العملة الرقمية Wrapped Bitcoin أخذت رواجًا واسعًا، وانتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة. فهى تُعرف بعملة البيتكوين المغلفة أو الرموز المغلفة Wrapped Tokens. ويعتبر الغرض من نشأتها هو محاولة تحسين وظائف عملة البيتكوين .وقابليتها للإستخدام، إلى جانب المساعدة في تقديم العديد من الخدمات المالية الأكثر تطوراً. للأشخاص التقليديين المستخدمين لعملة البيتكوين، فهى عملة رقمية مرتبطة بعملة البيتكوين، ولكنها قائمة على الشبكة الخاصة بالأثيريوم. وتعد بمثابة ابتكار جديد تم نشأته بهدف جلب عملة البيتكوين إلى الـ Blockchain التابع للأثيريوم.

ماهي العملة الرقمية Wrapped Bitcoin

من خلال wBTC يمكن استخدام البيتكوين ضمن شبكة الأيثيريوم في سوق التمويل اللامركزي، فقد توفر للتطبيقات اللامركزية والمؤسسات والمتداولين جسرًا يصل إلى شبكة Ethereum. لتفعيل السعر الخاص بقيمة الـ Bitcoin و دمجه مع شبكة الإيثيريوم في نفس الوقت.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن تحويل Wrapped BTC إلى عملة Bitcoin مرة أخرى . في حالة الرغبة بعد تحويل البيتكوين إلى Wrapped BTC باستخدام أي شبكة أو بروصة رقمية متاحة لتلك التحويل.

قد يهمك أيضًا: التداول والإستثمار في أسهم بيتكوين وخطوات تداول البيتكوين

مميزات العملة الرقمية Wrapped Bitcoin

يتسائل الكثير من الأشخاص عن المميزات التي يمكن الحصول عليها عند تحويل البيتكوين إلى wBTC، وفي السطور التالية سنوضح العديد من المميزات التي تتمتع بها عملة Wrapped Bitcoin التي جعلت من أغلب المستثمرين أن يقوموا بإغلاق عملات البيتكوين الخاصة لديهم، ومنها:

  • السيولة

السيولة من أهم المميزات التي تتمتع بها عملة البيتكوين المغلفة، فالنظام البيئي الخاص بالأيثيريوم متنوع ومنتشر، ويتوفر فيه السيولة اللازمة للعمل بشكل مثالي يرغبه المستخدمين، فعدم وجود السيولة سيصعب على المستخدمين تداولهم في الرموز بشكل أسرع وبالمبالغ التي يرغبونها في الوقت نفسه.

  • قابلية التوسع

تعتبر قابلية التوسع من المميزات الهامة التي يمكن الحصول عليها عند إغلاق البيتكوين، فالعملة المغلفة تكون مستضافة على نظام الـ Blockchain التابع للأيثيريوم وليس للبيتكوين، وهو النظام الذي ينفرد بتلك الميزة، لذلك فإن كافة المعاملات التي يتم إجراؤها عبر Wrapped Bitcoin ستكون أكثر سرعة وأقل تكلفة.

رهان عملة البيتكوين المغلفة

يعتبر الرهان “Staking” واحد من الوظائف التطبيقية اللامركزية “DeFi” الأكثر شيوعًا. فقد يتواجد في الوقت الحالي عدد من الإصدارات الخاصة ببروتوكولات Staking السارية المفعول. ويتطلب البعض منهم من المستخدم إغلاق العملة الرقمية الخاصة به في عقد ذكي لفترة يتم الاتفاق عليها مقابل مكافأت.

فلذلك يمكن للشخص الذي يقوم بتحويل البيتكوين (BTC) الخاص به إلى عملة Wrapped Bitcoin أن يستفيد من بروتوكولات الجيل التاني، فمثلًا، تسمح بعض المنصات مثل منصة CoinList للمستخدم أن يربح المكافأت بشكل تلقائي عن طريق وضع (wBTC) في المحفظة التابعة للشبكة.

كيفية إضافة WBTC إلى محفظتك

كما ذكرنا بأنه يمكن تحويل البيتكوين إلى البيتكوين المغلف WBTC. ويكون المستخدم لديه عملة مغلفة لعملة الأيثيريوم ولكنها في الأصل عملة بيتكوين، لذلك تم تسمية العملة بمصطلح “البيتكوين المغلف”.

ويمكن بكل سهولة عن طريق التجار أن يتم استخدام عملة البتكوين المغلف من قبل المستثمرين، وشراء عملة WBTC من الكثير من المنصات المختلفة المتداولة للعملات الرقمية، ولعل أشهرها منصة Binance، فهى واحدة من أفضل منصات التداول التي تدعم عملة WBTC.

قد يهمك أيضًا: تحويل البيتكوين الى دولار بأفضل الطرق