أضحى تعدين عملة شيبا Shiba من الكمبيوتر 2023 من الأمور الهامة التي يبحث عنها الأشخاص، للدخول في عالم التداول الرقمي والاستثمار بالعملات الرقمية لكسب المال. سيما وأنها أصبحت تتطور بشكل رهيب في كل يوم عبر إتاحة الطرق لتعدينها، مما جعلها تتحول إلى طفرة في العالم الرقمي. الأمر الذي زاد من أسعار تلك العملات، وزاد معه الطلب على عملات رقمية معينة لها تاريخ يبشر بمستقبل زاهر من الارتفاع. وحتى يومنا هذا نتساءل أي مستقبل ينتظر هذا النوع من الاستثمارات؟ وخصوصًا بالنسبة للناس التي تسعى لشرائها بدلًا من تعدينها. فالمُعدّن عمومًا لا يمكن أن يتعرض للخسارات التي يتعرض لها المشتري، لذلك سنتكلم اليوم عن مفهوم التعدين، والمعدات اللازمة لتعدين عملة شيبا Shiba من الكمبيوتر، كما سنتكلم عن طريقة شراء عملة شيبا وطرق التصرف بها لربح المال.

مفهوم التعدين

يمكن تعريف تعدين العملات المشفرة على أنه نشاط يقوم على استخدام أجهزة الكمبيوتر وخصائصه وقوة معالجته، في حل المعادلات الرياضية والمعاملات المعقدة لربح الأموال المشفرة. التي بدورها تشير إلى تعليمات وأرقام ومعادلات برمجية تحتاج إلى قوة معالجة حاسوبية لحلها، والحصول على النقود المشفرة كأتعاب، وهو ما يسمى تعدين العملات المشفرة.
عند حل أي معادلة رياضية فإنها تضاف إلى قائمة عامة من المعاملات تسمى البلوك تشين. وهي إحدى التقنيات التي أتاحها التوزيع العالمي لقدرة الحوسبة، باختصار هي المفكرة الخاصة بالمعلم الرقمي. على سبيل المثال يتم تسجيل عملة الإيثريوم وغيرها زمنيًا وبشكل علني، كما أتاح البلوك تشين إمكانية التعدين من قبل أي شخص يملك حاسوب ذو قدرة معالجة قوية، من خلال تنزيل الكود والبدء بتعدين العملات الرقمية مثل تعدين عملة شيبا Shiba.

اقرأ أيضًا: أجهزة تعدين البيتكوين مصادرها شرح.

تعدين عملة شيبا Shiba من الكمبيوتر

في البداية يجب أن تكون على دراية بما سوف ينتج عن تعدين عملة شيبا Shiba من الكمبيوتر، أو أي عملة أخرى. فيمكن أن تحتاج إلى تبديل القطع الداخلية في حاسوبك لأنه يجب أن يعمل لساعات طويلة جدًا. مما قد يجبرك على تغيير بعض القطع نتيجة استهلاكها لعمرها التشغيلي الافتراضي بسرعة. إضافًة على ذلك فإنك ستلاحظ ارتفاعًا ملحوظًا بفواتير الكهرباء نتيجة التشغيل الدائم. مع العلم أن كل عملة تستهلك كمية مختلفة من الطاقة عن الأُخرى. فمثلًا يحتاج تعدين عملة البتكوين إلى مدة طويلة لإنجاز المعاملة، وبالتالي سيحتاج إلى كمية طاقة أعلى قد تصل إلى 700 كيلو واط في الساعة.

أما تعدين عملة الاثريوم فتحتاج إلى وقت أقل لإنجاز المعاملة، وبالتالي استهلاك طاقة أقل يصل حتى 62.56 كيلو واط في الساعة. ويجب التنويه إلى أن تعدين عملة شيبا Shiba يعتمد على شبكة الاثريوم. وبالتالي هي من العملات الصديقة للبيئة وغير المسرفة للطاقة الكهربائية في تعدينها. أما عن عملة شيبا Shiba، فيمكنك تعدين ما يقارب مليون قطعة رقمية من عملة شيبا Shiba خلال أسبوع واحد.

طريقة تعدين عملة شيبا Shiba من الكمبيوتر

يتم تعدين عملة شيبا Shiba عبر عدة خطوات سهلة جدًا تتمثل في:

