تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر تختلف باختلاف طريقة الشحن وحجم البضائع، فعند الشراء من موقع علي بابا والذي يعد من أكبر المتاجر الإلكترونية في العالم، عندها ستضطر لشحن المنتجات إلى بلدك إما جوًا أو بحرًا، وكلما زادت كمية المنتجات أو قلت مدة وصول البضائع ستزداد تكلفة الشحن. لذلك سنتعرف في مقالنا عبر موقع تجارتنا عن كافة طرق الشحن من موقع علي بابا إلى مصر بالإضافة لتكلفة كل طريق من طرق الشحن من موقع علي بابا إلى مصر.

ما هو موقع علي بابا

تأسس موقع علي بابا في عام 1999 على يد رجال الأعمال الصيني الشهير جاك ما، بالاشتراك مع 17 شخصًا من أصدقائه وبعد قرابة ال23 عامًا على تأسيسيه، أصبح أحد أشهر مواقع التجارة الإلكترونية مع ما يقارب ال 4 آلاف موظف و14 فرع حول العالم.

كان الهدف من الموقع هو تصدير المنتجات الصينية إلى كافة دول العالم وبأسعار الجملة ولكن مع الازدهار الكبير للموقع، توسعت قاعدة عملاءه ليصبح أداة الوصل ما بين التجار والمشترين في مختلف بقاع الكوكب. ويمكن من خلال هذا الموقع شراء أي شيء قد تحتاجه على الإطلاق، ويمتلك الموقع أكثر من مليوني بائع معتمد حول العالم، وتعتبر منصة علي بابا عبارة منصة موسعة لمنصة AliExpress وكلا الموقعين مملوكين لنفس الشركة، ولكن موقع علي بابا يستهدف المشترين بكميات كبيرة على عكس موقع AliExpress الذي يركز على البيع بكميات قليلة للمنتجات الصينية.

ما هو موقع علي بابا

تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

يجب معرفة قيمة تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر قبل شراء أي منتج، لأن تلك التكلفة ستضاف على قيمة المنتجات، ولكن تختلف هذه القيمة بحسب موقع البائع وموقع المشتري، وكلما كانت المسافة أبعد كلما زادت التكلفة، وتختلف الكلفة بحسب نوع الطلبية وحجمها وسعر صرف الجنيه المصري، ولكن يمكن إعطاء صورة تقريبية وسطية لأسعار الشحن وهي على الشكل التالي:

  • تبدأ تكلفة الشحن  من موقع علي بابا إلى مصر بسعر 414.06 جنيه مصري لأول نصف كيلو.
  • يكلف كل نصف كيلو إضافي مبلغ 163.13 جنيه مصري.
  • إذا كانت الطلبية أكبر من 21 كيلوغرام، عندها تكون تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر هي 246.77 جنيه مصري للكيلو الواحد.
  • في حال كانت الطلبية أكبر من 41 كيلوغرام، تكون تكلفة الشحن 205.18 لكل كليوغرام.
  • إذا كانت الطلبية تزيد عن 61 كيلوغرام، ستكون كلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر حوالي 188.43 جنيه مصري لكل كيلوغرام.
  • وإذا كانت الطلبية أكبر من 100 كيلو، تكون التكلفة 167.5 جنيه مصري لكل كيلو غرام.

ويحب الإشارة إلى أن هذه الأرقام تقريبية وتختلف باختلاف قيمة صرف الجنيه المصري، وفي حال الشراء من قبل وسيط، عندها ستحدد التكلفة مع الوسيط قبل الشراء.

تكلفة الشحن البحري من موقع علي بابا إلى مصر

يمكن شراء كميات كبيرة من المنتجات من موقع علي بابا وشحنها إلى مصر عن طريق الحاويات البحرية، حيث يعتبر الشحن البحري الأقل كلفة مقارنة بالطرق الثانية، ولكنه يستغرق مزيدًا من الوقت، حيث قد تستغرق المنتجات مدة شهر كامل للوصول إلى مصر. لكن قبل التمكن من الشحن البحري يجب أن تكون قيمة المنتجات لا تقل عن 209،146 جنيه مصري، إضافة لدفع رسوم جمركية تتراوح ما بين 5% إلى 10% من قيمة البضائع ورسوم الميناء والتخليص الجمركي.

طرق الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

تقدم الشركات طريقتين من شحن المنتجات من البائع إلى المشتري. وتختلف الطرق بحسب سرعة إيصال المنتجات وحجمها.

الشحن البحري

يعتبر الشحن البحري أرخص طرق الشحن ولكنه يستغرق مدة تصل إلى شهر حتى تصل البضائع. وتعمل الشركة على جمع الشحنات الخاصة بالتجار ضمن حاويات محددة وإرسالها إلى الدول المطلوبة. وبذلك تخفض من تكلفة الشحن بشكل كبير، وتكون الشركة مسؤولة عن كافة اجراءات عملية الشحن والجمارك. ثم توضع البضائع بعد وصولها ضمن مستودعات خاصة للشركة، وكل ما يتوجب عليك هو الذهاب واستلام المنتج ودفع أجور الشحن.

