الصين من الدول المنتجة للفراولة في العالم

~  2,997,504 طن:

قد تشعر بالصدمة عندما تعرف أنه قبل بضع سنوات، لم تكن الصين موجودة حتى في قائمة أكبر 10 دول منتجة للفراولة، ولكن اليوم، هي الدولة التي تنتج أكبر كمية من الفراولة في العالم. ساعدت التطورات التقنية البلاد على إنتاج أكبر كمية من الفراولة. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الدولة بنوعية جيدة من التربة إلى جانب المناخ الملائم الذي يساعد الدولة على أن تكون الرقم واحد على القائمة.

الولايات المتحدة الأمريكية من الدول المنتجة للفراولة في العالم

~  1,386,850 طن:

في المرتبة الثانية، لدينا الولايات المتحدة الأمريكية، وتنتج حوالي 1.38 مليون طن من الفراولة سنوياً. كما تعد الدولة من بين أعلى الدول المستهلكة للفراولة، وبالتالي يتم تصدير القليل منها إلى دول أخرى. تستخدم الدولة أيضاً الفراولة في أبحاث السرطان، حيث ادعى الباحثون أن الفراولة لها خصائص معينة يمكن أن تساعد في تجنب السرطان.

المكسيك من الدول المنتجة للفراولة في العالم

  ~  390,426 طن:

في السنوات الأخيرة، كانت إنتاجية المكسيك في انخفاض، ولكن الحكومة بدأت في تنفيذ برامجها المختلفة لضمان الإنتاجية العالية لهذا المحصول الذي يدر المال. إن استهلاك الفراولة في السوق المحلية في المكسيك هو أقل بكثير بالمقارنة مع الدول الأخرى على القائمة.

تركيا من الدول المنتجة للفراولة في العالم

~  363,179 طن:

لدى البلاد مناخ موات للغاية لإنتاج الفراولة. يجعل الطقس الفراولة محصولاً مثالياً يتم حصاده في الكثير من أيام السنة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التربة في تركيا أيضاً خصبة للغاية، مما يساعد على زيادة غلة هذا المحصول.

إسبانيا  من الدول المنتجة للفراولة في العالم

~  289,900 طن:

إن الدولة ليست أكبر منتج للفراولة فحسب، بل هي أيضاً واحدة من أكبر مصدري الفراولة بين دول الاتحاد الأوروبي. تمثل منطقة الأندلس 90 ٪ من إنتاج الفراولة في إسبانيا.