تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية تعتبر من أهم الخدمات الإلكترونية التي قدمتها شركة الاتصالات “أوريدو” فرع الجزائر تسهيلًا منها على مستخدمي شرائح أوريدو بشحن بطاقاتهم بالرصيد، عوضًا عن قصد الوكالات ومحطات التعبئة لشحن الرصيد. ولا شك أن هكذا خطوة مقدمة من شركة أوريدو للاتصالات هي خطوة فعالة في سبيل تطبيق عنصر التكنولوجيا المتطور في مختلف مناحي الحياة، وتسهيل إجراء خدمات شحن وتعبئة الرصيد على المشتركين. ويبقى الأهم في ذلك سهولة إجراءات شحن أوريدو على المواطنين الذي لا يتطلب سوى الدخول إلى رابط تعبئة اوريدو بالبطاقة الذهبية، واتباع خطوات معينة سهلة تقود إلى تعْبئة الرّصيد بشكل مريح. تابعوا معنا لتفاصيل أكثر حول ذلك.

تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية

تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية يعتبر إحدى أبرز الخدمات الإلكترونية المقدمة من شركة أوريدو الجزائرية، والتي تتعلق بما يخص تعبئة الرصيد، ودفع الفواتير بشكل سهل ومريح للمستخدمين. حيث أطلقت خدمة تَعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذَهبية بالتعاون ما بين متعامل الهاتف النقال “أوريدو”، ومؤسسة بريد الجزائر كخطوة هامة ومتطورة في سبيل مواكبة التطور التكنولوجي. وبالمقابل لقيت هذه الخطوة استحسانًا كبيرًا من طرف مستخدمين هذه الخدمة، بل وبات الكثير منهم يستخدمونها بشكل فعلي، وحتى لا يمكنهم الاستغناء عنها. خصوصًا لكون أغلب المشتركين يتعاملون بالبطاقة الذهبية، فيختصرون من خلالها الذهاب لمحطات التعبئة، ويقومون بشحن رَصيد أوريدو بالبطاقة الذَهبية بخطوات سهلة ومريحة سنبينها في مقالنا التالي.

شاهد أيضًا: طريقة تعبئة رصيد اوريدو الكويت كيفية شحن أوريدو الكويت.

تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية مجانا من الإنترنت

يحصل المستخدمون على خدمة تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية مجانا من الإنترنت، أي بدون أن يحتاجوا دفع رسوم إضافية عند تفعيل هذه الخدمة. مما زاد من فعالية هذه الخدمة من قبل المستخدمين، بل وتضاعف الإقبال عليها من قبل مشتركي المتعامل النقال أوريدو. ومن الناحية الأخرى كثر التنافس بين شركات الاتصالات الجزائرية على تطبيق الإجراءات التي ترمز إلى تطوير عصر التكنولوجيا في البلاد.

كما وأوضحت شركة أوريدو أنه بات بإمكان المستخدمين الذين يمتلكون شرائح أوريدو كافةً أن يقوموا بتَعبئة رصيد أوريدَو عبر البطاقة الذَهبية من الإنترنت. وحتى بإمكانهم الحصول على الدقائق للمكالمات من الهاتف بدون الحاجة للذهاب إلى الوكالات التجارية، وعبر استخدام البطاقة الذهبية فقط بشكل سهل ومريح وآمن.

اقرأ أيضًا: دفع فواتير اوريدو الكويت بالرقم المدني.

تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية

طريقة تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية

في الواقع، لا تتطلب طريقة تَعبئة رصيد أوريدو بالبِطاقة الذهبية الكثير من الخطوات الصعبة، إنما كل ما يحتاجه الأمر هو أن تمتلك حساب بريدي خاص بك لتفعل هذه الخدمة. بينما في حال لم يكن لديك حساب، فعليك أن تفتح حساب بريدي لك “ccp”. كما ويشترط أن تكون بطاقتك الذهبية سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية. بالإضافة إلى ضرورة أن تحوي على رصيد مالي كافي وأن يتوافر إنترنت على هاتفك النقال لفتح رابط تَعبئة رصِيد اوْريدو  بالبطَاقة الذهبية، واختيار شحن الرصيد بشكل سلس ومريح.

البيانات المطلوبة لتعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية

إن البيانات المطلوبة لتعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية كما يلي:

  • تحديد البطاقة الذهبية كالوسيلة المعتمدة للتعبئة.
  • رقم خط شريحة أوريدو الخاصة بك.
  • رقم شريحة أوريدو الذي يريد المستخدم تعبئته.
  • مبلغ التعبئة المطلوب. حيث يبلغ الحد الأدنى للمبلغ المراد تعبئته 100 دينار جزائري، بينما في حال كنت تريد تعبئة خطك بمبالغ أخرى، فاختر 1000 أو 2000 دينار جزائري.
  • رمز الحماية الذي يظهر على الشاشة، وبدون فراغات.
  • الموافقة على شروط الاستخدام.

شاهد أيضًا: معرفة رقم شريحة اوريدو الكويت معرفة رقم الشريحة sim.

