أصبح باي بال PayPal طريقةً شائعةً ومنتشرةً للدفع مقابل العناصر الموجودة على الإنترنت؛ ولا يعد إنشاء حساب أمرًا صعبًا، ولكنه يتضمن عدة خطوات، ولكن تأتي أصعب خطوة وهي تفعيل باي بال من خلال استخدام فيزا، أو بطاقة الخصم، أو الائتمان، أو الحساب المصرفي، فالكثير قد لا يمتلك أي منهم، ولكن اليوم في مقالتنا سنعرض لكم كيفية تفعيل باي بال في خطوة واحدة وبدون فيزا.

ما هو باي بال PayPal

إن باي بال PayPal هو نظام دفع شائع عبر الإنترنت يتيح لك التسوق عبر الإنترنت دون الحاجة إلى إعادة إدخال معلوماتك في كل معاملة، كما يمكنك بسهولة إنشاء حساب باي بال PayPal والبدء في استخدامه في غضون دقائق.
وقدم باي بال العديد من خدمات الدفع التي تسهل على المستخدمين بيع وشراء المنتجات من مواقع الويب بسهولة، كما أنها تسمح للمستخدمين أيضًا بإرسال الفواتير للعملاء وكذلك قبول المدفوعات.

أنواع حسابات باي بال PayPal

يقدم باي بال PayPal أربعة أنواع مختلفة من الحسابات، وهي:

  • Personal: وسيكون مناسبًا إذا كنت ستستخدمه في بيع وشراء العناصر عبر الإنترنت بنفسك.
  • Premier: وسيكون مناسبًا إذا كنت ستستخدمه لشراء وبيع العناصر كعمل تجاري.
  • Business: هو الآخر مثل حساب Premier، سيكون مناسبًا في الأعمال التجارية.
  • Student: سيكون الأنسب في حالة الطلاب الذين يطلبون الأموال من آبائهم لشراء اللوازم المدرسية وغيرها من العناصر.

ويمكن للأفراد أن يمتلكوا أكثر من حساب، حيث يمكن أن يكون للفرد الواحد حساب Personal، وحساب Premier، أو Business، كما يمكن للمستخدمين تغيير نوعية الحساب وترقيته في أي وقت.

تفعيل باي بال بدون فيزا

حتى يتمكن أي شخص من استخدام حساب باي بال وتحويل واستقبال الأموال سيحتاج إلى إنشاء حساب مفعَّل، والتفعيل هنا يكون ربط الحساب الخاص بك ببطاقة ائتمان أو خصم أو حساب بنكي خاص بك.
ولكن يواجه عدد كبير من الأشخاص مشكلةً في توفير بطاقة ائتمان أو خصم أو حساب بنكي خاص لربط حسابهم في باي بال به وتفعيله، والبعض الآخر يخشى أن يزود الموقع ببياناته الشخصية. لذلك يريد الأشخاص طريقةً تسمح لهم بتفعيل حساب الباي بال الخاص بهم بدون استخدام فيزا أو حساب بنكي.
وسابقًا لم يكن بإمكان الأفراد استخدام وتفعيل الباي بال دون الربط بأحد البطاقات الائتمانية أو حساب بنكي. ولكن الآن أصبحت هناك طريقة لتفعيل باي بال بدون فيزا.

خطوات تفعيل باي بال بدون فيزا

يبحث الأفراد على طريقة تمكنهم من إنشاء حساب باي بال مُفعَّل بدون استخدام فيزا أو أية حسابات بنكية، وفيما يلي سنشرح خطوات تفعيل باي بال بدون فيزا:

