يبحث الجميع عن طرق للدفع وإجراء المعاملات المالية دون السفر، أو التنقل عن طريق الإنترنت. لقد وفرت ميزة التعرف بالشخصية دون الخروج من المنزل، أو عن بعد مثل التوقيع على المعاملات، وإجراء التحويلات، والدفع في المتاجر الإلكترونية، وشراء السلع عبر الإنترنت، ودفع الضرائب. ولكن هذه العمليات تحتاج إلى الكثير من الأمان، والثقة كي لا يتم التلاعب، والغش بالأموال. مما يؤدي إلى خسارات فادحة، مؤخراً تم تطوير هذه الخدمات بناءً على متطلبات العصر. وتم ذلك في بنك إيدي BankID من خلال الدوسة، وهو جهاز صغير يمنحك أكواد تفعيل، وتحقق من الشخصية، عن طريق بنك إيدي. الذي يقدم دعم للعملاء المتعاملين مع عدة أنواع من البنوك في السويد. وذلك لتلبية جميع متطلبات الأشخاص، وتنفيذ معاملاتهم المالية بسهولة. تابع معنا لمعرفة طريقة تفعيل البنك إيدي BankID باستخدام الدوسة الجديدة من سويد بنك.

نبذة عن البنك إيدي BANK ID

هو من البنوك الإلكترونية الفريدة من نوعها، يتميز بالأمان والسرعة. تم إنشاؤه عام 2001 برئاسة الاتحاد الأوروبي، وجذب حينها أكثر من 27000 عميل. وبدأ بتقديم الخدمات على مدار الساعة، بناءً على قاعدة بيانات إلكترونية خاصة بالعملاء، يهدف بنك إيدي إلى تطوير قاعدة العملاء، والبنية التحتية العامة للهويات الإلكترونية. بحيث يتم تلبية جميع حاجات العملاء، في إصدار الهويات الإلكترونية، وتوسيع البنية التحتية، عن طريق إصدار أنواع متعددة من معرفات الهويات الرقمية. أي البنوك المتعاملة مع هويات بنك إيدي ومنها:

  • بَنك دانسكي DANSKE.
  • بنك ايكا EKABANKS.
  • بَنك سيب SEB.
  • بنك سكانديا SKANDIABANKEN.
  • بنك سبار السويدي SPARBANKEN SYD.
  • بَنك أولاند السويدي ALANDSBANKEN IN SWEDEN.
  • بنك سبار SPARBANKEN.
  • بَنك سبار فين SPARBANKEN FINN.
  • بنك لانسفورا LANSFORAKRINGER.
  • بَنك غريبن GRIPEN.
  • بنك نورديا NORDEA.
  • بَنك تيليا TELIA.

تم في عام 2019 كسر حاجز المليار مستخدم، والتي تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 40 عاماً، باعتبارهم الأكثر استخداماً للمعاملات المالية، مع إجراء أكثر من مليار معاملة، مع معظم بنوك الإنترنت والبنوك المالية، وحلول الدفع الآمنة والسريعة بدون أي مشاكل أو مخاطر، في بنك إيدي BankID. انظر أيضاً أشهر طرق الاحتيال الإلكتروني.

تفعيل البنك إيدي BankID باستخدام الدوسة الجديدة من سويد بنك

هي عملية ليست بالصعبة جداً، ولكنها تحتاج إلى متابعة الخطوات معنا. بحيث تتم عملية تفعيل البنك إيدي BankID باستخدام الدوسة الجديدة من سويد بنك بسهولة:

