لطالما كان البيع بالتجزئة عبر الإنترنت سوقاً مزدحماً. وبسبب وجود عدد كبير من المواقع المجانية، أصبح السوق أكثر تنافسية من أي وقت مضى. إذا كنت تختص في مجالٍ له عشرات المتاجر التي تقاتل من أجل الهيمنة، فسيوتجب عليك اتخاذ خطوات لحفظ مكانتك في السوق.

لذلك، ما هي الخطوات التي يمكنك اتخاذها للبقاء في المنافسة في التجارة الإلكترونية؟

استهدف مكانة مميزة في التجارة الإلكترونية

أفضل رهان لك هو محاولة تجنب المنافسة من خلال استهداف مكانة مميزة. على سبيل المثال، هناك الآلاف من تجار التجزئة على الإنترنت الذين يركزون على الملابس بشكل عام. ولكن إذا ركزت على نوع معين من الملابس، مثل معاطف الصوف، فستضيق هذا المجال. العملاء الراغبون بشراء معاطف الصوف على وجه التحديد سوف يحاولون العثور على متجر متخصص في هذا المجال.

خفض الأسعار (إن استعطت) في التجارة الإلكترونية

هذه نصيحة واضحة: حاول تخفيض أسعارك إذا أمكنك ذلك. افعل ذلك في البداية على الأقل لتوليد المزيد من الحركة في المتجر وجذب العملاء. غالباً ما يُجري الأشخاص مقارنات في الأسعار بشأن المنتجات التي يحتاجون إليها.

امنح العملاء شيئاً لا يستطيع منافسوك منحه في التجارة الإلكترونية

النسبة لبعض الشركات، قد يعني هذا تقديم خدمة عملاء مذهلة تجعل العملاء سعداء. بالنسبة لشركات أخرى، ربما يقدمون منتجات فريدة من نوعها من النادر أن تجدها في المتاجر الإلكترونية الأخرى. هذا يجعل متجرك مميزاً.

اقنع العملاء بتجربة منتجاتك التجارة الإلكترونية

إذا كانت لديك منتجات جيدة بأسعار جيدة، فإن الشيء الوحيد الذي قد يمنع العملاء من التسوق في متجرك هو عدم الرغبة في المجازفة. من المحتمل أنهم اعتادوا على التسوق في متاجر أخرى ولن يجازفوا في تجربة شيء جديد. لهذا السبب ستحتاج إلى بذل الجهد لإقناع العملاء بتجربتك. قم توزيع عينات مجانية وبتقديم عروض مذهلة.