هل تريد دخول عالم التجارة الإلكترونية؟ هل ترغب في تصميم متجر إلكتروني احترافي وتأمل في معرفة تكلفة انشاء متجر إلكتروني بيج كومرس BigCommerce، في هذا المقال سنعرفك بشكل مفصل كيفية انشاء متجر إلكتروني، وكم التكلفة التي يحتاجها المتجر لإنشائه من أجل البدء في عرض المنتجات وممارسة التجارة على الإنترنت، فإذا كنت مهتمًا بذلك الأمر فتابع معنا.

متطلبات تصميم متجر إلكتروني إحترافي

قبل أن نتكلم عن تفاصيل تكلفة انشاء متجر إلكتروني، سنتعرف أولًا على المتطلبات التي يحتاجها المتجر، وتتمثل هذه المتطلبات فيما يلي:

  • منصة تجارة إلكترونية تتمكن من خلالها انشاء المتجر، ويوجد العديد من منصات التجارة الإلكترونية مثل بيج كومرس وشوبيفاي، وكل منها لها مميزات خاصة وأسعار خاصة.
  • قالب مميز ذو واجهة بسيطة احترافيه، ويجب أن يكون هذا القالب سريع قدر الإمكان ولا يوجد به مشاكل برمجية.
  • استضافة ذو أداء سريع تتحمل زيارات المتجر الإلكتروني، وهناك العديد من الاستضافات المشهورة والمميزة وبأقل التكاليف.
  • دومين مميز يتكون من كلمة واحدة أو أكثر، والدومين هو اسم نطاق المتجر والذي ينتهي ب com. أو org. أو غيرها.

تكلفة انشاء متجر إلكتروني بيج كومرس BigCommerce

بالطبع لا نقدر على تحديد تكلفة انشاء متجر إلكتروني بيج كومرس BigCommerce، لأن التكلفة يتم تحديدها على حسب نوع المنصة الإلكترونية سواء كانت BigCommerce أو غيرها، ونوع الاستضاقة وسعر الدومين وحجم الإمكانيات والإضافات المرغوب في تواجدها داخل المتجر، وقد تترواح تكلفة انشاء متجر إلكتروني BigCommerce من ١٠٠ دولار إلى ١٠٠٠ دولار، ومن الممكن أن تصل لآلاف الدولارات.

اقرأ أيضا: التحديات التي تواجهك عند انشاء متجر إلكتروني

اختيار منصة BigCommerce لانشاء المتجر الإلكتروني

منصة BigCommerce من أشهر المنصات التي يمكن اختيارها لانشاء المتجر الإلكتروني، وذلك لتميزها بالعديد من المميزات، فهى منصة تتيح قوالب مدفوعة ومجانية، عددها حوالي ١٠٠ قالب مدفوع و١٢ قالب مجاني، يمكن اختيار أي منها لتخصيصها للمتجر، وما يميز قوالب بيج كومرس أنها قوالب سهلة الاستخدام ومتجاوية على جميع الهواتف المحمولة، مما يؤدي إلى تجربة تسوق أفضل بالنسبة للعميل الذي يرغب في شراء بعض من المنتجات المعروضة على المتجر، كما أن هذه القوالب مناسبة جدًا من ناحية البرمجة لخلوها من المشاكل البرمجية الكبيرة، ولكن ننصح بمتابعة هذه البرمجيات مع مطور برمجة، حنى يتم التأكد من سرعة القالب وخلوه تمامًا من أي مشكلة برمجية يمكن أن تكون سبب في تباطأ القالب.

كما ننصح بالتعامل مع مثل هذه القوالب، وعدم اللجوء إلى شركة برمجيات تقوم بتخصيص قالب خاص من الصفر، وذلك لأن القوالب الخاصة التي يتم إعدادها خارجيًا دائمًا ما تكون تكلفتها مرتفعة، بجانب وجود بها العديد من المشاكل البرمجية.

وتبدأ أسعار قوالب المتاجر الإلكترونية على منصة بيج كومرس من 160$، أما عن سعر القالب الذي يمكن تخصيصه خارجيًا من قبل مطور ويب أو من قبل شركة برمجية فيبدأ من 3000$ وحتى 30000$ حسب طبيعة المتجر وخبرة المطور.

بينما سعر الاشتراك في أرخص باقة مقدمة من بيج كومرس فالحد الأدنى للتكلفة السنوية هو 360 دولار تقريباً.

وكما ذكرنا أعلاه بأن سعر الاستضافة يتم تحديده علي أساس نوع الاستضافة وحجم الاستضافة التي تتحمل الزيارات المتوقعة للمتجر، إلى جانب سعر الدومين الذي يتم تحديد سعره على حسب الاسم المرغوب في شراءه والشركة الذي يتم شراء الدومين منها.

وأخيرًا نكون تعرفنا على ما يحتاجه المتجر الإلكتروني لإنشائه بشكل كامل، كما تعرفنا على تكلفة انشاء متجر إلكتروني بيج كومرس BigCommerce، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اقرأ أيضا: أدوات للتجارة الإلكترونية تساعد على زيادة المبيعات