  1. أولاً يجب تحميل برنامج البنك إيدي عن طريق المتجر من هنا.
  2. ثم الدخول على التطبيق.
  3. بعد ذلك اضغط على تبويب إعدادات.
  4. واضغط على LOGGA IN MED.
  5. ثم اختر SAKERHETS DOSA.
  6. سيطلب التطبيق كود تحقق، يمكن الحصول عليه من الدوسة، عن طريق الضغط في الدوسة على الخيار رقم 1.
  7. ثم أدخل الرقم الذي ظهر على الدوسة ضمن التطبيق.
  8. بعد ذلك ستظهر لك قائمة اختر الخيار الثاني وهو HANTERA TJANSTER.
  9. ثم اختر الخيار الأول وهو MOBILT BankID.
  10. ستظهر قائمة اختر منها الخيار الأخير وهو BANSTALL MOBILT BANKID.
  11. بعد ذلك اضغط علم بإشارة صح على الخيار JAG INTYGER ATT JAG، واضغط على متابعة.
  12. ثم ستظهر بعدها صفحة تحوي معلوماتك بالإضافة إلى رقم يجب إدخاله على الدوسة.
  13. بعد إدخال الرقم على الدوسة سيظهر لك رقم لإدخاله على التطبيق
  14. أدخل الرقم على الذي ظهر على الدوسة على التطبيق.
  15. ثم اضغط GOKANN.
  16. ستفتح قائمة تحتوي على رقم يجب كتابته على ورقة خارجية.
  17. ثم اضغط على OPPNA BANKID.
  18. سيطلب السماح بإجراء المكالمات اسمه بذلك.
  19. سيطلب منك إدخال NUMBER BANKID الخاص بك كعميل.
  20. بعد ذلك أدخل في المربع الثاني الرقم الذي كتبته على ورقة خارجية، وهو الأكتفيت كود.
  21. ثم اضغط على OK.
  22. سيطلب منك رمز الحماية الخاص بك، وهو مكون من 6 أرقام ويجب إدخاله مرتين للتأكيد، واضغط على OK.
  23. في آخر خطوة ستكون رسالة شكر من التطبيق على استخدامه، ليكون بذلك تم تفعيل البنك إيدي باستخدام الدوسة الجديدة من سويد بنك.

كيف يعمل بنك إيدي BANK ID

يمكّنك بنك إيدي من التعريف بنفسك مع السلطات، والشركات، وتسجيل الدخول إلى خدمات البنك، وإجراء المعاملات المالية، وتوقيع العقود. وعمله يقتصر على تعريف هوية الشخص في البيئة الرقمية، دون إجراءات إنشاء الحسابات في المواقع المختلفة، ولكن بشكل رقمي كامل. حيث يتم استخدام بصماتك، أو وجهك للتعرف على شخصيتك، أو باستخدام رمز الحماية، اعتماداً على ما يدعمه هاتفك المحمول، أو الوسيلة المفضلة للتعامل. لا يمكن أن يتم سرقة بياناتك، وذلك لأنه يتم استخدام التعريف بشخصيتك، عبر جواز السفر، أو أي معرف آخر حكومي خاص، للحصول على خدماته. مثل الحصول على قرض، أو توقيع العقود، وتحتاج لإثبات هويتك إلى معرف أصلي لأول مرة، من خلال البنك الذي تتعامل معه. إذ يتم إجراء أكثر من 200 معاملة بالثانية الواحدة، من خلال بنك إيدي BankID دون مشاكل.

انظر أيضاً مواعيد عمل بنك فوركس في السويد.

من يمكنه الحصول على حساب بنك إيدي BANK ID

من الضروري توافر هوية شخصية برقم وطني سويدي، وأن تكون عميلاً لدى أحد البنوك التي تصدر معرف البنك. كما يجب على من لم يتخطى الـ 18 من عمره، أن يحصل على موافقة الوالدين، أو أولياء أمره، للقبول في بنك إيدي BankID.

انظر أيضاً ماهي أفضل البنوك في السويد.

في الختام وبعد حديثنا عن تفعيل البنك إيدي BankID باستخدام الدوسة الجديدة من سويد بنك أن بنك إيدي BankID، هو الخيار الأمثل لإجراء المعاملات المالية. لما يتصف به من أمان وموثوقية، ويعتبر نظام التعريف الشخصي الإلكتروني الموثوق، خلال 20 عاماً مما يجعله من البنوك الرائدة بهذا المجال، وتوثيق الهوية الرقمية للهواتف المحمولة، والقواعد المتبعة من قبل مختلف البنوك، وموفري الخدمات المالية.