تعد تجارة الملابس من المشاريع المربحة والتي ازدهرت مؤخرًا بعد ارتفاع المستوى المعيشي وزيادة الكثافة السكانية. وتجارة الملابس في الكويت واحدة من القطاعات التي تساهم في الاقتصاد المحلي بنسبة كبيرة. فدولة غنية كالكويت وبرأس مال قوي تعتبر أرض استثمار جذابة للتجار والمستثمرين من حول العالم. كما أنّ الملابس أصبحت حاجة أساسية من أساسيات الحياة فالجميع يرغب بالحصول على مظهر لائق وشراء الملابس. لذلك توفرت في الكويت التسهيلات والقوانين التي تشجع على ازدهار هذا القطاع. وذلك بدءًا من الاستيراد الخارجي وإنشاء فروع لماركات عالمية وصولًا إلى التسهيلات الجمركية المتعلقة بشحن الملابس وبيعها. كما وقد أثرت تجارة الملابس في جذب المزيد من السياح والمهتمين بامور الموضة والأزياء. لذلك وفي مقالنا التالي جمعنا لكم ما تحتاجون معرفته عن تجارة الملابس في الكويت، وأفضل مصانعها، وعلاقاتها التجارية مع تركيا.

تجارة الملابس في الكويت

يعتبر هذا القطاع قطاع جاذب للعديد من المستثمرين المحليين و الأجانب، فشعب الكويت يعرف بأناقته واهتمامه بالموضة والأزياء. وتجارة الملابس من أنجح أنواع التجارة وفي الكويت تحديدًا تزداد عمليات البيع والشراء للملابس المصنعة محليًا أو تلك التي تم استيرادها من الدول الأخرى. حيث تجذب الشركات المزيد من الزبائن والزوار نتيجة ما تقدمه من عروض وتخفيضات تناسب المستوى المعيشي لجميع السكان. حيث تمتاز الكويت بتنوع أسواقها ووكثرتها ولاسيما الشعبية منها والتي ناسبت ميزانية الجميع. كما وعرف السوق الكويتي في الوطن العربي بتأمينه لأجود البضائع وأفخرها فلعب دورًا أساسيًا في جذب المزيد من السياح.

أفضل مصانع الملابس في الكويت

على الرغم من أنّ الكويت تستورد العديد من الألبسة من الخارج. فنحن لا نستطيع إنكار أنّها تصنع في شركاتها ومصانعها العديد من الألبسة والمنتوجات التي تناسب الجميع. ومن أهمها:

شركة كارت بلانش

وهي واحدة من أهم الشركات الرائدة في السوق الكويتي. ومنذ تأسيسها في العام 1988 حرصت على تقديم أفضل النماذج في مجال صناعة الألبسة والأطقم الرسمية الخاصة بالشركات والمؤسسات. وتعتمد هذه الشركة في خطتها الإنتاجية على توظيف مختصين بالعمل على آلات الحياكة والتطريز الإلكترونية وتوفير بنية تحتية ضخمة من الوسائل الحديثة للقص والخياطة والغسيل والكوي والتي تعتمد في عملها على الحاسوب. بالإضافة إلى ذلك، تعاقدت الشركة مع مصممين محترفين وطواقم مخضرمة في فنون الحياكة والنقش على الأقمشة الفخمة المستوردة من الخارج. علاوة على ذلك، استغلت الشركة المواقع الواسعة التي تمتلكها ووظفتها في خدمة العملية الإنتاجية. كما وتطمح الشركة إلى فتح فروع أخرى في دول الوطن العربي.

