تفعيل mTAN Verfahren على بطاقة ماستر كارد الذهبية من إجراءات الأمان الحديثة التي فرضت على بطاقات ماستر كارد الذهبية في ألمانيا. وذلك بهدف عدم تعرض العميل للاحتيال والسرقة، لذلك أصبح تفعيل هذا الإجراء أمرًا ضروريًا ولا بد منه لحماية الأموال الموجودة في حساب العملاء بطريقة قانونية وأمان أكبر.

كذلك الأمر لا يتمكن العميل من استخدام بطاقة ماستر كارد الذهبية إلا بعد أن يدخل الكود الخاص به. ومما لا شك فيه ارتياح الكثير من العملاء لهذه التقنية وثقتهم الكاملة في درجة الحماية المفروضة. لذلك لا بد لكل من يرغب في معرفة طريقة تفعيل mTAN Verfahren على بطاقة ماستر كارد الذهبية أن يتابع معنا ضمن مقالنا التالي حتى يصل لغايته والمعلومات التي يرغب بمعرفتها.

ماذا يعني mTAN

ماذا يعني mTAN

ماذا يعني mTAN

حتى تتمكن من تفعيل mTAN Verfahren على بطاقة ماستر كارد الذهبية يجب أن تتعرف على معنى mTAN وعلى ماذا يدل. حيث يعد مصطلح mTAN اختصار لـ mobile Transktionsnummer، وهو رمز مؤلف من 6 خانات مرسلة ضمن رسالة قصيرة SMS-Code إلى هاتف العميل المحمول، وكذلك المرتبط بحسابه البنكي أو المرتبط مع بطاقة Credit card. كذلك الأمر mTAN Verfahren هو الإجراء والطريقة الجديدة المطبقة من بطاقات ماستر كارد الذهبية في ألمانيا.

كما تهدف هذه الطريقة إلى إضفاء الأمان والحماية من خلال الحد من العمليات غير المشروعة للبطاقات البنكية الإلكترونية. كذلك الأمر أثناء استخدام البطاقة لتحويل المال أو للتسوق عبر الإنترنت سوف يرسل رمز mTAN إلى هاتف العميل صاحب البطاقة، وذلك بهدف التأكد أنه من استخدم البطاقة. لذلك يجب التأكد من تسجيل رقم الموبايل الخاص بالعميل في الشكل الصحيح.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات التسوق بتونس وأشهرها.

مبدأ عمل mTAN مع ماستر كارد

مبدأ عمل mTAN مع ماستر كارد

مبدأ عمل mTAN مع ماستر كارد

بدأ تفعيل mTAN Verfahren على بطاقة ماستر كارد الذهبية منذ يوم 31 من شهر كانون الأول عام 2023. حيث يتم إرسال رسائل قصيرة تضم رقم mTAN إلى هاتف العميل المحمول أثناء إجراء عمليات تحويل المال أو السحب أو الشراء باستخدام بطاقة master card من خلال الإنترنت. كذلك الأمر يسمى هذا الرمز أيضًا بـ SMS-CODE. كما يصل الرمز إلى رقم العميل أثناء إجراء عمليات عبر بطاقته أون لاين. بينما إذا أُجريت عمليات على بطاقة ماستر كارد داخل الصراف الآلي أو المحلات التجارية لا تفعل هذه الخاصية. كذلك الأمر لا يُطلب من العميل إدخال رمز mTAN إلا أثناء إجراء عملية شراء من موقع إلكتروني جديد لم يتعامل معه سابقًا وأيضًا في حال استخدام البطاقة في مكان جديد، وكذلك أثناء الاتصال بشبكة الإنترنت من شبكة واي فاي جديدة.

وبعد استخدام بطاقة ماستر كارد ستظهر للعميل واجهة موجودة على الموقع الذي استخدمت البطاقة ضمنه، ثم يطلب منه إدخال رمز mTAN، وذلك للتأكد من كونه صاحب البطاقة. كما يصل الرمز إلى العميل بعد 5 ثوانٍ تقريبًا وهو صالح لفترة 15 دقيقة. كذلك يمتلك العميل 3 محاولات لإدخال الرمز بشكل صحيح. بينما إذا تم إدخال وتسجيل رمز mTAN ثلاث مرات بشكل خاطئ يتم إلغاء العملية. كذلك الأمر يتوجب التركيز على ملاحظة وهي توفر رمزين يجب إدخالهما مع بطاقة ماستر كارد الذهبية. حيث يسمى الرمز الأول بـ Transaktions-code ويتألف من 4 خانات مختارة من قبل العميل ويسجل هذا الرمز بشكل مسبق. وبعد إدخال الرمز بالشكل الصحيح يتم إرسال الرمز الثاني وهو SMS-CODE، والذي يصل عبر رسالة نصية ويختلف في كل مرة.

شاهد أيضًا: الإقامة في البرتغال من خلال شراء عقار معلومات عن الإقامة العقارية في البرتغال.

