات جوجل أدسنس في الشريط الجانبي sidebar

من أهم خصائص الشريط الجانبي هو تواجده في أغلب صفحات الموقع الإلكتروني (الرئيسية، المقالات، الأقسام والوسوم). لاسيما أن الشريط يتوافق مع أي قالب وورد بريس، علاوة على ذلك، تتعدد قياسات الشريط إما (250×300)، أو (336×280). ولذلك، لا بد أن توزيع إعلانات جوجل أدسنس في الشريط الجانبي سيضاعف مقدار الربح. بسبب موقعها الاستراتيجي من ناحية، وتوزعها على كافة الصفحات من ناحية أخرى.

توزيع الإعلانات وسط المقال

"<yoastmark

يعتبر توزيع إعلانات جوجل أدسنس وسط المقال من أهم المواقع المهمة التي تجذب اهتمام القارئ، أو الزائر وتدفعه إلى شراء المنتج. كذلك، تظهر هذه الإعلانات بشكلٍ جديد يدعى native ads، حيث تتمركز الإعلانات بما يناسب أبعاد المقالات. في الواقع، تتميز هذه الإعلانات بالقدرة على تغيير ألوان الإعلان ومقاسه. ممّا يجعل الإعلان في حالة تدفع زائر الصفحة إلى ملاحظة الإعلان وقراءة فحواه، ومن ثم الضغط عليه.

توزيع الإعلانات داخل محتوى المقالات

كذلك، ترتبط توزيع إعلانات جوجل أدسنس داخل محتوى المقالات بالشركات المتخصصة في native ads. تناسب هذه الإعلانات محتوى المقالات وحجمها، بينما يمكن لصاحب الصفحة توزيعها على كافة الفقرات داخل المحتوى وتغيير شكل الإعلانات. على أي حال، يساعد توزيع الإعلانات داخل المقال على زيادة حجم الأرباح، لأن الزائر محتاج إلى متابعة القراءة والمرور على جميع الإعلانات المعروضة في الصفحة.

في نهاية المطاف، إن توزيع إعلانات جوجل أدسنس وربطها بموقعك بشكل جيد، سيضمن لك ضغط الزوار على روابط الإعلانات وحصولك على نسبة عالية من الأرباح. بالأخص في المواقع المهمة التي ذكرناها مثل وسط المقال، أسفل الهيدر، أو أعلى الفوتر. لذلك نرجو أن يكون مقالنا قد وضح لكم أهم أماكن توزيع إعلانات Google AdSense على موقعك.