يضع تداول أسهم سامبا Samba في السوق السعودي أطراف الأصابع على أحدث وأشمل خدمات الأسهم المتداولة على الإنترنت، والتي تتيح لك الاستفادة من فرص الاستثمار كأسهم محلية بما في ذلك أسهل الوسائل وأكثرها أمانًا. وعلى مدار الساعة من المنزل أو من أي مكان في جميع أنحاء العالم.

ويمكن إدخال أوامر الشراء أو البيع بسهولة من خلال تداول أسهم سامبا Samba فوريًا في السوق السعودي وعلى مدار 24 ساعة. وتنفذ الأوامر بمجرد التعرض للسوق خلال فترات التداول. ويتم الحصول على أحدث المعلومات عن سوق الأوراق المالية، من خلال تحديد الشركات الراغبة في الاستثمار والمتابعة. بالإضافة إلى ذلك يتم الحصول على تقارير متعمقة عن كل شركة وأحدث المعلومات عن اتجاهات البورصة المحلية في مختلف القطاعات وبشكل متسق.

خدمات سامبا Samba في السوق السعودي

يقدم بنك سامبا خدمات تداول الأسهم لجميع عملاء البنك، على سبيل المثال:

  • تخضع خدمات بنك سامبا لأحكام الشريعة الإسلامية وفقاً للهيئة الشرعية في المملكة العربية السعودية.
  • يغطي بنك سامبا أو قاعات سامبا التجارية تداولات المملكة العربية السعودية، من خلال شاشات المراقبة الفورية للسوق، على سبيل المثال: خدمة الراجحي التجارية، والرياض للتجارة، والجزيرة التجارية، والأهلي للتجارة.
  • يمكن للعميل الوصول لمتابعة السوق مباشرةً عبر الإنترنت عبر تطبيق بنك سامبا أو الوصول إليه أيضًا عبر صفحة سامبا تداول عن طريق تسجيل الدخول، ثم النقر فوق Market Watch.
  • يمكّنك البنك من اختيار بعض الأسهم التي تريد متابعتها، مما يسهل عليك تتبع الأسهم.
  • خدمة العملاء على مدار 24 ساعة لمتابعة جميع المشاكل والاستفسارات، مما يسهل على العميل حل المشكلة إن وجدت بسهولة وبأسرع وقت ممكن.
  • يعطي سوق أسهم سامبا نظرة على تفاصيل حساب الأسهم المحلية الخاصة.
  • التحقق من المبلغ النقدي الموجود والأسهم الموجودة لديك في حساب الأسهم المحلية الخاصة بك ومراجعة العمليات السابقة.
  • الحصول على كشف حساب بنكي لاكتشاف نفقات عمليات التداول التي تتم من خلال حسابك.
  • أدوات المساعدة على الموقع تستخدم حاسبة الطلبات الإلكترونية لمساعدتك في كيفية إجراء صفقة أفضل.
  • الحصول على رسائل البث عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول.

فتح محفظة استثمارية لدى بنك سامبا Samba في السوق السعودي

قبل الدخول لفتح محفظة استثمارية، من الضروري أولًا فتح حساب جاري لدى بنك سامبا. وبعد ذلك لفتح المحفظة يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الصفحة الرسمية لبنك سامبا من هنا.
  2. اختر من بين الخيارات المعروضة عليك فتح محفظة استثمارية مع بنك سامبا.
  3. ستظهر لك صفحة لملء جميع البيانات المقدمة لك من قبل البنك، على سبيل المثال: الاسم، والاسم الأخير، وتاريخ الميلاد وما إلى ذلك.
  4. أدخل رقم هاتفك المحمول حتى يرسل البنك رمز التأكيد الخاص بك إلى الرقم.
  5. بعد استلام رمز التأكيد، أدخل الرمز بشكل صحيح، ثم انقر فوق تأكيد.
  6. ثم يقوم البنك بتحويلك إلى صفحة أخرى لمتابعة عملية التسجيل.
  7. قم بتعبئة المعلومات المطلوبة بشكل صحيح والتي تتعلق بالوظيفة والعمر المادي للعميل.

