تسجيل الصوت وبيعه على تطبيق voice bunny، لأولئك الذين يمتلكون صوتًا قويًّا، أو خامةً صوتيّةً مميزةً وواضحة. يمكن الآن الاستفادة من موهبتك الصوتية الفريدة لكسب دخلٍ إضافيٍّ عبر تطبيق voice bunny من خلال التعليق الصوتي.

تعدّ منصة voice bunny واحدة من بين المنصات العديدة التي تتيح للمعلقين الصوتيين الاستفادة من موهبتهم في أكثر من 50 لغة، ومع آلاف العملاء يوميًّا للتعليق الصوتي على أحد الإعلانات أو الكتب الصوتية، أو ربما لأداء إحدى الشخصيات الكرتونية، وحتى رسائل المجيب الآلي. مع ميزةٍ إضافيةٍ عن غيرها من المنصات وهي عدم الحاجة لإجراء اختبار. فمهما كانت خبرتك يمكنك التسجيل على voice bunny والبدء في التعليق للعملاء وبيع تسجيلاتك الصوتية وجني الأرباح. وللتعرّف على خطوات وطرق تسجيل الصوت وبيعه في voice bunny تابعوا معي هذا المقال.

ما هي منصة voice bunny

كانت البداية للمنصة مع الشريكين Alex Torrenegra وTania Zapata الذين أسسا أول منصة لتقديم خدمات التعليق الصوتي على الإنترنت عبر موقع Voice 123، والذي لاقى رواجًا كبيرًا بين المعلقين الصوتيين؛ لتسريعه من عملية اختيارك كمعلق صوتيٍّ عوضًا عن انتظار مكالمةٍ من الوكيل. ولكن سرعان ما اكتشفوا عرقلة العملية بواسطة تجارب الأداء الصوتي، فكانت الانطلاقة لـ voice bunny كأوّل منصة للتعليق الصوتي تحتاج فيها لإجراء اختباراتٍ صوتيةٍ لتسجيل وبيع تسجيلك للمشترين، مما يمنح المشترين سرعةً أكبر في تحقيق الأرباح.

كيف تصبح معلق صوتي على voice bunny

يعدّ الاشتراك في موقع voice bunny سهلًا ومجانيًّا فلا حاجة لدفع الرسوم، وبمجرّد اتباع الخطوات التالية ستصبح معلّقًا محترفًا على موقع Voice Bunny في عملية تتكون من أربع مراحل وهي:

  1. إنشاء حساب على موقع Voice Bunny من هنا، مستخدمًا مجموعة بياناتك التعريفية مثل اسمك وبريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وتحديد كلمة المرور.
  2. استكمال ملفك التعريفي لإيجاد المشاريع المطابقة مع بياناتك، بتحديد ما يلي:
    • اللغات التي يمكنك التحدث بها.
    • الأصوات الممكن أداؤها.
    • العمر والجنس.
    • نبذة تعريفية عنك وعن مهاراتك وخبراتك.
    • مجمل الوقت الذي ستحتاجه للاستجابة لتسجيل الصوت وتحريره، وأسعارك الشخصية وفقًا لعدد الكلمات كما يلي:
      • 5 كلمات..
      • 50 كلمة
      • 500 كلمة
      • 5000 كلمة
  3. إرسال الاختبار: هو شرط أساسي لتقييم مهاراتك قبل للحصول على الموافقة النهائية. لذلك احرص على أن يكون صوتك جذابًا وواضحًا خلال تسجيل الصوت.
  4. مراجعة فريق الجودة في voice bunny للتسجيل في الاختبار لتحديد درجة المهارة والقدرة على التعليق الصوتي لتسجيل الصوت وبيعه.
  5. التوقيع على اتفاقية الحساب في حال الموافقة على تسجيلك الصوتي. لتصبح بذلك معلقًا صوتيًّا محترفًا في فريق Voice Bunny  والمباشرة بالعمل الصوتي.

كيف يعمل Voice Bunny

يرسل العملاء طلباتهم إلى موقع Voice Bunny وهو بدوره يعمل وفق خوارزميات تحلّل الطلب وتعالجه وتحدد متطلباته من الوقت والتكلفة المتوقعة. وعلى أساسها يتابع العميل طلبه أو يلغيه. في حال المتابعة سيتم اختيار المؤدي الصوتي من قبل الموقع كمرشّحٍ أو مباشرة من قبل العميل بعد جولة يجريها في المحافظ الشخصية للمعلقين الصوتيين وسماعه لبعض العينات الصوتية. وسيحصل على مشروعه المنجز خلال مدة تتراوح بين عدة دقائق وحتى ست ساعات.

ومع موقع Voice Bunny أنت لست بحاجة لتفقد طلبات التوظيف والمشاريع التي قد تكون بالآلاف، فيقوم الموقع بالنيابة عنك بتحليل الطلبات واقتراح ما يتناسب منها مع خبراتك وإشعارك بها على شكل روابط لدعوات التوظيف، من زر لوحة التحكم  في حسابك الشخصي على المنصة يمكنك تفقد الإشعارات حيث توجد اقتراحات بالمشاريع والمهام الأكثر تناسبًا مع مهاراتك وخبراتك على شكل روابط لدعوات توظيف.