  1. اضغط هنا وحمل التطبيق UNMINEABLE، بالضغط على زر DOWNLOAD.
  2. بعد التحميل ثبت البرنامج على حاسوبك، وإذا كان ملفًا مضغوطًا، فك الضغط وضعه على سطح المكتب.
    (في حال تم حظر التنزيل من قبل برنامج مكافحة الفيروسات، فسيتعين عليك تنزيل الإصدار الرئيسي من التطبيق، بسبب اعتباره برنامجًا ضارًا بالنظام بشكل افتراضي من قبل المتصفح)
  3. في الخطوة الثانية يجب تحميل برنامج PHOENIX MINER. ويمكنك تحميله من هنا، ثم فك ضغطه ووضعه على سطح المكتب، بنفس المجلد السابق لبرنامج UNMINEABLE.
  4. افتح ملف UNMINEABLE.
  5. اضغط على موافق أو OK وحدد طريقة التعدين GRAPHICS CARD (GPU) أي عن طريق كرت الشاشة.
  6. اضغط على UPDATE MINER FILE LOCATION، وستُفتح أمامك نافذة تطالبك بملف PHOENIXMINER.EXE.
  7. ابحث عن ملف PHOENIXMINER.EXE ضمن النافذة وحدده، واضغط على فتح أو OPEN، ومن ثم اضغط على التالي أو NEXT.
  8. اختر نوع العملة الرقمية التي تريد تعدينها SHIBA INU.
  9. بعد ذلك يجب إدخال عنوان محفظة شيبا الخاصة بك (يمكن استخدام محفظة ATOMIC WALLET) والحصول على عنوانك فيها، عن طريق كتابة كلمة SHIB في تطبيق المحفظة والضغط على زر RECEIVE.
  10. عند انتهاءك اضغط على التالي، وسيبدأ التطبيق بالتعدين مباشرًة.

الأدوات المطلوبة لتعدين عملة شيبا Shiba

ذكرنا لكم سابقًا أن تعدين العملات الرقمية يحتاج لحل بعض المسائل الرياضية المعقدة، وكسب المال مقابل ذلك، وبالتالي فإنك تحتاج بدايًة إلى حجم ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 6 غيغا. ومن ثم تحديد نوع التعدين الذي تريده لتحديد الأدوات المطلوبة في سبيل تعدين عملة شيبا Shiba، وهي كما يلي:

تعدين عملة شيبا Shiba باستخدام وحدة المعالجة المركزية

هي أول أداة استُخدمت لتعدين العملات الرقمية، وفي بداية ظهور التعدين كانت تكفي وحدة المعالجة لتعدين عملة شيبا Shiba. أما اليوم فهي ليست بالخيار الصحيح، بسبب استهلاكها الهائل للطاقة الكهربائية بالإضافة إلى البطء بحل المعادلات. حيث سيعمل المعالج لمدة أطول من عمره الافتراضي مقابل جني القليل من العملات المشفرة التي قد لا تساوي ثمن المعالج أصلًا.

تعدين عملة شيبا Shiba من الكمبيوتر 2023

تعدين عملة شيبا Shiba باستخدام وحدة معالجة الرسومات

بعد اكتشاف المعدنين لإمكانية استخدام كروت الشاشة لتعدين العملات الرقمية أصبحت هي الأداة المعتمدة للتعدين. بالرغم من استهلاكها العالي للطاقة إلا أنها سريعة نوعًا ما في عملية تعدين العملات المشفرة. وأصبح المعدنون يستخدمون منتجات AMD التي أثبتت فعاليتها في هذه العملية. ولكن مع ازدياد عدد المعدنين أصبح من الصعب تعدين العملات بسهولة عبر كروت الشاشة، وأصبحت تنحدر عن كفاءتها الأولى في تعدين عملة شيبا Shiba المشفرة مما قلل من شعبيتها العالمية.

الاستثمار بالعملات الرقمية

تعدين عملة شيبا Shiba باستخدام مصفوفة البوابات القابلة للبرمجة FPGA

بقيت مشكلة استهلاك الكهرباء عائقًا حقيقيًا أمام المعدنين، إلى درجة أن أصبح تعدين العملات الرقمية عبر كروت الشاشة أمرًا خاسرًا تمامًا. لذلك تم طرح فكرة التعدين عبر لوحة البوابات القابلة للبرمجة FPGA و FGPU .
حيث تفوقت لوحة FPGA بشكل واضح في تعدين العملات المشفرة، بسبب استهلاكها المعقول للطاقة الكهربائية. مما جعلها الحل الأمثل حاليًا لتعدين عملة شيبا Shiba، ولكن يجب الوضع في عين الاعتبار أن هذه الأداة مخصصة للتعدين فقط، أي أنك لن تستطيع الاستفادة منها سوى في التعدين.

الاستثمار بالعملات الرقمية

تعدين عملة شيبا Shiba باستخدام الدوائر المتكاملة المخصصة لتطبيقات محددة ASIC

عندما ظهرت طريقة تعدين العملات الرقمية باستخدام الدوائر المتكاملة المخصصة لتطبيقات محددة ASIC. بدت وكأنها الخيار الأمثل للمعدنين. فقد تم تصميمها خصيصًا لتعدين العملات المشفرة، وتم الإجماع على أنها الوسيلة الأفضل للتعدين. من حيث الإنتاج ومن حيث الاستهلاك المنخفض للطاقة الكهربائية. فأصبحت من الطرق الشهيرة لتعدين عملة شيبا Shiba.