كيفية التسجيل في سامبا Samba تداول في السوق السعودي

بعد إنشاء محفظتك الاستثمارية وتسجيل الدخول إلى المحفظة، ستختار عملية التسجيل في سامبا تداول على النحو التالي:

  1. تسجيل الدخول بحسابك على محفظتك.
  2. اضغط على التسجيل في سامبا تداول.
  3. املأ التفاصيل الخاصة بك في الأماكن المحددة.
  4. أدخل رقم هاتفك الصحيح ليصلك رمز التأكيد لإتمام بدء التداول مع بنك سامبا.
  5. أدخل الرمز الذي تم إرساله لك.
  6. انقر فوق تأكيد.

أوامر التداول المتقدمة من سامبا Samba في السوق السعودي

يواصل الجيل الجديد من سامبا Samba الحصول على تحسينات أكثر قوة، مضيفًا ميزات جديدة مصممة لتوفر لك كل الميزات التي تحتاجها لاغتنام الفرص فور حدوثها. ومع أوامر التداول المتقدمة من سامبا Samba، يمكنك إعداد أوامر مشروطة يتم تشغيلها تلقائيًا عند استيفاء شروطك. وباستخدام هذه الوظيفة الجديدة، يمكنك الآن تخطيط وتنفيذ الاستراتيجيات بناءً على اتجاهات السوق، مما يساعدك على مطابقة تكتيكاتك وأهدافك بشكل فعال:

  • أمر إيقاف الخسارة: تعيين سعر إطلاق لأسهم محددة والذي يصبح أمر شراء أو بيع “سوق” عندما يصل السهم المحدد إليه.
  • أمر السوق إذا تم لمسه: شراء أو بيع سهم معين عندما يصل إلى مستوى سعر محدد مسبقًا “إذا تم لمسه” والذي يتجاوز الحد الأقصى الحالي.
  • أوامر السوق عند الإغلاق: تنفيذ أوامر السوق المحددة مسبقًا في الوقت المتقدم بالقرب من نهاية جلسة التداول.

تداول أسهم سامبا Samba في السوق السعودي

  • استراتيجية تداول الأخبار: تتضمن استراتيجية تداول الأخبار التداول بناءً على الأخبار وتوقعات السوق قبل النشرات الإخبارية وبعدها. ويمكن أن يتطلب التداول في إعلانات الأخبار عقلية ماهرة، حيث يمكن أن تنتقل الأخبار بسرعة كبيرة على الوسائط الرقمية. بالإضافة إلى ذلك يحتاج المتداولون إلى تقييم الأخبار فور صدورها وإصدار حكم سريع حول كيفية تداولها.
  • استراتيجية التداول في نهاية اليوم: تتضمن استراتيجية التداول في نهاية اليوم التداول بالقرب من إغلاق الأسواق. ويصبح المتداولون في نهاية اليوم نشطين عندما يتضح أن السعر سوف “يستقر” أو يغلق.
  • التأرجح: يهدف المتداولون المتأرجحون إلى شراء ورقة مالية عندما يشتبهون في أن السوق سيرتفع.
  • التداول اليومي: يعد التداول اليومي أو التداول اليومي مناسبًا للمتداولين الذين يرغبون في التداول بنشاط في النهار. ويستفيد المتداولون اليوميون من تقلبات الأسعار بين ساعات فتح وإغلاق السوق. وغالبًا ما يحتفظ المتداولون اليوميون بصفقات متعددة مفتوحة في يوم واحد.
  • الاتجاه: تصف هذه الاستراتيجية متى يستخدم المتداول التحليل الفني لتحديد الاتجاه، ويدخل فقط في التداولات في اتجاه الاتجاه المحدد مسبقًا.
  • المضاربة: المتداولون الذين يستخدمون استراتيجية المضاربة (Scalping) يضعون صفقات قصيرة الأجل للغاية مع تحركات أسعار صغيرة. ويهدف المضاربون إلى تحقيق ربح صغير من كل صفقة على أمل أن تتراكم جميع الأرباح الصغيرة.
  • المركز: استراتيجية تداول شائعة حيث يحتفظ المتداول بمركز لفترة طويلة من الزمن لأشهر أو سنوات متجاهلًا تقلبات الأسعار الطفيفة لصالح الاستفادة من الاتجاهات طويلة الأجل.

وفي الختام يعتبر تداول أسهم سامبا Samba في السوق السعودي من أكثر الأشياء المنتشرة في الوقت الحالي لما تقدمة من خدمات كثيره للعملاء. بالإضافة إلى ذلك توسع أفق العميل للتقدم والاستمرار نحو الأفضل.