تحويل العملات الرقمية إلى دولار هو أمر ممكن. شأنه شأن العملات النقديّة المتداولة. ولكنّه عبر الإنترنت، الذي ربط أرجاء العالم كافّة. فكان لا بدّ من تطوّره، وشموله كلّ ما يتعلّق بأمور الحياة، لتسهيلها على المستخدم، ولعلّ ما يتعلّق بالأمور المالية ينال اهتمامًا بالغًا. لذلك كانت العملات الرّقمية حديث المجتمع في الفترة الأخيرة.
فمن العملات الرّقميّة المتداولة عبر الإنترنت، والأكثر شهرةً هي: بيتكوين، وإيثريوم، وبينانس كوين، وإكس ريبل، وتيذر، ولايتكوين، وبيتكوين كاش. وفي هذا المقال سنتعرّف على كلّ عملة. كما سنتعرّف على تحويل العملات الرقمية إلى دولار، وقيمتها السوقيّة لنبدأ بـ:

بيتكوين BTC هي أهم العملات الرقمية

تأتي بيتكوين في مقدمة العملات الرقمية، ويعود إنشاؤها إلى (ساتوشي ناكوموتو)، في عام 2008. كما تعدّ الأكثر انتشارًا، والأقوى بين العملات الرقميّة المتداولة في العالم. وبدأ باستخدامها عام 2009. كما اعتبرت البيتكوين برنامجًا مفتوح المصدر.

تحويل البيتكوين إلى دولار

  • 1 بيتكوين = 43,591 دولارًا أمريكيًّا.
  • وقيمتها السّوقية تساوي 1181.77 مليار دولار.

إيثريوم ETH أيضا من العملات الرقمية

تأتي في المركز الثاني بعد البيتكوين. أنشئت على يد الباحث، ومبرمج العملات الرّقمية فيتاليك بيوترين. وكان ذلك في عام 2014. حيث بدأ بتمويل الجزء الأساسي في تلك المنصّة، وبدأ تشغيلها في 30 تموز عام 2014. وفي ذلك الوقت كانت المنصّة تحوي 11.5 مليون قطعة من تلك العملة جاهزة للتجربة.

سعر الإثيريوم مقابل الدولار

  • 1 إيثيريوم=2,861 دولارًا أمريكيًّا.
  •  وقيمتها السّوقيّة تساوي 282.2 مليار دولار.

بينانس كوين BNB من أشهر العملات الرقمية

بينانس كوين عملة رقمية شهيرة. كما تحتلّ المركز الثالث بين أشهر العملات الرّقميّة المتداولة. تأسّست على يد المبرمج الصّيني (تشانغ بينغ زو) عام2017. وقرّر نقل كلّ ما يتعلّق بها الى اليابان، وذلك بعد أن أصدرت الحكومة الصّينيّة قرارًا، بمنع استخدام العملات المشفّرة. كما تسمح منصة بينانس كوين تداول أكثر 100 عملة رقمية، لتصبح بعد عام من إنشائها أكبر منصّة لتداول العملات الرقميّة، من حيث حجم التبادل الكلي.

تحويل ينانس كوين إلى دولار

  • 1 بينانس كوين = 546.74 دولارًا أمريكيًّا.
  •  قيمتها السّوقية تساوي 84.5 مليار دولار.

إكس ريبل XRP من العملات الرقمية

عملة رقميّة شهيرة. تحرز المركز الرّابع بين أشهر العملات الرقميّة. وهي اختصار لـ (نظام مدفوع مفتوح). كما تستخدم عملة إكس ريبل في عمليات تداول العملات بالأسواق. ولكنّها لا تستخدم في عمليات البيع والشّراء اليومية.

تحويل إكس ريبل إلى دولار

  • 1 إكس ريبل = 1.82 دولارًا أمريكيًّا.
  • وقيمتها السّوقية 83.5 مليار دولار.

كاردانو ADA إحدى العملات الرقمية المشفرة

تعتبر كاردانو عملةً رقميّةً مشفّرةً، ومنصّة حوسبة لامركزيّةً، و مشروعًا مفتوح المصدر، هذا عدا عن تميّزها بخوارزمية إجماع، وظيفتها التحقّق من صحّة المعاملات، دون تكاليف باهظة.

تحويل كاردانو إلى دولار أمريكي

  • 1 كاردانو = 1.46 دولارًا أمريكيًّا.
  • أمّا قيمتها السّوقية تساوي 46.35 مليار دولار.