تعدين عملة شيبا Shiba من الكمبيوتر 2023

معلومات عن عملة شيبا Shiba

هي نظام لامركزي عنصره الأساسي هو رمز ERC-20 القياسي. تم إطلاق مشروع عملة شيبا Shiba عام 2023 على يد مجموعة من الأشخاص الذي أطلقوا على أنفسهم اسم RYOSHI، وتم تسمية المشروع بقاتل الدوجوكوين. وبعد ذلك أصبح فريق المتابعين لعملة شيبا Shiba يسمي بجيش شيبا. حيث بلغ حجم التداول اليومي لشيبا حولي 4.079.122.308 دولار أمريكي، واحتلت المركز 12 في ترتيب العملات في السوق الإلكتروني للعملات الرقمية. مما جعل من تعدينها أمرًا صعبًا جدًا في وقتنا الحالي، إلا أن الحصول عليها ليس بالأمر المستحيل. فيمكن مبادلة عملاتٍ أُخرى متاحة بعملة شيبا Shiba في منصات التداول.
كما يجب التنويه إلى أن تعدين عملة شيبا Shiba لا يمكن عبر الهاتف المحمول أو عبر أجهزة آيفون. ذلك لأن التعدين متاح فقط لأنظمة WINDOWS64.

شراء عملة شيبا Shiba

في حال لم تتمكن من تعدين عملة شيبا Shiba، فمن البديهي البحث عن أشهر وأفضل المواقع لشراء العملات الرقمية بهدف الاستثمار فيها. لهدفين اثنين أولهما الثقة بالموقع وثانيًا القدرة على التداول بالعملات التي اشتريتها بذات المنصة. ومن أفضل تلك المنصات لشراء عملة شيبا Shiba هي منصة بينانس، التي تتيح لك بعد التسجيل فيها شراء العملة الرقمية، وتخزينها، وبيعها، وتحويلها، والتداول بها. بالإضافة إلى متابعة الأسعار بشكل دائم وفي مكان واحد، مما يعزز شعور المستخدمين بأنهم شبه موظفين لدى المنصة التي تسعى دائمًا لتوفير الأدوات اللازمة للاستثمار.

يتم شراء عملة شيبا Shiba عبر تحويل الأموال من حسابك البنكي إلى مزودي العملة الرقمية. ثم استخدام رصيدك لدى المزودين لشراء العملة الرقمية شيبا على منصة بينانس. علاوًة على ذلك تتيح لك منصة بينانس شراء أكثر من 300 نوع من العملة الرقمية وتحويلها إلى عملة شيبا. ويتم استخدام هذه الميزة لشراء عملات رخيصة تمتلك مؤهلات تمكنها من رفع قيمتها السوقية. ثم تحويلها إلى عملة شيبا، مما يزيد من رصيدك وعدد عملاتك بوقت قصير.

أو يمكنك شراء عملة شيبا Shiba مباشرة في منصة بينانس عبر بطاقة الائتمان الخاصة بك بأفضل طرق الدفع باستخدام VISA أو MASTER CARD.

شاهد أيضًا توثيق حساب بينانس.

الاستثمار بعد شراء عملة شيبا Shiba

بعد شراء أو تعدين عملة شيبا Shiba يمكنك تخزينها على شكل رموز خاصة بك بهدف انتظار ارتفاع قيمتها السوقية. وذلك في محفظة خاصة بمنصة بينانس تسمى محفظة TRUST لتخزين العملات الرقمية. والتي تتميز بالأمان وسهولة واجهة الاستخدام بالنسبة للمستثمرين، كما أنك بعملية تخزين العملات في محفظة بينانس سوف تكسب العديد من المكافآت. بدلًا من الاحتفاظ بها بانتظار ارتفاع سعرها فقط دون جدوى.

كما إن البدء بالتداول والتحويل بين العملات الرقمية والعديد من أزواج تداول عملة شيبا، هو من الطرق الرائعة لزيادة أرباحك أيضًا. حيث يتم تداول عملة شيبا مقابل العملات الأخرى المستقرة مثل BUSD أو USDC وغيرهم. ويمكن استغلال العملة الرقمية عملة شيبا Shiba لاستخدامها في عمليات الدفع الإلكتروني للبضائع أو الخدمات أو لشراء التطبيقات وغيرها. حيث يوجد الكثير من التجار الذين يقدمون خدمات مقابل الدفع بالعملة الرقمية.

في ختام مقالنا عن تعدين عملة شيبا Shiba من الكمبيوتر 2023. ننوه إلى أن الاستثمار في العملات الرقمية بما في ذلك الإجراءات المتخذة لشراء عملة شيبا Shiba عبر أي منصة على الإنترنت هي عملية معرضة لمخاطر السوق. لذلك يفضل اختيار المنصات التي ينصح بها المستخدمون، والتي تقدم لك الطرق السهلة. علمًا بأن كل المنصات لا تضمن لك الربح ولا النتائج التي قد تتعرض لها بعد شراء العملات الرقمية للاستثمار بها. لذلك احرص على تعلم كل ما يتعلق بتعدين العملات المشفرة، قبل الخوض في غمار الاستثمار بالعملات الرقمية.