كيف تكسب مشروع لتسجيل صوتك وبيعه على Voice Bunny

الآن وقد أصبحت معلقًا صوتيًّا عليك البدء بالعمل، وهنا لديك عدة خيارات يمكنك من خلالها كسب الحجوزات للعمل، وهي:

  • الحجز المباشر للعميل لك بعد جولة استطلاعية قد يجريها في حسابك الشخصي على Voice Bunny، وهذا ما يعتمد على تسويق نفسك كموهبة صوتية.
  • المسابقات، حيث يرسل العميل مشروعه لفريق Voice Bunny، والذي بدوره يرشح ثلاثة معلقين صوتيين لتجارب الأداء، يختار العميل من بينهم لصياغة المشروع الصوتي. لذلك عليك بتحسين بياناتك للمنافسة مع باقي المحترفين.
  • الاختيار وفقًا لخاصية Speedies لإنجاز المشروع بأسرع وقت ممكن من قبل شخص يوافق على دعوة التوظيف. بحيث يختارك الموقع لإنجاز المشروع فيما لوكان أداءك موثوقًا وسريعًا.

مستلزمات المعلق لتسجيل الصوت وبيعه على Voice Bunny

بالإضافة للصوت الجذاب والقوي، فليس هناك من شروطٍ خاصّةٍ لتصبح معلقًا محترفًا لتسجيل الصوت وبيعه عبر Voice Bunny باستثناء وصولك للسن القانوني لقبول المدفوعات باسمك، والتجهّز بالمعدات والتقنيات اللازمة للحصول على أفضل أداء لتسجيل الصوت. ومن هذه الأدوات الواجب توفرها لديك ما يلي:

  • الميكرفون: لالتقاط الصوت وبجودة عالية، هناك أنواعٌ عديدةٌ متوافرة في الأسواق. يمكنك اختيار ما يتناسب منها مع ميزانيتك بحيث يكون مزوّدًا بمكثف ذي غشاء.
  • مرشح للتخلص من الضوضاء للميكرفونات، ومهمتها الحماية من التفرقع الناتج عن التأثير الميكانيكي لحركة الهواء عند التحدث على الميكرفون خلال التسجيل.
  • مكبر الصوت: لتضخيم الصوت، بحيث يمكن التقاطه وتسجيله في البرنامج.
  • سماعات الرأس بحيث يمكنك سماع صوتك دون ضجيج آخر قد يلتقطه الميكرفون.
  • برامج لتسجيل الصوت وتحريره، حيث تتوفر العديد من البرامج الممكن تحميلها والعمل عليها بشكل مجاني.

أرباح تسجيل وبيع الصوت على Voice Bunny

تجني أرباحك عن كل مشروع تنجزه على منصة Voice Bunny وفقًا لأسعارك الخاصة التي حددتها. مع هامش ربح تحتسبه المنصة لها. فلا يوجد راتب محدد، بل تحدد الأسعار بعدد الكلمات وهناك من يحتسب أسعاره بناءً على الوقت. وفي العموم يكتسب المعلقون الصوتيون وسطيًّا ما بين 20 – 100 دولار في الساعة، وقد تتجاوز ذلك بكثير لتقارب 3000 دولار لدى إنجازك لمشروع كتاب صوتي. وهو ما يختلف باختلاف الوظيفة، فأجور التعليق الصوتي للإعلانات تختلف عنها للرسوم المتحركة، أو للراديو، كما تختلف من بلد لآخر لذلك تمنح المنصة أعضائها الحرية في تحديد أسعارهم. تتلقى أرباحك بمجرد قبول فريق الجودة لتسجيلك حتى لو رفضه العميل، وتضاف أرباح التسجيلات الصوتية بعد 30 يوم إلى حسابك.

طرق الدفع مقابل تسجيل الصوت وبيعه في Voice Bunny

يمكن للمعلقين المحترفين سحب أرباح تسجيل وبيع أصواتهم عبر Voice Bunny من خلال أحد الخيارات التالية:

  • السحب عن طريق Pay pal: الطريقة الأسرع، بالإضافة لكونها لا تحتاج حدًّا أدنى للسحب، ولكنها قد تفرض رسومًا تصل إلى 25 دولار للمبالغ الكبيرة.
  • بايونير: هنا لا بد من توفر حدٍّ أدنى من الرصيد يصل إلى 15 دولار أمريكي، وتتقاضى رسومًا 3 دولار لكل عملية سحب، كما أنها قد تستغرق مدّةً تتراوح بين 2_8 أيام.
  • السحب عن طريق الحوالات البنكية: تتطلب حدًّا أدنى 50 دولار في حسابك، وتصل رسومها إلى 25 دولار، وتحتاج لوقت يتراوح بين 5-8 أيام.

وأخيرًا إذا كنت من محبي الأداء الصوتي وتمتلك بعض المهارة والخبرة، ولديك الاستعداد للاستثمار في معدات تسجيل، فلديك الفرصة لتسجيل وبيع صوتك عبر voice bunny دون الحاجة لوكيلٍ أو وسيطٍ وبأسعارك الخاصة. أي أن فرصتك في موهبتك.