عملة تيذر الرقمية USDT

حلّت عملة تيذر بالمركز السادس ببن أشهر العملات الرقمية. وهي عملة ساكنة ومستقرّة ومشفّرة ومرتبطة بالدولار. مقرّها جزيرة فيرجن البريطانية. كما قد تطوّرت هذه العملة في نهاية عام 2014. ويشاركها في الإدارة شركة Bitfinex.

تحويل تيذر إلى دولار

  • 1 تيذر =  دولارًا أمريكيًّا واحدًا.
  • وقيمتها السّوقية تساوي 45.9 مليار دولار.

بولكادوت DOT

تأتي عملة بولكادوت في المركز السابع بين أشهر العملات الرقمية. ويتمثّل هذا المشروع، في التعامل مع عمليات تعدين العملات المشفّرة، والمكلفة ويتضمّن ذلك التحقّق من سجلات الأمان و المعاملات. هذا وإنّ قيمة المشروع، وأهميته تكمن في أنّه يقدّم للمطورين المساعدة والدّعم، من أجل بناء أنظمة موزّعة مطوّرة من قبل، وهذا بدوره يساعد على ترشيد الوقت وحسن تنظيمه، وعدم إضاعته في البدء من نقطة الصفر.

تحويل بولكادوت إلى دولار

  •  1 بولكادوت = 42.59 دولارًا أمريكيًّا.
  • وقيمتها السّوقية تساوي 39.6 مليار دولار.

لايتكوين ITC من العملات الرقمية

تأسّست عام 2011 على يد تشارلز لي. احتلّت العملة الفضيّة لايتكوين المرتبة الثامنة بين العملات الرقمية. وتعتبر أشهر العملات وأقواها. وهي عملة خاصّة بالتّعامل عبر الإنترنت، تشبه الى حدٍّ كبيٍر بيتكوين من حيث الحقيقة والتعامل. ولكنّها تختلف عنها في نظام البرمجة والتشفير ويعود السبب في ذلك إلى سهولة الحصول عليها وقد سمّيت بالعملة الفضيّة لأنّها تأتي في المرتبة الثّانية بعد بيتكوين التي أطلق عليها اسم العملة الذهبيّة

تحويل لايتكوين إلى دولار

  • 1 لايتكوين = 278.93 دولارًا أمريكيًّا
  • أمّا قيمتها السّوقية تساوي 18.65 مليار دولار.

بيتكوين كاش BCH من أحدث العملات الرقمية

تأتي عملة بيتكوين كاش في المرتبة السابعة، بين العملات الرّقمية الشهيرة المتداولة عبر الإنترنت. كما أنها تأسّست في آب عام 2017. فهي عملة حديثة إذا ما قورنت بباقي العملات الرقمية. وما هي إلّا امتداد لعملة بيتكوين فهي عائدة لها.

تحويل بيتكوين كاش إلى دولار

  • 1 بيتكوين كاش = 817 دولارًا أمريكيًّا.
  • وقيمتها السّوقية تساوي 15.36 مليار دولار.

تشين لينك LINK

تحتل عملة تشين لينك المركز العاشر، بين أشهر العملات الرقمية، التي يتداول بها عبر الإنترنت. وكان لجائحة كورونا أثرًا إيجابيًّا في تقدم هذه العملة وتطوّرها. حيث تقدم عملة تشين لينك خدمة أوراكل، وهي عبارة عن قاعدة بيانات علائقيّة، وهذا ما يخالف رأي البعض، الذين يعتقدون أنُها لغة برمجة. ولكن هي في الحقيقة تلعب دور الوسيط، بين شبكات الحسابات المصرفيّة الحقيقيّة من جهة، وبين تقنيّة بلوكشين المعروفة في العملات الإلكترونية من جهة أخرى.

تحويل تشين لينك إلى دولار

  • 1 تشين لينك = 40.89 دولارًا أمريكيًّا
  • وقيمتها السّوقية تساوي 17.33 مليار دولار.

في النهاية هذه أشهر العملات الرّقمية التي يتداول بها عبر الإنترنت. ومعها تعرفنا على تحويل العملات الرقمية إلى دولار. ومن يدري؟ ماذا يخبّئ لنا الغد من أمورٍ نجعلها اليوم؟ قد تحمل في طياتها عملات رقميّةً أخرى، تسهّل التعامل بين المستخدمين. نودّ أن نكون قد قدمنا ولو جزءًا بسيطًا عمّا تتميّز به العملات الرقمية الأشهر في العالم.