تعلم كيف تربح 2000 دولار شهريا من خرائط جوجل هو موضوع مقالنا لهذا اليوم. والذي سنتعرف فيه على خرائط جوجل التي تقدم لنا معلومات تفصيلية عن أماكن معينة وكيفية الوصول إليها. ولايقتصر الأمر على ذلك وإنما يمكن الإستفادة من هذه الخدمة في كسب مايعادل 2000 دولار شهريًا. بمجرد امتلاكك الحنكة والصبر في التعامل مع خرائط جوجل. وذلك عن طريق إضافة تعليقات أو تقييمات لمواقع معينة لتزيد تقييمها وبالتالي تصدرها نتائج البحث وزيادة عدد عملائها وبالتالي خدماتها أو مبيعاتها ولمعرفة ذلك بالتفصيل إضافة إلى طرق أخرى للكسب من خرائط جوجل تابعوا معنا هذا المقال.

ماهي خرائط جوجل

تعلم كيف تربح 2000 دولار شهريا من خرائط جوجل

تعلم كيف تربح 2000 دولار شهريا من خرائط جوجل

قبل  تعلم كيف تربح 2000 دولار شهريا من خرائط جوجل دعنا نتعرف ماهي خرائط جوجل؟ إن خرائط جوجل هي خدمة مجانية تقدمها شركة جوجل بدون أي غرض مادي أو ربحي. لتساعدنا في الوصول إلى الأماكن التي نريد الوصول إليها. كالفنادق والمطاعم والعيادات وكذلك الصيدليات والأسواق والشوارع إضافة إلى مواقف السيارات والمحلات والمصارف وغيرذلك. وهذا يتم من خلال إدخال اسم المكان الذي تريد الذهاب إليه في خانة البحث فيستعرض جوجل كل مايتعلق بهذا المكان من معلومات. فمثلًا تستطيع إدخال كلمة مطعم في منطقة معينة فيظهر لك كل المطاعم الموجودة في هذه المنطقة وهكذا. كما يمكنك معرفة الوقت اللازم للوصول إلى المكان المحدد حيث تأخذ بعين الاعتبار الازدحام المروري.

تعلم كيف تربح 2000 دولار شهريا من خرائط جوجل

تعلم كيف تربح 2000 دولار شهريا من خرائط جوجل

تعلم كيف تربح 2000 دولار شهريا من خرائط جوجل

يتم الربح من خرائط جوجل عن طريق مساعدة الشركات على احتلال المراتب الأولى في قائمة خرائط جوجل. وبالتالي الحصول على عدد أكبر من العملاء بالإضافة إلى زيادة المبيعات. وهذا مايجعل هذه الشركات تدفع لك المال الذي تريده مقابل ذلك. إذًا كل ماعليك فعله هو إدارة تصنيف الشركات على جوجل. لتساعدها في الحصول على المرتبة الأولى بين الشركات المشابهة لمجال عملها لتظهر كأفضل خيار ممكن أن يتعامل معها الزبون ويتم ذلك من خلال مجموعة من الخطوات:

  • البحث عن العملاء.
  • زيادة عدد الإقتباسات.
  • تصميم موقع للشركات.
  • إضافة تقييمات للشركة.
  • الرد على التعليقات.
  • إضافة أماكن على الخريطة.

البحث عن العملاء كخطوة لربح 2000 دولار شهريًا من خرائط جوجل

يمكنك البحث عن الشركات التي ستعمل على رفع ترتيبها عن طريق بحث جوجل. كما يمكنك البحث عن هذه الشركات ضمن المنطقة التي تتواجد فيها وعرض خدماتك عليها بإضافة موقعها على خرائط جوجل مقابل مبلغ مالي تحدده. كذلك تستطيع البحث عن شركات معينة من خلال البحث العادي والتأكد من عدم وجودها على خرائط جوجل من أجل التواصل معها لعرض خدماتك عليها.

