بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك واقتراب عيده السعيد، نضع بين أيديكم مقالنا تجارة الهدايا في عيد الفطر السعيد. التي تنشط وتزدهر ويجد فيه التاجر الفرصة المناسبة لتسويق منتجاته. ويتركز هذا النشاط في تجارة وبيع الألبسة. كما أن تجار ومحال الأحذية لا يفوتها هذا النشاط، وتزدحم الأسواق بأصناف الحلويات، إضافة الى تجارة وبيع مستلزمات انتاج المعمول ومعجنات العيد من مادة السميد والطحين وجوز الهند والفستق الحلبي وعجينة التمر. أيضا محال الصاغة والمجوهرات تشهد إقبال واسعًا. لولا الحال المالي المتردي لمعظم الموطنين. أما تجارة الألعاب فقد حشدت الصين جيوش معاملها لتغمر السوق بمنتجاتها. لتفسح المجال أمام مدن الملاهي والأراجيح لتخطف الأطفال في رحلة للسعادة لا تنسى. وتبقى النقود أفضل هدايا العيد للكبار، ولم ننسى هدية الأم فلا عيد من دون رضاها. وحرصًا من منصة تجارتنا على توفير كل المعلومات و الأفكار حول تجارة الهدايا في عيد الفطر السعيد وضعنا هذه المقالة

تجارة الهدايا في عيد الفطر السعيد

تشهد معظم الأسواق والمحال التجارية، خلال عطلة عيد الفطر إقبالًا واسعًا لمختلف الاعمار والاجناس، للاستفادة من العروض المتوفرة وتخفيضات الأسعار التي تعم المتاجر، مما يساهم في رفع نسبة المبيعات، وأنعاش تجارة التجزئة على نحو عام. ويشهد قطاع الملابس والإكسسوارات، بالإضافة  إلى العطور الفاخرة والمجوهرات الإقبال الكبير والاوسع. بالإضافة إلى انتعاش سوق مدن الملاهي والألعاب الترفيهية من خلال توافد الحشود من الزوار من كافة الفئات العمرية.

أفضل هدايا عيد الفطر

أفضل هدايا عيد الفطر

تتنوع الهدايا باختلاف الأشخاص والاذواق. ولعل الذهب و المجوهرات هي الأهم والأفضل من بين الهدايا في حال توفر الإمكانيات لذلك. وتصلح لإن تكون هدايا عامة لكل المناسبات كونها ترضي جميع الأذواق. هذا في ما يخص الجنس اللطيف. كما أن الفتية والشباب قد يكون من الأنسب لهداياهم أجهزه المحمول والأجهزة الرقمية.

  • أما بالنسبة لمجموع العائلة فتغدو دعوة أفرادها إلى مطعم معين. أو قضاء عطلة العيد في مصيف. أو في حال كان الطقس مناسبًا زيارة أحد الشواطئ. وربما تكون زيارة أسواق مدن الملاهي والألعاب بقصد الترفيه والتسلية، بمثابة أفضل هدايا لقضاء أيام العيد السعيد، وأفكارٌا تناسب الكبار والصغار .
  • أيضا اللقاءات الأسرية مع الأهل والأقارب. فمن المناسب سهرة تجمع الكل في منزل واحد مع إعداد ما يلزم من طقوس الضيافة، ونشاطات التسلية والترفيه للاستمتاع بكامل الوقت في السهرة من قبل الجميع كبارًا وصغارًا.
  • كما أن تقديم الحلويات في العيد من التقاليد الأسرية العريقة. وتأتي في مقدمة أفضل هدايا عيد الفطر. وفي حين كانت ربة المنزل من الخبيرات في إعداد الحلويات. تجهيز الأطباق التي تفضلها عائلتها وتقديمها في هذه المناسبة السعيدة.
  • وكي لا ننسى أفضل هدايا العيد وأكثرها شهرة. وهي تقديم النقود عيدية لمن يفضلونها على مجمل الهدايا. لتوفر خيارات شراء ما يحتاجونه بلا قيود وتدخل من أحد.

أفضل هدايا العيد للكبار

في حال اقتراب إي مناسبة سعيدة تخص شخص عزيز، أو مناسبة جماعية كعيد الفطر السعيد، تتاح الفرصة للمشاركة في الأفراح الشخصية، أو العامة عن طريق تقديم الهدية محملة بالتقدير والاحترام لهم وفيما يلي سنقدم أفكارًا تصلح لهدايا عيد الفطر السعيد للكبار.

