تجارة رموش العين الطبيعية والصناعية تلك التجارة التي ازدهرت ونمت بشكل واسع مؤخرًا. وخصوصًا بعد أن تنوعت أشكالها وارتفع عدد الشركات العالمية العاملة فيها. كما ازداد التنافس على تقديم الأفضل مع نمو عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي التي كان لها الدور الأبرز في نمو تجارة رموش العين الطبيعية والصناعية. إذ أصبح جمال المرأة غير مكتمل دون إضافة رموش لعينيها. وسنقدم لكم في مقالنا شرحًا مفصلًا عن هذه التجارة وأهمية تجارة رموش العين ثم سنسلط الضوء على أنواع رموش العين، وكذلك أسعار رموش العين تابعوا معنا حتى السطر الأخير، وستجدون فيه كل ما تبغون من معلومات حول هذا الموضوع.

تجارة رموش العين الطبيعية والصناعية

وصلت قيمة سوق تجارة رموش العين الطبيعية والصناعية العالمية إلى 1.1 مليار دولار أمريكي في عام 2018، مسجلًا معدل نمو سنوي مركب بنسبة 5.4٪ خلال الفترة المتوقعة. إذ كان هناك انتشار واسع لمنتجات التجميل هذه بين المستهلكين من مختلف الفئات العمرية للاستخدام المؤقت أو الدائم أو المنتظم أو العرضي. كما كان للإعلانات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي تأثير جيد وكبير. إذ نما الإنفاق العالمي الخاص بتجارة رموش العين الطبيعية والصناعية عبر المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي من 2 مليار دولار أمريكي في عام 2017 إلى 8 مليار دولار أمريكي في عام 2019.

تجارة رموش العين الطبيعية والصناعية

أهمية تجارة رموش العين الطبيعية والصناعية

ازدادت أهمية تجارة رموش العين  الطبيعية والصناعية في الفترة الأخيرة كما ارتفع معدل الإقبال على شراءها بشكل ملحوظ للأسباب التالية:

  • تضيف ملحقات الرموش إلى الرموش الطبيعية حجمًا كثيفًا، وبالتالي جمالًا أكثر.
  • ويمكن أن يكون لها تأثير تحولي على مظهر الفرد عند اختيارها بشكل ملائم لشكل وحجم العين.
  • زيادة الطلب على المظهر المخصص والفريد عندما يتعلق الأمر بالماكياج سيكون له تأثير قوي على نمو السوق.
  • ثم إن إضافة الرموش لم تعد تقتصر على نجمات التمثيل أو السهرات، وأصبحت ملحقات الرموش هذه خيارًا شائعًا بين النساء.
  • بالإضافة إلى ذلك يتم تصميم مجموعة متنوعة من المنتجات للمساعدة في التطبيق السريع والسهل، وكذلك المريح.

اقرأ أيضًا: أفضل ماركات مستحضرات التجميل في عمان

تأثير وسائل التواصل على تجارة رموش العين الطبيعية والصناعية

اعتمدت الشركات التي تعمل في تصنيع وتجارة رموش العين الطبيعية والصناعية اعتمادًا كبيرًا على المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لإنشاء صورة علامتها التجارية بين المشترين. وذلك من خلال مصادقة الشخصيات العامة على YouTube و Instagram بانتظام على هذه المنتجات. كما اعتمدت على نشر دروس حول كيفية تطبيقها بشكل مناسب. فمثلًا قامت العلامة التجارية Lashify بتسويق ملحقات الرموش بشكل أساسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ويقال إن Estée Lauder تنفق حوالي 75 بالمئة من ميزانيتها التسويقية على هؤلاء المؤثرين.

تجارة رموش العين في الصين

إن أكثر من 70٪ من تجارة رموش العين الطبيعية والصناعية في العالم أساسها مدينة بينغدو (Pingdu)، مقاطعة شاندونغ (Shandong)، الصين. إذ أدخلت بينغدو تكنولوجيا إنتاج الرموش من مصنع شعر مستعار بتشينغداو في القرن الماضي. وفي عام 1998 كان هناك أقل من 10 مصانع لصناعة الرموش في بينغدو. أما الآن يوجد في بينغدو بين 2000 إلى 3000 شركة متخصصة في صناعة وتجارة رموش العين الطبيعية والصناعية. ويبلغ إنتاج هذه الشركات من الرموش الصناعية 80٪ من الناتج الصيني و70٪ من حصة السوق العالمية. وذلك وفق ما نشرته صحيفة الشعب اليومية أونلاين 30 أبريل 2023.

أسعار رموش العين الصناعية الدائمة

أسعار رموش العين  الصناعية الدائمة تختلف من مكان إلى آخر ولكنها بشكل عام تتراوح ما بين 2500 دينار إلى 8000 دينار، أي من 120 إلى 300 دولار أمريكي، وذلك حسب النوع الذي يتم اختياره. ومن الجدير بالذكر إن صالونات التجميل هي التي تتحكم بأسعار الرموش، وذلك حسب جودتها ومدتها ونوعها.

