التراخيص المطلوبة لفتح مغسلة سيارات في مصر

من بين المشاريع المهمة التي تناسب الشباب في مصر والعديد من البلدان، هو مشروع مغسلة سيارات، أثبت مشروع مغسلة السيارات نفسه ضمن المشاريع المتقدمة، حيث يحقق الربح الذي يحلم به كل شاب، وأنه لا يحتاج إلى تكلفة عالية لبدء المشروع،

وانتشرت ة في الآونة الأخيرة مشاريع لغسيل السيارات بكثرة.

 متطلبات مشروع غسيل السيارات

1- تجهيز المعدات اللازمة للمشروع: شراء مختلف المعدات اللازمة مثل منتجات التنظيف والمكنسة الكهربائية وأكياس القمامة والحصول على مواد عالية الجودة وعالية التحمل، والتأكد من وجود تأمين على المعدات والأدوات الكبيرة والضخمة التي تتطلب صيانة ومراقبة دورية.

2- شراء سيارة الشركة: يتطلب المشروع شاحنة أو سيارة نقل ويمكن الحصول عليها من مالك الشركة ويمكن استئجار السيارة لتقديم الخدمات للعميل.

3- تعيين موظفين تتناسب خبرتهم  مع احتياجاتك: معرفة الالتزامات القانونية المختلفة لتعيين واختيار الموظفين.

4- إنشاء قائمة أسعار: مع مراعاة تكلفة العمالة والمواد المستهلكة والنفقات العامة وتحديد معايير تقدير التكلفة والسعر والتفاوض على الأسعار مع كل عميل .

5- الانعكاس الإداري الناجح هو أحد الأسباب الرئيسية لنجاح أي مشروع من عدمه.

6- تصميم إعلان غسيل السيارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والصحف والتلفزيون لجذب العملاء والتواصل معهم من أهم الأمور التي يجب اتباعها، فلا بأس من طلب المساعدة من خبير في الدعاية والعمل على الترويج للمغسلة بسعر مناسب والتواصل معه كعميل فيما بعد.

7- إعلانات غسيل السيارات على المواقع الإلكترونية التي تهتم بالسيارات و تنظيفها من الداخل والخارج، مبيناً نوع الخدمة المقدمة سواء كانت تلقائية أو بخارية أو عادية وسعر كل خدمة وماهي الخدمات يمكن توفيرها بالإضافة إلى تنظيف السيارة.

8- تقدم خدمة غسيل السيارات دائمًا مع الإشارة إلى الخدمات المقدمة تلميع داخلي وخارجي، تلميع خارجي مع ازالة الخدوش + خدمة العزل الحراري لنافذة السيارة، نانو سيراميك لداخل السيارة + خدمة إضافية مجانية.

ماهي التراخيص المطلوبة لفتح مشروع غسيل سيارات في مصر

هناك عدة خطوات يجب اتباعها عند البدء في مشروع غسيل السيارات في مصر وهي كالتالي:

  1.  مشروع غسيل سيارات يتطلب موافقة خطية وتصريح من البلدية.
  2. مثل أي نشاط قانوني ، يلزم عقد شراء أو إيجار لاستلام الكهرباء.
  3. استخراج سجل تجاري.
  4.  جلب وبطاقة ضريبية.
  5. ثم استخراج رخصة مزاولة النشاط.
  6.  لا يجوز إطلاقا إقامة المشروع في المباني السكنية.
  7. أن يكون مقراً على أرض يكون نشاطها خدمة أو مركز خدمة سيارات أو ملحقة بمحطة خدمة.

 ماهي شروط فتح مشروع غسيل سيارات التلقائي في مصر

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها عند الرغبة في فتح مغسلة السيارات التلقائي في مصر ، وهي كالتالي:

1- أوراق إثبات الهوية.

2- سجل تجاري للعقارات والمقاولات.

3- استخراج ملف علاق.

4- املأ استمارة أو استمارة الطلب الجديدة.

قد يتطلب افتتاح المشروع أيضًا مجموعة من المعلومات عن المستثمر، لذلك يجب عليه الذهاب إلى مقر البلدية الأقرب إلى مقر إقامة المشروع غسيل السيارات.

نصائح لفتح مغسلة سيارات

يحتاج المستثمر الذي يريد تنفيذ مشروع شركة غسيل السيارات إلى إجراء دراسة سوقية يريد العمل فيها، بناءً على حجم العرض والطلب ، والشركات المنافسة ، وأسعارها ، وأنواع المنتجات الموجودة فيها ارتفاع الطلب وأهمها تحديد موردي المنتجات والفرص التي يمكن استغلالها.، ربما أحد الأشياء هو دراسة السوق، ذات أهمية كبيرة وسيتم تحديد ما إذا كان المشروع يمكن أن يحقق أرباحًا ونجاحات أم لا، لذلك هناك الكثير مما يجب القيام به ويفضل أن يقوم به متخصصون في مجال الاستشارات التسويقية. المالية ، للتعرف على جميع الأمور المالية الموجودة).