  • حلوى العيد: كما أسلفنا فهي من العادات التقليدية الموروثة وهي مرتبطة بالعيد وعلى وجهة الخصوص عيد الفطر. وهي متنوعه وتختلف باختلاف البلدان وعاداتها.
  • باقة من الزهور: على الرغم من بساطة هذه الهدية . فهي تحمل رمزية كبيرة تلامس قلوب المهداة لها، كون هذه الهدية مختصة بالجنس اللطيف فهي من أفضل الهدايا تصلح لكل المناسبات، وعلى الأخص الزهور صاحبة الرائحة العطرة والذكية .
  • العطور: أول ما يخطر على البال من هدايا. لكثرة استخدامها من قبل الجنسين وهي تصلح لكافة المناسبات بما فيها عيد الفطر السعيد.
  • المجوهرات والحلي: تعتبر من الهداية الثمينة والقيمة، وهي تُعبر عن مكانة المُهداة إليه عند الهادي، لما تعبر عن المشاعر لديه.
  • قطع الأثاث والديكور: كثيرًا ما يرغب الأشخاص بتقديم هذا النوع من الهدايا، تحقيقًا لرغبتهم في أضفاء بصمتهم على المكان وهي تصلح للمكتب والمنزل بمثابة تذكر.
  • المصنوعات اليدوية: كما أنه لو كنت عزيزي القارئ من المتحرفين لأي مجال في الصناعات اليدوية، تعتبر هديتك مميزة وقيمة، لما لها من طابع مختلف عن سواها، نظرًا لصناعتك لها بشكل شخصي للمهداة إليه لأجل إسعاده.

أفكار هدايا عيد الفطر للأطفال

أفكار هدايا عيد الفطر للأطفال

علمًا أن الأطفال قلما يهتمون للهدايا الثمينة. جل اهتمامهم ينصب على الألعاب النارية والمفرقعات بالنسبة للذكور، هذا ما يستدعي مرقبة من الأهل، كما يجب أن يرافقهم شخص واعي أثناء ممارسة هذا النشاط، أم الإناث فهن مهتمات بالملابس، وألعاب الباربي والأدوات المقلدة لإثاث المطبخ وأدواته، وفيما يلي بعض الأفكار تناسب الأطفال في العيد:

  • هدية النقود: غالبًا معظم الأطفال لا يعرفون القيمة الحقيقية للنقود، إلا بعد عمر العشر سنوات ليصبحوا راغبين في حملها معهم لشراء ما يلزمهم بأنفسهم من حلويات العيد، وقضاء أوقاتهم في اللهو والمرح مع أقرانهم.
  •  الملابس الجديدة من المستلزمات الأساسية. فلا عيد عندهم بدونها، ويفضل شراءها بحضورهم ليسحوا بالساعدة.
  • الألعاب بكل أشكالها. فمنهم يرغبون لنماذج الأسلحة، وأخرين لكرة القدم
  • زيارة مدن الملاهي والعاب الترفيه: هذه الأجواء تسر الكبار والصغار معًا، يخلق جو من المحبة والإلفة بين الأعمار المختلفة لمشاركتهم نفس الألعاب.
  • زيارة الأقارب ومعايدتهم: أيضا تعمل هذه الزيارات على إزالة الخلافات في حال وجودها وتكسلا حواجزها لتجع شمل العائلة من جديد.
  • القصص والروايات الترفيهية: تغذي عقولهم وتنمي مواهبهم وتحسن رصيدهم اللغوي.

أفضل هدايا العيد للأم

عرفانًا بجميل الأم لمكابدتها العناء، وحرصها على تقديم أسباب الصحة والعافية، فهي تستحق شتى أنواع الهدايا كل حسب مقدراته، في كل الأيام والمناسبات وعلى وجه الخصوص عيد الفطر.

  • أولها الطاعة والتقدير فنحن عاجزين أمامها لسد الجزء اليسير مما قدمته لنا.
  • أيضا مبلغ مالي يوضع في رصيدها، أو يقدم لها نقدًا تتصرف به حسب رغبتها.
  • تعويض القطع الكهربائية التالفة بماركات تفضلها.
  • رحلة إلى مكان مفضل عندها لتمضية الوقت بصحبتك مع الأسرة.
  • وأبسط هدية قبلة على يدها مع طلب الدعاء.

بما أن الأعياد من المناسبات المتكررة في كل عام، ومن مظاهرها تقديم الهدايا للتعبير عن الشكر والعرفان لوجود أحبابك قربك، فليس من الضروري التكلف خارج الإمكانيات لتقديم الهدايا الباهظة السعر، ويكفي تقديم سبحة، أو سجادة صلاة، أو أي ماركة تجارية، وكلنا أمل ان تكون مقالتنا تجارة الهدايا في عيد الفطر السعيد. قد قدمت الفائدة المرتجاة منها وكل عام وأنتم بخير.