تفعيل mTAN Verfahren على بطاقة ماستر كارد الذهبية

لتفعيل mTAN Verfahren على بطاقة ماستر كارد الذهبية تستطيع ذلك عبر طريقتين إما من خلال تحميل تطبيق أدفانسيا بنك للموبايل أو عبر خدمة meine karte. وبعد تسجيل الدخول:

  1. أضف رقم هاتفك في خانة Einstellungen من قسم meine daten.
  2. أما إذا كنت قد سجلت رقم هاتفك سابقًا يجب عليك التحقق منه ثم تأكيده.
  3. من خلال القائمة اليسرى انقر على Transactions-code، ثم أدخل رمزًا تختاره أنت.
  4. أكد الرمز الذي اخترته مرة ثانية بسبب طلبه أثناء إجراء العمليات عن طريق الإنترنت.
  5. بعد إدخال الكود بالشكل الصحيح سيرسل إليك رمز mTAN في رسالة قصيرة على رقم هاتفك المحمول.

كذلك الأمر يتساءل معظم الأشخاص الذين يرغبون في تفعيل mTAN Verfahren على بطاقة ماستر كارد الذهبية هل هذه الخدمة مجانية أم لا. وكما هو معروف عن هذه الخدمة عدم فرض رسوم لتفعيلها داخل ألمانيا. لكن قد يتم فرض الرسوم أثناء التجوال الدولي أو إذا كنت خارج الاتحاد الأوروبي. كما بالإمكان معرفة قيمة الرسوم من خلال مزود خدمة الموبايل الخاص بك. أما إذا كنت تحتاج المساعدة في عملية تفعيل mTAN Verfahren على بطاقة ماستر كارد الذهبية يجب عليك التواصل مع أدفانسيا بنك وتحديدًا قسم ماستر كارد الذهبية على الرقم 08008801120 وهو مجاني.

شاهد أيضًا: كيف تحصل على بطاقة فيزا كارد في اليمن.

تفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية في ألمانيا

حتى تتمكن من تفعيل mTAN Verfahren على بطاقة ماستر كارد الذهبية يجب أن تعلم كيفية تفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية. كذلك الأمر بعد تقديم الطلب على بطاقة ماستر كارد الذهبية سوف تصل خلال عدة أيام مع قسيمة التفعيل وحتى تتمكن من تفعيل البطاقة بالشكل الصحيح تابع معنا في الخطوات التالية:

  1. وقع نموذج التفعيل المرفق بالبطاقة واكتب التاريخ.
  2. بعد ذلك افصل القسيمة وضعها في الظرف المرفق.
  3. ثم أرسل قسيمة التفعيل الموضوعة ضمن الظرف إلى أدفانسيا بنك.
  4. بعد ذلك سيتم تفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية ضمن 3 أيام عبر إيميل مرسل من أدفانسيا بنك.
  5. بعد تفعيل البطاقة بإمكانك استخدامها بشكل مباشر في التسوق عبر الإنترنت أو المحلات التجارية.

شاهد أيضًا: عمولة ويسترن يونيون مصر لأي بلد في العالم.

مميزات بطاقة ماستر كارد الذهبية

يجب لكل الأفراد الذين يرغبون في تفعيل mTAN Verfahren على بطاقة ماستر كارد الذهبية أن يتعرفوا على مميزات هذه البطاقة وخدماتها. كما بالإمكان تلخيص مميزات بطاقة ماستر كارد الذهبية في الشكل التالي:

  • مجانية بطاقة ماستر كارد الذهبية بنسبة 100%.
  • سهولة الحصول على بطاقة ماستر كارد الذهبية حيث لا تتطلب سوى امتلاك العميل للسكن ولحساب بنكي في ألمانيا.
  • بطاقة لاحقة الدفع ويستطيع العميل البقاء مدة 6 أسابيع حتى يسدد المبلغ المالي المسحوب.
  • إمكانية التقديم على بطاقة ماستر كارد الذهبية عبر الإنترنت.
  • إمكانية سحب النقود عبر الصراف الآلي ضمن أي مكان في العالم وأيضًا بشكل مجاني.
  • كذلك الأمر يستطيع العميل دفع ثمن ما اشتراه من المحلات التجارية من خلال البطاقة.
  • في حال ضياع البطاقة أو في حال فقدان العميل للرقم السري سيتم إرسال بطاقة جديدة، ورقم جديد خاص بالعميل مجانًا.
  • درجة أمان وحماية البطاقة عالية ومضمونة، وكذلك توفر رقم سري خاص بها ولا يعلمه سوى العميل صاحب البطاقة.

شاهد أيضًا: افضل بطاقات الائتمان في عمان 2023.

واستنادًا لما سبق نستنتج أهمية معرفة جميع المعلومات المتعلقة بالبطاقات البنكية وكيفية استخدامها وتفعيلها. نظرًا لكمية الخدمات والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها للعملاء في مجالات الحياة المختلفة. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا تفعيل mTAN Verfahren على بطاقة ماستر كارد الذهبية قدم لكم الفائدة المرجوة والمعلومات التي تحتاجون إليها.