يعتبر تطبيق سلفة أول منصة للتمويل الشخصي السريع والتي تقدم التمويل الاستهلاكي المصغر للمواطنين. وتعتبر المنصة السعودية الأولى المصرحة والحاصلة على الترخيص من البنك المركزي السعودي. إذ يمكنها مزاولة التمویل الشخصي تحت أنظمة التمویل المحددة في المملكة العربیة السعودیة. فهي تستخدم التكنولوجيا المالية أو ما تسمى (fintech). الممزوجة بأدوات الذكاء الإصطناعي ولغة تعلم الآلة لتسعير الائتمان وعملية التمويل ورفع مستوى التعاملات البنكية.
كما تستخدم منصة سلفة تكنولوجيا المعلومات بغرض تطوير الخدمات المالية وتسهيل التعاملات وسرعة اتخاذ القرار. بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى المعلومات المالية بشكل أفضل. ويوفر لك تطبيق سلفة إمكانية التقديم على التمويل الشخصي من خلال الموقع على الإنترنت أو عن طريق تطبيق الهاتف. دون الحاجة إلى حضورك شخصيًا أو التواجد في أحد المكاتب. ومن ثم يودع مبلغ التمویل مباشرةً في حسابك البنكي المسجل لدى تطبيق سلفة. لذا سنتناول في مقالتنا اليوم شرحًا مفصلًا عن تطبيق سلفة التسجيل والحصول على قرض باستخدام التطبيق.

كيفية التمويل الشخصي في تطبيق سلفة

يعرف التمويل الشخصي الذي يقدمه هذا التطبيق بأنه مبلغ المال الذي تقترضه مقابل أي نوع من الاستخدامات الشخصية. وتتمثل هذه الاستخدامات بمستلزمات السفر، أو سداد الفواتير، أو تحسينات في المنزل، أو لوازم مدرسية، أو أقساط جامعية، أو شراء منتجات أخرى. أو أي أمر مفاجئ وغیر متوقع يجعلك تحتاج إلى مبلغ صغیر ومستعجل. ويعتبر الحصول على تمویل شخصي بمثابة طريقة ذكیة لتوحید أسعار الفائدة في إطار معدل شهري ثابت.

ما هي مزايا تطبيق سلفة للتمويل والحصول على قرض

  • يتناسب مع احتياجاتك. حيث يمكنك من اختيار مبلغ التمويل الذي تحتاجه بشكل مستعجل، وكذلك تحديد مدة السداد التي تتناسب مع ميزانيتك الشهرية ومن ثم تموّل مباشرةً.
  • سهولة السداد، فعملية دفع الأقساط الشهرية أصبحت أسهل من خلال وسائل الدفع الإلكترونية الذكية عبر تطبيق سلفة. بحيث تجعل العملية أفضل من ناحية السرعة والأمان.
  • جدولة مريحة، حيث يجدول مبلغ الدفعات شهریًا مع نزول كل راتب لترتیب الالتزامات.
  • الايداع الفوري، يودع مبلغ التمويل بشكل فوري عند اكتمال الطلب.
  • متوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية. فجميع العمليات التي يجري العمل بها هي تحت أطر وأحكام متوافقة مع الشريعة الاسلامية.
  • الخصوصية، خصوصية المستخدم هي محط الإهتمام. لذلك توضح سياسة الخصوصية المتعلقة بالمنصة كيفية التعامل مع معلوماتك الشخصية. وحماية خصوصيتك عند استخدامك للموقع. وتتعهد منصة سلفة بالحفاظ على معلوماتك الشخصية، باستثناء ما هو مدرج في بيان الخصوصية الخاص بالتطبيق والذي أدرج بالرجوع إلى شروط الاستخدام.

