للبنك الأهلي المصري خدمات وميزات كثيرة تشجع العملاء على اللجوء إليه والتعامل معه. وأحد هذه الخدمات والتي سنتحدث عنها اليوم هي طريقة تفعيل بطاقة البنك الأهلي المصري مسبقة الدفع. كما يعتبر البنك الأهلي أحد أكبر البنوك وأعرقها في مصر. فقد تأسس هذا البنك منذ عام 1898 في العاصمة المصرية القاهرة. كما استمر في تقديم خدماته وتطويرها واستخدام كل الوسائل التي تسهل عمليات المواطن حتى يومنا هذا. ناهيك عن الفروع الكثيرة التي افتتحت، فقد وصل عدد فروعه في مصر إلى 516 فرعًا.

وكذلك لعب البنك الأهلي دورًا واضحًا وجليًا في دعم اقتصاد الدولة ومساعدة حياة المواطن المصري. وأيضًا مساعدة الفئات الفقيرة والتشجيع في المحافظة على التراث المصري. لكن لم يتوقف على ذلك فحسب بل عمل على المساعدة في تحسين المناطق العشوائية وتشجيع التعليم. علاوةً على اكتسابه لقب بنك العام خلال سنة 2023 من قبل مجلة The Bankers العالمية.

ومع تطور وازدياد صلاحياته ازداد عدد الخدمات المقدمة منه والبطاقات التي تساعد على تفعيل الخدمات دون بذل الجهد الكبير. ولذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تتعرف على كيفية تفعيل بطاقة البنك الأهلي المصري مسبقة الدفع تابع معنا.

بطاقة البنك الأهلي المصري مسبقة الدفع

تعتبر بطاقة البنك الأَهلي المصْري مُسبقة الدفع أول بطاقة إلكترونية للدفع في مصر. وكذلك تعد من الطرق الموثوقة المعتمدة من قبل المواطن لدفع المستحقات المالية إلكترونيًا. كما بالإمكان الاعتماد عليها في دفع المستحقات الخاصة بالجهات الحكومية أو المعاملات المالية المحلية وذلك بسهولة وثقة وأمان. علاوةً على إمكانية سحب المال عبر ماكينات الصراف الآلي المختلفة.

مميزات بطاقة البنك الأهلي المصري مسبقة الدفع

لبطاقة البنك الأهلي مسبقة الدفع ميزات كثيرة فهي تعتبر من البطاقات الائتمانية المريحة للعملاء بسبب شحنها السريع. كما يجب أن يتوفر حساب للعميل ضمن البنك واختياره للحساب في بطاقة مسبقة الدفع. ولهذه البطاقة عدة ميزات متفردة منها:

  • للبطاقة رقم سري خاص بالعميل ومعروف منه فقط يستطيع من خلاله سحب المبلغ المراد من المال في أي وقت يريد، فهي من البطاقات الذكية والسهلة للعميل.
  • بإمكان العميل أن يدفع كل استحقاقاته المالية من خلالها وعن بعد لجميع الجهات الحكومية والمحلية دون استثناء.
  • أيضًا يستطيع العميل من خلالها التسويق أون لاين بشكل مريح وسهل.
  • كما من المميزات الرائعة لبطاقة مسبقة الدفع من البنك الأهلي وجود أكثر من 23 مليون متجر يتعامل بها، مما يسهل معاملات العميل.
  • إمكانية سحب الأموال من البطاقة بشكل سريع وفوري عبر أي ماكينة صراف آلي تابعة للبنك الأهلي أو أي ماكينة صراف أخرى.
  • وأيضًا توفر البطاقة إمكانية حجز تذاكر الطيران عبرها.
  • وللبطاقة مسبقة الدفع تخصصات عديدة بإمكان العميل استخدامها فيها مثل: دفع الاشتراكات والتسجيل في تطبيق لك وأيضًا الحجز في الفنادق واستئجار السيارات.

