توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني 1444 الذي تم إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. يعتبر حجر الأساس للخطة الدراسية المعتمدة لهذا العام والتي من الهام الاطلاع عليها من قبل الطلاب وأولياء أمورهم لتنظيم مواعيدهم وبرنامجهم الدراسي. وهنا يتساءل الكثيرون ما هي أيام دوام الطلاب في الفصل الثاني؟ وما هي الإجازات المقررة من قبل الوزارة؟ للحصول على إجابة حول ما سبق تابع معنا قراءة مقالنا هذا عبر موقع تجارتنا الذي سنتحدث فيه عن جدول توزع عطل ودوام الأسابيع الدراسية الفصل الثاني 1444توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني 1444. بالإضافة لذكر لمحة عن الوزارة، وطرق التواصل مع وزارة التربية والتعليم السعودية. وأخيرًا سنذكر لكم موعد امتحانات الفصل الثاني.

لمحة عن وزارة التربية والتعليم السعودية

توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني لمحة عن وزارة التربية والتعليم السعودية يمكن توضيحه بدءًا من ذكر تاريخ تأسيسها عام (2003). وذلك بهدف توفير التعليم بشكل عام لجميع الطلاب المقيمين في السعودية. كذلك بهدف رفع فرص التعلم بشكل مستمر وتطوير وتحديث المناهج التدريسية، وتهيئة الكوادر، واستقطاب أمهر الكوادر للعمل في مدارس المملكة. مع العلم أن أول نظام تعليم في المملكة ظهر عند إنشاء مديرية المعارف لتعليم البنين في عام (1344) هجري والذي يضم (4) مدارس. فيما بعد اتسع نظام التعليم وزادت صلاحية مديرية المعارف لتشمل الإشراف على جميع شؤون المملكة حيث ضمت (323) مدرسة. في عام (1380) هجري تم تأسيس مدارس البنات والبالغ عددها (15) مدرسة. مع تطور التعليم في عام (1423) هجري تم تحويل اسم وزارة المعارف إلى وزارة التربية والتعليم وأخيرًا في السنوات الماضية تم دمج وزارة التعليم العالي مع وزارة التربية والتعليم في وزارة واحدة. وهنا نجد انها الجهة الرسمية الأولى المسئولة عن توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني.

شاهد أيضًا: التقويم الدراسي 1444.. موعد بداية العام الدراسي 1444 بعد التعديل

توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني

توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني 1444هجري كما أوضحته وزارة التربية والتعليم السعودية يضم (12) أسبوع. حيث يعد الفصل الثاني أحد فصول السنة الدراسية والبالغ عددها (3) فصول. بينما عدد أيام العطل في هذا الفصل لا تقل عن (10) أيام. من جهة أخرى أتاحت الوزارة إمكانية إطلاع الطالبات والطلاب وأولياء أمورهم في المملكة العربية السعودية على توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني 1444 في شكل ملف (Pdf) من خلال الدخول للرابط التالي توزع الأسابيع الدراسية 1444 Pdf. وذلك بهدف معرفة خطة دوام الفصل والإجازات المقررة فيه. وبالتالي العمل على الالتزام بأوقات الدوام المقررة، والتقيد بالإجازات المطروحة من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية.

شاهد أيضًا: نظام إدارة التعلم في السعودية

توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني

توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني

جدول توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني

جدول توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني 1444 تم الإعلان عنه على الشكل التالي:

التسلسل

التاريخ حسب التقويم الهجريتاريخ حسب التقويم الميلادي
الأسبوع الأوليبدأ في (10) جمادى الأولى. بينما ينتهي في (14) جمادى الأولى.يبدأ في (4) ديسمبر. بينما ينتهي في (8) ديسمبر.
كذلك الأسبوع الثانييبدأ في (17) جمادى الأولى. بينما ينتهي في (21) جمادى الأولى.يبدأ في (11) ديسمبر. بينما ينتهي في (15) ديسمبر.
الأسبوع الثالثيبدأ في (25) جمادى الأولى. بينما ينتهي في (28) جمادى الأولى.يبدأ في (19) ديسمبر. بينما ينتهي في (22) ديسمبر.
كذلك الأسبوع الرابعيبدأ في (1) جمادى الثانية. بينما ينتهي في (5) جمادى الثانية.يبدأ في (25) ديسمبر. بينما ينتهي في (29) ديسمبر.
الأسبوع الخامسيبدأ في (8) جمادى الثانية. بينما ينتهي في (12) جمادى الثانية.يبدأ في (1) يناير. بينما ينتهي في (5) يناير.
كذلك الأسبوع السادسيبدأ في (15) جمادى الثانية. بينما ينتهي في (19) جمادى الثانية.يبدأ في (8) يناير. بينما ينتهي في (12) يناير.
الأسبوع السابعيبدأ في (24) بينما ينتهي في (26) جمادى الثانية.يبدأ في (17) يناير. بينما ينتهي في (19) يناير.
الأسبوع الثامنيبدأ في (29) جمادى الثانية. بينما ينتهي في (4) رجب.يبدأ في (22) يناير. بينما ينتهي في (26) يناير.
كذلك الأسبوع التاسعيبدأ في (7) بينما ينتهي في (11) رجب.يبدأ في (29) يناير. بينما ينتهي في (2) فبراير.
الأسبوع العاشريبدأ في (14) رجب. بينما ينتهي في (18) رجب.يبدأ في (5) فبراير. بينما ينتهي في (9) فبراير
كذلك الأسبوع الحادي عشريبدأ في (21) بينما ينتهي في (25) رجب.يبدأ في (12) فبراير. بينما ينتهي في (16) فبراير
الأسبوع الثاني عشريبدأ في (28) رجب. بينما ينتهي في (1) شعبان.يبدأ في (19) فبراير. بينما ينتهي في (21) فبراير
الأسبوع الثالث عشريبدأ في (6) بينما ينتهي في (10) شعبان.يبدأ في (26) فبراير. بينما ينتهي في (2) مارس.