  1. ادخل على الموقع الرسمي لباي بال من هنا.
  2. انقر على “فتح حساب مجاني”.
  3. اختر إنشاء حساب فردي ثم انقر “متابعة”.
  4. املأ البيانات المطلوبة منك، كالاسم الأول والأخير، والبريد الإلكتروني، وتحقق من أنه يعمل لأنك ستتلقى رسالة تفعيل عليه، ثم حدد الجنسية، والرمز البريدي، ورقم الهاتف الخاص بك ثم إدخل كلمة مرور قوية.
  5. بعد الانتهاء من ملء كل الحقول التي ذكرناها في الخطوة السابقة، انقر على “قبول شروط الخدمة وسياسة الخصوصية” وبعدها انقر على “التالي”.
  6. تجاهل الجزء الخاص بـ “Buy with Paypal” أو “الشراء من خلال باي بال”، واضغط على شعار باي بال في الجزء العلوي من الصفحة، ثم ستوجّه إلى صفحة باي بال الرئيسية.
  7. بعدها انتقل لبريدك الإلكتروني وفعل حساب الباي بال من خلال الضغط على الرابط المرسل إليك.
  8. بعدها سيكون لديك حساب باي بال مفعَّل بدون فيزا أو حساب بنكي، يمكنك بدء استخدامه والاستفادة منه وعمل المعاملات المالية بسهولة عبر الإنترنت.

هل يمكن استخدام باي بال بدون تفعيله بفيزا أو حساب بنكي

يعتقد البعض أنه لا يمكن استخدام باي بال إلا بعد تفعيله فقط من خلال فيزا أو ربطه بحساب بنكي. وفي الواقع هذا ليس صحيحًا. حيث أصبح من الممكن استخدامه بدون الحاجة لفيزا أو حساب بنكي. ولكن سيكون المستخدم مقيدًا أيضًا. أي أنه سيكون له عدد معين من المعاملات الشهرية. وكذلك عدد من خصائص وميزات الباي بال وليس كافة الخصائص التي يوفرها للمستخدمين.
ولكن حتى بدون حساب باي بال مفعَّل ببطاقة ائتمانية أو حساب بنكي لا يزال هناك الكثير الذي يمكن إنجازها من خلال حسابك. وفيما يلي أهم 4 أشياء يمكنك إنجازها باستخدام حسابك دون تفعيله بفيزا:

طلب واستلام الأموال من الآخرين

يتيح لك حساب باي بال الغير مفعَّل بحساب بنكي أو فيزا إمكانية طلب واستلام الأموال من الآخرين، بحد أدنى يقدر بـ 5 دولارات في كل مرة.

إرسال الأموال إلى الآخرين

يمكنك أيضًا من خلال حساب باي بال غير المفعَّل إرسال الأموال إلى الآخرين بشرط ألا يتجاوز المبلغ الذي سترسله المبلغ الفعلي الموجود معك في محفظتك.

إنشاء الفواتير

يتيح أيضًا حساب باي بال غير المفعَّل إمكانية إنشاء الفواتير بسهولة ثم إرسالها عبر البريد الإلكتروني. وبشكل عام عملية إنشاء الفواتير صعبة ومرهقة. ولكن يستطيع باي بال إنشاءها بسهولة سواء أكان حسابك مفعّلًا أم لا.

إرسال الأموال كشيك

إذا كنت لا تريد استخدام بطاقتك الائتمانية أو معلوماتك البنكية أثناء الشراء عبر الإنترنت. فيمكنك أن تحوّل الرصيد الخاص بك كشيك تستخدمه في الدفع مباشرة. مع العلم أنه تخصم رسوم تبلغ حوالي 1.50 دولارًا في كل مرة.

لذا إذا كنت ترغب في بدء امتلاك حساب باي بال واستخدامه في عمليات الشراء والبيع دون تفعيله. فقد أصبح الأمر ممكنًا. ويمكنك الاستفادة من ذلك في بدء العمل الحر واستقبال الأموال من خلاله، وكذلك في إرسال الأموال إلى أي حسابات أخرى.
ومن الأفضل عندما يتوافر معك بطاقة ائتمانية أن تربطها بحسابك حتى تتمكن من الاستمتاع بكافة المميزات التي يوفرها لك باي بال.