زيادة عدد الإقتباسات لربح 2000 دولار شهريًا من خرائط جوجل

الغرض من زيادة الإقتباسات لشركة معينة هو رفع ترتيب موقعها في نتائج البحث في خرائط جوجل. وإذا لم يكن لديك فكرة عن كيفية القيام بذلك يمكنك التواصل مع العديد من المنصات للقيام بذلك مثل منصة خمسات وفايفر ومستقل وآب ورك حيث تزودهم برابط الموقع وتطلب اقتباسات لهذه الشركة وتحصل على فرق السعر.

ربح 2000 دولار شهريًا من خرائط جوجل من تصميم موقع للشركات

حيث تضيف كثير من الشركات موقعًا جغرافيًا على خرائط جوجل دون أن يكون لها موقعًا إلكترونيًا وللتأكد من ذلك ادخل إلى خرائط جوجل وابحث عن الشركة التي تريد سيظهر لك كثير من المعلومات عن هذه الشركة فإذا لم تجد رابط الموقع الإلكتروني لهذه الشركة تواصل معها واعرض عليهم تصميم موقع إلكتروني لهم وإضافته على خرائط جوجل. ولكن قد لاتعلم كيفية إنشاء موقع إلكتروني هنا يمكنك التواصل مع المنصات التي ذكرناها في الفقرة السابقة وتحصل على الربح من فرق السعر.

ربح 2000 دولار شهريا من خرائط جوجل من خلال التواصل الإجتماعي

تعلم كيف تربح 2000 دولار شهريا من خرائط جوجل عن طريق البحث عن الشركة في وسائل التواصل الإجتماعي لأن عدم وجود حساب لها يعد سلبية كبيرة لذلك عليك بالتواصل مع الشركة وعرض خدماتك بإنشاء حسابات لها على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وإدارة هذه الصفحات مقابل مبلغ مالي تحدده أنت.

إضافة تقييمات وتعليقات للربح من خرائط جوجل

إن زيادة عدد التعليقات الإيجابية لشركة ما يحفز العملاء على التعامل مع هذه الشركة ولإضافة تعليقات يمكنك الدخول إلى موقع microworker وإنشاء حساب ثم عرض إنشاء جيميل مقابل مبلغ قليل من المال وبعد الحصول على عدد من الايميلات يمكنك الدخول على المتصفح المخفي وفتح جووجل مابس من خلاله ثم تبحث عن المنشأة ثم تسجل دخول من إحدى الايميلات وتضع تقييم وبعدها تسجل خروج وتدخل بايميل آخر وتضع تقييم وهكذا.

الرد على التعليقات للربح من خرائط جوجل

بعض الشركات ليس لديها الموارد الكافية لتوكيل مهمة الرد على التعليقات لشخص معين. وهذا يعتبر لامبالاة بحق العملاء وبالتالي يقل التعامل مع هذه الشركة. وهنا يأتي دورك في إقناع صاحب الشركة بأن الإهتمام بالعملاء من خلال الإجابة على تعليقاتهم سيزيد من مصداقية الشركة ويجذب المزيد منهم.

إضافة أماكن على الخريطة للربح من خرائط جوجل

يتم إدراج أماكن على الخريطة من خلال الخطوات التالية:

  • أنشئ حساب جيميل
  • أدخل كافة البيانات عن المكان الذي تريد بشرط أن تكون هذه البيانات صحيحة ودقيقة وواضحة.
  • إذهب إلى موقع الخدمة وأضف بريدك الإلكتروني.
  • اختر إضافة مكان غير مدرج في الخريطة.
  • املأ جميع البيانات عن هذا المكان بدقة ليتم الموافقة على طلبك.
  • بهذه الطريقة تجمع العديد من النقاط وتستبدلها بربح مادي أو خصومات على متجر جوجل.

لقد وصلنا إلى ختام مقالنا تعلم كيف تربح 2000 دولار شهريا من خرائط جوجل بطرق بسيطة لتختار منها مايناسبك نتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة لكم.