شركة الوريف عبايه

واحدة من أهم الشركات وأفخمها والتي تقدم تشكيلة متنوعة من العبايات التقليدية والتي تحاكي آخر صيحات الموضة في العالم. ومنذ تأسيس الشركة في العام 2012 على يد امرأة خليجية إلى أنّها استطاعت الدخول في سوق المنافسة وتأسيس أربع فروع لها ما بين فرعان في الكويت وواحد في السعودية وآخر في قطر. علاوة على ذلك، تستورد هذه الشركة أقمشتها من مصانع كوريا الجنوبية. نتيجة لذلك، تحيك هذه الشركة أقمشتها لتقدم أفضل العبايات الواسعة المحتشمة بأفضل التصاميم التقليدية والتي تعكس ثقافة الكويت. كما وتوفر الشركة لزبائنها خدمات الشحن داخل الكويت من 20 إلى 30  يوم من الطلب وزيادة من 3 إلى 5 أيام للشحن خارج البلاد.

استيراد الملابس في الكويت

يعد قطاع الاستيراد في الكويت مجالًا يجذب العديد من المستثمرين الراغبين بالربح والذين يملكون رأس مال كبير. حيث تستور الكويت ملابسها بشكل أساسي من تركيا. ويتم الاستيراد من تركيا بعدة طرق مثل النقل البحري والذي يوفر لك شحن للبضائع الكبيرة بسعر مناسب واستلامها في الموعد المحدد. وهناك أيضًا الاستيراد عن طريق الشحن الجوي فباتت شركات الشحن هي المسؤولة عن الاستيراد الجوي بين تركيا والكويت. فمنحت لعملائها الثقة والاطمئنان وقدمت لهم بضائع موثوقة وعالية الجودة بأسعار مناسبة وبالوقت المحدد لاستلامها. علاوة على ذلك، عملت الكويت على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع الدول الأخرى لتدفع بتجارتها نحو التطور.

أفضل شركات الشحن من تركيا إلى الكويت

شركة المنارة

يقع مركز هذه الشركة في مدينة إسطنبول في تركيا وتعتبر هذه الشركة إحدى أهم شركات الشحن السريع للكويت. حرصت هذه الشركة ومنذ تأسيسها على تقديم أفضل خدمات الشحن الآمن للبضائع وضمان إلى المكان المناسب وفي الوقت المحدد. وإرضاء الزبائن هو الهدف الأساسي لهذه الشركة فهي توفر خدمات الفحص الشامل للبضائع وضمان سلامتها وجودتها بالإضافة إلى تعبئتها وإعادة تغليفها بشكل مجاني. كما أنّها تقدم خدمات الشحن من الباب إلى الباب والاستلام عند باب بيتك وذلك بعد حوالي ثلاثة أيام من طلب الشحن. وأهم ما يميز شركة المنارة عن غيرها أنّها تقدم التأمين الشامل والأقوى فبالتالي ستكون خيار مثالي للعديد ممن يرغبون بشحن بضائعهم من تركيا إلى الكويت.

شركة ماكس ميد

تعد هذه الشركة من أهم شركات الشحن المتبادل بين تركيا والكويت وذلك انطلاقًا من معظم المدن التركية. وزاد عدد زبائن هذه الشركة بعد تخفيضها رسوم الشحن السريع إلى حوالي 5 دولار للكيلوغرام الواحد للأوزان من 30 كيلو غرام وما فوق. وتتشابه شركتي المنارة وماكس ميد في تقديمهم لخدمات الشحن من الباب إلى الباب خلال أربع أيام فقط من طلب الشحن. كما وتطمح شركة ماكس ميد منذ تأسيسها إلى صنع اسمها في مجال شحن الملابس والأثاث والعطور والإكسسوارات. وتهدف إلى مواكبة التطورات والتقنيات لدى الشركات العالمية الرائدة بالتزامن مع المصداقية واحترام خصوصية الزبائن.

وهكذا نجد أنّ تجارة الملابس في الكويت هي تجارة ناجحة بظل البنية التحتية المتوفرة في مثل هذه الدولة. فإذا نظرت إلى عدد المصانع والشركات الموجودة على الأراضي الكويتية ستفهم مدى ضرورية هذه التجارة الاقتصاد المحلي.