ساحل العاج من الدول المنتجة للكاكاو

توفر ساحل العاج 30 في المائة من إجمالي الكاكاو في العالم، حيث تنتج محصولاً يقدر بحوالي 1,448,992 طناً مترياً في العام. تتلقى شركات مثل نستلة وكادبوري الكثير من الكاكاو من ساحل العاج، ويعد الكاكاو وحده مسؤولاً عن ما يقرب من ثلثي عائدات التجارة القادمة إلى البلاد.

غانا من الدول المنتجة للكاكاو

يمثل إنتاج الكاكاو أقل بقليل من سدس الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. اعتاد بعض مزارعي الكاكاو من غانا على تهريب الكاكاو إلى ساحل العاج، حيث يباع الكاكاو بمبلغ أعلى بنسبة 50 بالمائة. يبلغ إجمالي إنتاجها السنوي التقديري: 835,466 طناً مترياً.

إندونيسيا من الدول المنتجة للكاكاو

لم تزرع إندونيسيا تقريباً أي كاكاو حتى أوائل الثمانينيات. الآن هي ثالث أكبر منتج في العالم لحبوب الكاكاو، حيث يقدر محصولها بحوالي 777,500 طناً مترياً في العام.

نيجيريا من الدول المنتجة للكاكاو

أدى ارتفاع الأسعار العالمية، والطلب، وتوفر التكنولوجيا الزراعية المتطورة إلى نمو كبير في إنتاج الكاكاو في نيجيريا. تنتج نيجيريا حوالي 400,000 طناً مترياً من الكاكاو سنوياً.

الكاميرون من الدول المنتجة للكاكاو

كما هو واضح، تنتج أفريقيا أكبر كمية من الكاكاو في العالم، متفوقة على القارات الأخرى. تعد الكاميرون تاريخياً واحدة من أكبر منتجي الكاكاو في العالم، حيث تزرع ما يقدر بـ 275 ألف طن متري في العام.