الشحن الجوي

يكلف الشحن الجوي الكثير مقارنة بالشحن البحري، ولكن يستغرق مدة أقل، حيث يمكن أن تصل البضائع خلال فترة تتراوح بين الاسبوع وال15 يوم، ويفضل استخدام الشحن الجوي للبضائع الخفيفية والثمينة. إذ تتكفل الشركة بإيصال المنتج إلى المطار، وبعدها يجب عليك الذهاب وإحصاره ولكن في الشحن الجوي ستضطر لإجراء عمليات التخليص الجمركي بنفسك.

طرق الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

شاهد أيضًا: تكلفة الشحن من موقع علي بابا alibaba

طريقة الشراء والشحن من موقع علي بابا إلى مصر

للشراء والشحن البحري من موقع علي بابا إلى مصر يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. بداية يجب إنشاء حساب ضمن موقع علي بابا الرسمي.
  2. ثم يحب ملء البيانات الشخصية:
    • الاسم الأول.
    • الاسم الأخير.
    • مكان الإقامة.
    • رقم الهاتف.
    • عنوان البريد الإلكتروني.
  3. بعد تسجيل الدخول، أصبح بالإمكان تصفح المنتجات الموجودة في الموقع واختيار المنتجات المطلوبة بإضافتها إلى “عربة تسوق البضائع” الموجودة في الموقع.
  4. بعد الانتهاء من التسوق واختيار المنتجات، يمكن مراجعة المنتجات للتأكد منها والعدد المطلوب وما إلى ذلك.
  5. يمكنك الآن التفاوض مع بائعي البضائع على الكميات المطلوبة وحجم الخصومات المتاحة وسعر المنتجات.
  6. بعد الاتفاق مع الموردين على السعر والكمية، يجب اختيار وسيلة الدفع المناسبة مقابل تلك البضائع، حيث يتيح الموقع العديد من خيارات الدفع الإلكترونية.
  7. اختيار طريقة الشحن أو تحديد شركة الشحن.
  8. تحديد العنوان المطلوب، وذلك إما باختيار العنوان المدخل أثناء تسجيل الدخول أو بإضافة عنوان جديد.

يقدم موقع علي بابا للعملاء ميزة تتبع أماكن الشحنات من خلال رقم الشحنة المرسل إلى البريد الإلكتروني للعميل.

مميزات الشراء من موقع علي بابا

للشراء من موقع علي بابا العديد من الميزات ولعل أهمها هو:

  • توفير تكلفة السفر إلى الصين لشراء المنتجات بكميات كبيرة.
  • سهولة الاختيار بين عدد كبير من المصدرين، إذ يحاول كل مصدر أن يقدم ميزات تنافسية عن الآخرين.
  • الحصول على بضائع عالية الجودة.
  • يضمن الموقع استرداد الأموال في حال عدم وصول البضائع إلى العميل أو وصولها في وضع سيء.
  • إمكانية شراء كميات كبيرة من المنتجات.
  • وجود خيارات دفع إلكترونية متعددة.
  • توفير خدمات الشحن السريع، وخدمة التوصيل المجاني إلى بعض الدول.
  • يمكن تصفح المنتجات المرغوب شراءها عبر موقع علي بابا والذي يدعم اللغة العربية.

شاهد أيضًا: هل موقع علي بابا موثوق

طرق دفع تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

يقدم موقع علي بابا العديد من خيارات الدفع مقابل الشحن من موقع علي بابا إلى مصر، وتشمل أشهر طرق الدفع الإلكتروني مثل:

  • عن طريق موقع باي بال PayPal.
  • من خلال البطاقات الائتمانية master card و visa card.
  • التحويلات البنكية.
  • مكاتب ويسترن يونيون.

شاهد أيضًا: طريقة الشراء من علي بابا بالتجزئة

نصائح قبل الشراء من موقع علي بابا

فيما يلي أهم النصائح قبل الشحن من موقع علي بابا إلى مصر:

  • يقدم موقع علي بابا خدمة استرجاع المنتجات التي وصلت في حالة سيئة فقط ولكن بشرط أن يكون موجود ضمن الغلاف الذي وضع فيه بدون فتحه، مع الانتباه إلى أن استرجاع الأموال يكون بعد وصول المنتج التالف إلى الشركة، ولا يوجد خيار للاسترجاع أو الاستبدال فيما عدا ذلك
  • هناك العديد من الموردين على موقع علي بابا، ولضمان اختيار منتجات عالية الجودة يجب الاطلاع على تفاصيل المورد قبل الشراء منه والتحقق من آراء العملاء حول ذلك المورد، حيث يتيح الموقع إمكانية إعطاء رأيك بكل مورد تتعامل معه.
  • يتميز التسوق عبر موقع علي بابا بالتنظيم نظرًا لتصنيفاته العديدة وإمكانية البحث بسهولة عن المنتج المطلوب، وبالتالي يمكن الوصول لأي منتج بكل سهولة من خلال البحث عبر تحديد الصنف الذي ينتمي له المنتج المطلوب.

في الختام، يجب اختيار طريقة الشحن التي تتناسب مع نوع المنتجات وحجمها لأن تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر تنعكس على قيمة المنتج النهائية. ويمكن اتباع القاعدة التالية في اختيار طريقة الشحن المناسبة فكلما ازدادت أهمية المنتجات وقل حجمها، عندها يفضل اختيار طريقة الشحن الجوي، أما بالنسبة للكميات الكبيرة من المنتجات، فتعتبر طريقة الشحن البحري هي الأفضل نظرُا لقلة تكلفتها.