 أسعار رموش العين الطبيعية

تختلف أسعار رموش العين الطبيعية حسب نوعها، وإليكم أهمها:

  • رموش LE ثلاثية الأبعاد ذات جلدة طبيعية 2.82 دولار لكل رمش.
  • وكذلك رموش ذات طبقة من المينك OKAY لاس بسعر 0.96 دولار لكل رمش.

شاهد أيضًا: أفضل المواد الطبيعية للتجارة

أفضل خمسة أنواع رموش العين وأسعارها

إليكم أكثر أنواع رموش العين شهرة وانتشار مع سعر كل منها:

جلدة ايكونا من أفضل أنواع رموش العين

تعتبر رموش العين جلدة ايكونا فائقة الفخامة. كما أنها ليست قصيرة أبدًغ، ولكنها دائمًا حلوة، فهذه الرموش رائعة للارتداء لكلا من الصباح والمساء. كذلك الأكثر رواجًا بين تجارة رموش العين الطبيعية والصناعية. مع العلم أن سعرها 15 دولار أمريكي.

بيدوار لايت من أفضل أنواع رموش العين

تعتبر عامل الفتنة والرقة للأسواق كما أن هذه الرموش المُستعارة مليئة بالميلودراما الأنثوية، وممكن ارتداؤها كُل يوم، مصنوعة من الشعر الصناعي وهي خالية 100% من المنتجات الحيوانية. مع العلم أن سعرها 12 دولار أمريكي.

مجموعة سيفورا من أفضل أنواع رموش العين

كما أنها مصنوعة من ألياف شعر طبيعية ناعمة، وهذه الرموش هي ما تبحثين إذا كان هدفك هو الفتنة. مع العلم أن سعرها 17 دولار أمريكي.

هدى كوتن من أفضل أنواع رموش العين

وتعتبر رموش هدى كوتن المُستعارة فاخرة، وتأتى بأسعار معقولة. كما أن هذه الرموش توفر طول غير عادى بدون ماسكارا. مع العلم أن سعرها 20 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: أفضل ماركات مستحضرات التجميل في مصر

أنواع الرموش الأكثر استخدام

إليكم أنواع الرموش الأكثر استخدامًا وشعبية بين النساء:

  • رموش صناعية قصيرة على شكل دمية للحصول على عيون عميقة.
  • كذلك رموش شريطية خفيفة الوزن مصنوعة من شعر بشري طبيعي 100% من الدرجة الممتازة، ومربوطة باليد لتحقيق اللمسة النهائية عالية الجودة.
  • عبوات من الرموش الصناعية القابلة لإعادة الاستخدام.
  • بالإضافة إلى رموش صناعية معتمدة من قبل المحترفين من وبر الحيوانات دون الإساءة إليها.

شاهد أيضًا: كيف يتم صناعة الأطراف الصناعية

أنواع الرموش الأكثراستخدام

الرموش الصناعية الصينية زادت وتيرة حرب التجارة بين بكين وواشنطن

صادرت وحدة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية 3 آلاف زوج من الرموش الصناعية الصينية بحجة عدم مراعاتها للمعايير القانونية عند استيرادها.
وقال ماثيو ديمان، المتحدث باسم الوكالة في بيان، إن الكميات المستوردة من الرموش الصناعية التي تم مصادرتها في مطار لويس أرمسترونغ في نيو أورليانز الدولي كانت متجهة إلى متجر محلي لمستلزمات التجميل. هذا ولم يتم ذكر اسم المتجر. وإنما اكتفى بأنه لم تتم الموافقة عليها من قبل هيئة الغذاء والدواء الفيدرالية دون ذكر اسم الموزع أو اسم الشركة المصنعة. وهذا يعني عدم معرفة ما إذا كانت الرموش قد تعرضت لأحد أنواع البكتيريا أثناء التصنيع أو طريقة التخزين المتبعة غير مطابقة للمواصفات العالمية.

اقرأ أيضًا: المهن الحرفية المطلوبة في الجزائر 2023

ما هو حكم تجارة رموش العين الطبيعية والصناعية

أعطت الشريعة الإسلامية للمرأة حق التزين بشكل مقبول، ولكن مع مراعاة عدم إظهار مفاتنها للرجال الأجانب، لكي لا تكون فتنة للرجال. كما أن هناك بعض الجزئيات التي لا زالت غير واضحة وعالقة بين الحلال والحرام، وقد وقع العلماء في خلاف عليها. لأنها لم تكن موجودة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، ومنها الرموش الصناعية التي استحدثت في الوقت الحالي. بعض الآراء تراها حلال وبعض الآراء الأخرى تراها محرمة.

وفي ختام مقالنا نكون قدمنا شرحًا كافيًا عن تجارة رموش العين الطبيعية والصناعية، وكذلك أهمية تجارة رموش العين. ثم قدمنا معلومات هامة عن أنواع رموش العين وأسعار رموش العين.