أغطية عجلات السيارات هي عبارة عن أغطية مصبوبة تتناسب مع إطارات السيارات الفولاذية. والفائدة منها هي تعزيز مظهر الحافات الفولاذية المطلية. السبب الذي يجعل السيارات المصنّعة تضع أغطية العجلات على سياراتهم هو تحسين المظهر بتكلفة أقل من إضافة عجلات من سبائك باهظة الثمن. عادةً ما يتم تثبيت أغطية العجلات على المركبات التي لا تحتوي على عجلات معدنية باهظة الثمن وأخف وزنًا. وهذا ما أنشأ سوقا كبيرة ومربحة لأي شخص يملك رأس المال الكافي وبعض الخبرة في مجال السيارات.

النقاط الرئيسية لمشروع أغطية عجلات السيارات

طريقة تصنيع أغطية عجلات السيارات

تتضمن طريقة صنع غطاء عجلة له سطح خارجي مزخرف وسطح داخلي لوضعه على عجلة مركبة خطوات تشكيل ركيزة غطاء عجلة لها كفاف من الركيزة يوفر سطح الركيزة الداخلي وسطح ركيزة خارجي لربط الجلد لذلك. الجلد له زخرفة مطبقة على سطح الجلد الداخلي لوضعه بين الجلد والركيزة. الجلد له زخرفة مطبقة عليه. ثم يتم قصها إلى الشكل المطلوب لاستكمال الركيزة. يمكن (في هذه المرحلة) أن يتشوه ليكمل أيضًا محيط الركيزة. يتم لصق الجلد بالركيزة عن طريق لحام المواد ببعضها البعض أو بواسطة مادة لاصقة.

المواد المستخدمة في تصنيع أغطية عجلات السيارات

عادةً ما تكون أغطية العجلات وأغطية الوصلات الحديثة مصنوعة من البلاستيك. تحتوي العديد من أنماط أغطية العجلات وأغطية الوصلات على صواميل مقلدة مطلية بالكروم وهي غير وظيفية. الغرض الوحيد من محاكاة صواميل العجلة هو تحسين غطاء العجلة أو مظهر غطاء المحور وإخفاء صواميل العجلة الفعلية التي عادة ما تكون غير مطلية بالكروم وليست جذابة للغاية.

موقع المشروع

يفضل إنشاء المصنع في منطقة حضرية بالقرب من المدن الكبرى خاصة في المناطق الصناعية وذلك لتوفير المواد الأولية بسرعة وسلاسة عند الحاجة، وكذلك تقريب المسافة بين المصنع ونقاط البيع في المدينة.

المنتجات

غطاء العجلة يأتي في أنواع وتصاميم مختلفة. في حين أن معظمها مصنوع من البلاستيك، يمكن أن تكون النهاية مطلية بالكروم أو الفولاذ أو الألمنيوم مع التركيز على التفاصيل، والاهتمام بأشكال الثقوب والفتحات، والتصميمات السلكية لإثارة إعجاب العملاء.

التسويق والسوق المستهدف

  • اتصل بموردي قطع غيار وإكسسوارات السيارات المستقلين. يمكن أن تكون عملية بيع أغطية عجلات السيارات من خلال سلسلة متاجر وطنية كبيرة للبيع بالتجزئة عملية طويلة ومرهقة. ولكن قد يكون لديك بعض الموردين المستقلين لقطع غيار السيارات وملحقاتها في السوق المحلي الخاص بك. تواصل مع أصحاب الأعمال هؤلاء أولاً، حيث قد يكونون منفتحين على حمل منتجات جديدة لا يملكها منافسوهم. تحقق من دليل الهاتف المحلي للحصول على قائمة بالمتاجر، أو استشر غرفة التجارة المحلية. العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة سيكونون أعضاء فيها.
  • التواصل مع شركات خدمات السيارات. تواصل مع مالكي مغاسل السيارات والمحلات التجارية التفصيلية ومرافق تغيير الزيت في السوق الخاص بك. توفر هذه الشركات العملاء الراغبين في إنفاق الأموال على رعاية سياراتهم. هذا هو السوق الذي تستهدفه. إذا كان لدى أصحاب الأعمال هؤلاء مساحة في مؤسساتهم، فراجع ما إذا كانوا سيعرضون منتجك. يمكنك منحهم جزءًا من كل عملية بيع أو بيع كمية كبيرة من أغطية عجلات السيارات الخاصة بك بسعر مخفض. إذا كانت هذه الشركات ذات مساحة محدودة، ففكر في مطالبتهم بحمل عنصر عرض واحد (ما عليك سوى اختيار غطاء عجلة السيارة الأكثر مبيعًا) وبعض الكتيبات الخاصة بعملك.
  • التواجد على الإنترنت. من السهل شحن أغطية عجلات السيارات، لذلك من المنطقي إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية حيث يمكنك بيع منتجك في جميع أنحاء العالم. بوابات الإنترنت الرئيسية مثل Google وYahoo يمكنك استخدامها لإنشاء متجر على الإنترنت في دقائق. يمكنك أيضًا استخدام AdWords من Google لتقديم عروض أسعار على عبارة البحث “أغطية عجلات السيارات”، بحيث يتم عرض إعلان لموقعك عندما يبحث شخص ما باستخدام هذه الكلمة المفتاحية. أنت تدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانك. ضع في اعتبارك أيضًا بيع أغطية عجلات السيارات الخاصة بك على موقع eBay . يمكنك تعيين حد أدنى للمزايدة يضمن حصولك على السعر الذي تريده.