الحصول على بطاقة مسبقة الدفع من البنك الأهلي المصري

ليحصل العميل على بطاقة مسبقة الدفع من البنك الأهلي المصري يجب عليه أن يقدم طلب للحصول على بطاقة البنك الأهلي الائتمانية. وكذلك يجب عليه في البداية يحمل برنامج الأهلي موبايل ويثبته، ثم يبحث العميل عن بوابة الخدمة، ومنها يطلب الحصول على بطاقة مسبقة الدفع الخاصة بالبنك الأهلي. وأيضًا للحصول على البطاقة يجب توفر بعض الشروط الأساسية مثل:

  • أن يكون العميل المقدم لطلب البطاقة فوق سن 15 عامًا للمواطنين المصريين، وفوق سن 18 عامًا للمواطنين غير المصريين.
  • عدم وجود حد أدنى للتسجيل على البطاقة بل يكفي أن يتوفر حساب خاص بالعميل ضمن بنك الأهلي.
  • على العميل تقديم الأوراق المطلوبة الكاملة مثل بطاقة الهوية الأصلية والرقم القومي. وأن يكون ذا أهلية كاملة وأيضًا يجب إحضار ورقة إثبات بالحساب البنكي الأهلي الخاص به.

تفعيل بطاقة البنك الأهلي المصري مسبقة الدفع

من المعروف عن بطاقات البنك الأهلي المصري موافقتها لمبادئ الشريعة الإسلامية. حيث تكون خاضعة للرقابة الإسلامية لحفظها من الغش والاحتيال. علاوةً على أن المستخدم يدفع أمواله من خلال حسابه الخاص الموجود في البنك الأهلي. كما من المعروف عن بطاقات مسبقة الدفع الأهلية خلوها من الرسوم والفائدة أثناء الحصول عليها. وكذلك الأمر لا يحتاج العميل إلا على الشروط المذكورة سابقًا للحصول على البطاقة وهذا ما يشجع العملاء في تقديم الطلب للحصول عليها.

وأيضًا أثناء تفعيل البطاقة لا يحتاج العميل لوجود حساب آخر ضمن البنك غير حسابه أو تعيين مبلغ محدد للدخل شهريًا. علاوةً على إمكانية تفعيل البطاقة مسبقة الدفع بالذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي، ثم وبسرعة وسهولة يتم تقديم الطلب عليها وتحديد قيمة المبلغ داخلها وتفعيلها دون أي قيود صعبة أو شروط غريبة وعلى الفور يتم إصدار الشريحة بالمبلغ المحدد من قبل العميل. وكذلك الأمر بإمكان العميل استخدامها دوليًا وأيضًا عبر الإنترنت بالشراء وسحب الأموال أينما كان وفي أي وقت يريد.

أشكال بطاقة البنك الأهلي المصري مسبقة الدفع

تختلف وتتنوع أشكال بطاقة البنك الأهلي المصري مسبقة الدفع. وذلك بهدف راحة العميل وتسهيل معاملاته المالية وارتقائها في الاستخدام نحو الأفضل دائمًا. وتتراوح أشكال بطاقات مسبقة الدفع بأربعة أشكال يضم كل شكل منها شعارًا آمنًا ومحميًا بالليزر لماستر كارد. كما يؤكد هذا الشعار أن البطاقة فعالة وآمنة وحقيقية. وذلك لمنع الغش أو السرقة والاحتيال فيها. وهذه الأشكال هي:

رسوم إصدار بطاقة البنك الأهلي مسبقة الدفع

كما ذكرنا سابقًا لا يوجد رسوم متعلقة بإصدار بطاقة مسبقة الدفع ولكن هنالك بعض المعاملات الواجب ذكرها. فإن أردت الحصول على بطاقة مسبقة الدفع من البنك الأهلي عليك أن تدفع بدايةً 15 جنيه مصري كمصاريف للإصدار. ولاحقًا يقدر مبلغ المصاريف السنوية بعشرة جنيهات مصرية. وكذلك الأمر إذا أردت السحب من جهاز صراف آلي تابع لبنك آخر يجب أن تدفع 5 جنيهات. أما إذا كان الصراف الآلي تابع للبنك الأهلي فهو مجاني دون أي رسوم. كما إذا أردت أن تعلم عمولة المتاجر أثناء الشراء بالبطاقة مسبقة الدفع، فهي مجانية أيضًا دون أي عمولة.

وفي الختام يسعى البنك الأهلي المصري بكل جهده ليتصدر قائمة البنوك المصرية من خلال مراعاته للعملاء واستخدام كل الطرق الممكنة لتسهيل معاملاتهم وتفعيلها بأقصى سرعة ممكنة. لذلك نتمنى أن تكون مقالتنا تفعيل بطاقة البنك الأهلي المصري مسبقة الدفع قدمت لكم المعلومات الوافية عن ما تبحثون عنه.