الشروط التي تجعلك مؤهلًا للحصول على تمويل شخصي من تطبيق سلفة

إن استخدامك للموقع يعني التزامك وموافقتك على جميع شروط وأحكام الاستخدام. وفي حال انتهاكك لأي شرط من شروط الاستخدام فإنه يجوز إنهاء تسجيلك وإلغاء قائمة التمويل الخاصة بك. وأي معلومات نشرتها على الموقع. بالإضافة إلى منعك من استخدام أو الوصول إلى الموقع وخدماته ومنتجاته. وتتمثل هذه الشروط بالتالي:

  • أن يكون المتقدم ذا جنسية سعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم على رأس عمله بشرط ألا تقل فترة العمل عن ستة أشهر في الخدمة لموظفي القطاع الخاص أو ثلاثة أشهر لموظفي القطاع العام.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 60 عامًا ولا يقل عن 18 عامًا. فأي استخدام أو تسجيل للموقع لمن يقل عمره عن 18 سنةً يعتبر غير مصرحًا له لانتهاكه شروط الاستخدام.
  • يشترط أن يكون الراتب الشهري (4000) ريال سعودي كحد أدنى.
  • أن يكون التمويل متوفرًا بدون تحويل الراتب.
  •  عدم اتخاذ أي إجراء على الموقع قد يشكل تشهيرًا، أو ينتهك حقوق أي شخص آخر، أو حقوق نشر، أو علامة تجارية، أو يخالف القانون بأي شكل آخر.
  • عدم التسجيل بأكثر من حساب واحد أو التسجيل نيابةً عن شخص آخر أو أي مجموعة أو كيان.

كيفية التسجيل وطلب التمويل من تطبيق سلفة

  1. یمكنك البدء بطلب التمویل من خلال صفحة التسجیل عن طريق إنشاء حساب جدید وملئ بیاناتك الشخصیة المطلوبة. وتتمثل البيانات برقم الهوية الوطنية، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني. وعليك تسجيل كلمة المرور بحيث لا تقل عن 6 خانات وأن تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام إنكليزية ولا تحتوى على معلومات شخصية.
  2. ثم عليك تحدید مبلغ التمویل وفترة السداد. ويتراوح مبلغ التمويل الشخصي عادةً ما بين (1000) ريال و (5000) ريال سعودي. ویمنحك التمویل الشخصي من سلفة المرونة اللازمة لعملیات السداد الشهریة. إذ يتوجب عليك تسديد دفعات شهرية ثابتة. حیث تنبه بحلول وقت السداد من خلال أدوات تنبیه مختلفة مثل رسائل الجوال والبرید الإلكتروني، وكذلك التقویم الموجود داخل حسابك الشخصي في سلفة.
  3. بعد ذلك تصلك حالة الطلب إما بالموافقة على طلب التمويل أو الحاجة إلى إرسال وثائق إضافیة داعمة للطلب أو الرفض بسبب عدم تطابق الشروط. وعند قبول طلبك ستحول أموالك لحسابك البنكي المعتمد خلال دقائق. أما إذا أتى الرفض فستصل رسالة بالحد الشهري للطلبات وهنا عليك أن تعيد تقديم الطلب مرة أخرى.
  4. أما عن أسعار الفائدة فتحدد أسعار فردیة على أساس عوامل مختلفة بما في ذلك تاریخ تقدیم الطلب، ونسبة الأمان الوظیفي، والسجل الائتماني لك في سلفة.

خدمة العملاء في تطبيق سلفة

يمكنك التواصل مع خدمة العملاء من خلال هاتف العناية بالعملاء خلال ساعات العمل المحددة، أو نموذج الاتصال، أو من خلال حسابات المنصة في الشبكات الاجتماعية.

وفي ختام مقالتنا هذه نرجو أن نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ المعلومات الكافية والشرح الكافي. وكل ما تحتاجه عند رغبتك بالحصول على قروض شخصية من خلال تطبيق سلفة. وأن نكون قد زودناك بجميع الخطوات التي ستحتاجها للتسجيل وإنشاء حساب خاص بك.