توزع عطل الاسابيع الدراسية الفصل الثاني

توزع عطل الاسابيع الدراسية الفصل الثاني 1444، هي النقطة الثانية التي يتطلع الطلاب وأولياء الأمور معرفتها بعد التعرف على جدول الدوام بشكل رسمي كما تم الإعلان عنه من قبل الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم السعودية. وذلك لتحديد موعد بداية ونهاية كل أسبوع دراسي خلال الفصل الثاني في جميع المدارس الموجودة داخل المملكة العربية السعودية. وهنا جمعنا لكم شكل توزع عطل الاسابيع الدراسية الفصل الثاني 1444 في مدارس المملكة. وهذا حسب تصريحات وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. وذلك بهدف تزويد الطلاب بقسط كافي من الراحة خلال الفصل الدراسي الثاني. وهذا ما سنوضحه لكم من خلال الجدول التالي:

توزع عطل الاسابيع الدراسية الفصل الثاني 1444تاريخ بداية ونهاية العطل حسب التقويم الهجري لعام 1444
عطلة بداية الفصل الثانيتبدأ يوم (20) جمادى الأولى. بينما تنتهي في يوم (21) جمادى الأولى.
كذلك إجازة منتصف الفصل الثانيةتبدأ يوم (4) جمادى الثانية. بينما تنتهي في يوم (12) جمادى الثانية.
عطلة نهاية الأسبوعكذلك تبدأ يوم (28) جمادى الثانية. بينما تنتهي في يوم (1) رجب.
كذلك عطلة نهاية الأسبوع الأخيرةتبدأ يوم (24) رجب. بينما تنتهي في يوم (25) رجب.
طرق التواصل مع وزارة التربية والتعليم السعودية

توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني

موعد امتحانات الفصل الثاني

موعد امتحانات الفصل الثاني 1444 هي النقطة الثانية التي يجب التعرف عليها بعد معرفة توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني والتي تم تحديدها في الخطة الدرسية التي طرحتها وزارة التربية والتعليم بشكل نهائي. وذلك بهدف تطبيقها في جميع مدارس المملكة العربية السعودية بشكل موحد. وحسب الخطة الدراسية العامة لعام 1444 هجري و2023 ميلادي فإن موعد امتحانات الفصل الثاني النهائية في جميع المدارس السعودية ستكون في 22 مايو من عام 2023 حسب التقويم الميلاد. بينما حسب التقويم الهجري فستكون في يوم 11 من شوال عام 1444. من جهة أخرى فإن موعد انتهاء امتحانات الفصل الثاني ستكون في يوم محدد وهو 22 الشهر من شوال عام 1444. بينما حسب التقويم الميلادي فستنتهي في اليوم الثاني من يونيو في عام 2023.

شاهد أيضًا: الشركات التي استحوذت على خصخصة التعليم 1444 – 2023

طرق التواصل مع وزارة التربية والتعليم السعودية

طرق التواصل مع وزارة التربية والتعليم السعودية كما طرحتها حكومة المملكة العربية السعودية متعددة ومختلفة. وذلك بهدف تمكين الطلاب وأولياء أمورهم من الاستفسار أو الإطلاع على كل ما يحتاجون بطريقة سهلة ومتاحة سواء عن طريق الاتصال عبر الهاتف أو عبر الوقع الالكتروني. لذلك بعد التعرف على جدول توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني لا بد من التعرف على هذه الطرق كما يلي:

  • الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية من هنا.
  • كذلك يمكن التواصل مع الوزارة من خلال رابط حساب التعليم الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية من هنا.
  • أيضًا يمكن التواصل عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالوزارة هو //https//webmail.moe.gov.sa
  • كذلك التوصل عن طريق رقم مخصص للشكاوى هو 19996.

شاهد أيضًا: ما هي خدمات شركة المهارات الوطنية للتدريب والتعليم

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي أوضحنا فيه توزع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني 1444. آملين تحقيق الفائدة لطلابنا الأعزاء في المملكة العربية السعودية من حيث تنظيم مواعيدهم وأوقاتهم بما يتناسب مع أوقات الدوام والعطل الخاصة بالفصل الثاني. مع تمنياتنا لهم بالنجاح والتوفيق.