خطوات تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية

يمكن تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية من خلال اتباع ما يلي:

  1. في البداية، يجب الدخول إلى رابط تعبئة رصيد الخاص بخدمة أوريدو estorm من هنا، وملء البيانات السابقة.
  2. من ثم، سيتم نقلك لصفحة الدفع الآمنة عبر الإنترنت، والتي تدعى “satim”، حيث يطلب فيها إدخال العديد من البيانات المصرفية كالاسم واللقب ورقم البطاقة الذهبية كما هو موجود في الواجهة الأمامية، مع تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة الذهبية، ورمز التشفير المدون على ظهر البطاقة والمؤلف من ثلاثة أرقام “cvv2”.
  3. حيث يجب عليك أن تدخل في الخانة الأولى رقم البطاقة الذهبية المراد شحن رصيد أوريدو من خلالها، والذي يتكون من 16 رقم ثم في الخانة الثانية أدخل تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة بالشهر والعام. أما في الخانة الثالثة اكتب اسم البطاقة الذهبية ولقبها. وفي الخانة الرابعة أدخل كود “CVV2” الذي يتكون من ثلاثة أرقام، والذي يظهر على ظهر البطاقة الذهبية.
  4. انقر على “متابعة”.
  5. بعد أن يتم التحقق من صحة بياناتك، ستظهر لك واجهة تشير لك بأنه سيرسل رمز التحقق لهاتفك.
  6. اضغط على خيار “envoyer”، من ثم ستصلك رسالة برمز التحقق على هاتفك.
  7. ادخل كود التحقق، ثم انقر على خيار “متابعة”.

تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية 2023

التحقق من تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية

لا بد من التحقق من عملية التعبئة بعد إجراء الخطوات السابقة، لذلك عندما تتحقق الشركة من صحة بياناتك المدخلة، ومن عملية التعبئة. سيتم إصدار إيصال دفع مع تأكيد للمعاملة التي قمت بها. حيث يمكنك أن ترسل الإيصال لعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، أو أن تحمله وتطبعه. وليس ذلك فحسب، إنما يمكنك أيضًا، وفي أي وقت بعد إجرائك للمعاملة وحتى مرور شهرين أن تعرض إيصال الدفع الخاص بتعبئة أوريدو بمعاملتك من خلال صفحة “عرض إيصالات الدفع”.

سعر خدمة تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية

بالنسبة لسعر خدمة تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية، فإنها لا تتطلب أية تكاليف. إنما هي مجانية تمامًا. لكن فقط يتم اقتطاع المبلغ المراد تعبئته بشريحة أوريدو من حسابك البريدي عند تعبئته بالبطاقة الذهبية.

رابط تعبئة رصيد اوريدو بالبطاقة الذهبية

خصصت شركة الاتصالات الجزائرية أوريدو رابطًا خاصًا يمكن للمستخدمين الدخول عليه لمتابعة الخطوات المطلوبة من أجل شحن الرصيد بشريحة أورَيدو عبر استخدام البِطاقة الذهبية، عوضًا عن الذهاب لمحطات الّتعبئة من أجل شحن الرّصيد. حيث يمكن الدخول إلى الرابط الإلكتروني الخاص بموقع اوريدو للتعبئة من هنا.

اقرأ أيضًا: طريقة تحول رصيد من اوريدو إلى اوريدو الكويت.

طريقة معرفة رصيد أوريدو

يحتاج المستخدمون أحيانًا إلى معرفة رَصيد أورْيدو بعد تعبئته، أو حتى معرفة فترة صلاحيته. لذلك وفرت شركة أوريدو الكود التالي “*220#”، الذي يمكن للمستخدمين الاتصال عليه لمعرفة رصيد أوريدو، ومعرفة فترة انتهاء صلاحيته.

تعبئة رصيد اوريدو بالبطاقة البنكية

بنفس خطوات تَعبئة رَصيد أوريدَو بالبطاقة الذّهبية، يمكن تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة البنكية كما يلي:

  1. في البداية، عليك الدخول إلى موقع أوريدو من هنا.
  2. ثم اختر خيار البطاقة البنكية.
  3. ادخل رقم الهاتف الذي تريد شحنه بالرصيد.
  4. اختر القيمة التي تريد شحنها.
  5. ادخل البيانات المطلوبة ثم انقر على “تأكيد”.
  6. بعد ذلك، يتم نقلك إلى صفحة أخرى خاصة بالبطاقة البنكية.
  7. يجب أن تدخل فيها كافة البيانات المطلوبة، ثن اختر “تصديق”.
  8. الآن سيرسل لك رمز سري أدخله في خانته الفارغة، وانقر على “تصديق”.
  9. وأخيرًا سيظهر لك إيصال دفع، وبذلك يكون قد تم شحن رصيد أوريدو بالبطاقة البنكية الخاصة بك، واقتطاع قيمة المبلغ من حسابك البريدي ساري الصلاحية.

اقرأ أيضًا: دفع فواتير أوريدو الكويت Ooredoo بالرقم المدني.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على كيفية تعبئة رصيد أوريدو بالبطاقة الذهبية 2023. ليتبين لنا سهولة الخطوات التي تقودنا إلى شحن رصيد أوريدو من المنزل، وفقط من خلال امتلاك بطاقة ذهبية وحساب بريدي خاص بك. ومما لاشك فيه أنها بالفعل من الخطوات المميزة والمتقدمة في مواكبة عصر التكنولوجيا الذي نعيشه اليوم.