أشهر أسواق الجملة في لبنان؛ من العادات والتقاليد إلى النكهات الطبيعية للسكان المحليين، تعد الأسواق في أي وجهة سياحية أماكن مثالية لاكتشاف الجانب الثقافي للمجتمع. يمكنك زيارة هذه الأسواق لتذوق طعام الشارع المحلي، أو الشراء لمنتجات محلية رخيصة، أو التجول فيها لتستمع بجوها المثير.

فيوفر السوق فرصًا فريدة لتجربة ثقافة جديدة. وهذا ينطبق أيضًا على التسوق في العاصمة اللبنانية النابضة بالحياة بيروت. على الرغم من أن المدينة لا تحتوي على سوق كبير، إلا أنها معروفة بسوقها الخارجي. في هذا المقال، ندعوك للتعرف على بعض الأسواق الأكثر شعبية في بيروت.

أشهر أسواق الجملة في لبنان

أسواق الجملة في لبنان الشهيرة. هي كما يلي:

سوق الطيب

سوق الطيب هو سوق مفتوح للمزارعين في وسط بيروت، وهو متخصص في المنتجات العضوية للمشترين اللبنانيين. حيث تأسس السوق عام 2004، وهو أول سوق يتم انشاؤه لهذا النوع من المنتجات. تتمثل فكرة إنشاء هذا السوق في الجمع بين المجتمعات المحلية لتبادل الأفكار والتقاليد الغذائية المحلية، وتعزيز ثقافة الإنتاج الزراعي على نطاق صغير في لبنان. مما جعله من أشهر أسواق الجملة في لبنان.

يجتمع هنا المزارعون من جميع أنحاء البلاد كل يوم سبت لبيع منتجاتهم الطازجة والعصائر  والحليب الطازج للمتسوقين. بالإضافة إلى ذلك، يوجد أيضًا مطعم مشهور في السوق يسمى “الطاولة”. يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح في لبنان.

سوق الأحد

يقع سوق الأحد بالقرب من كورنيش النيل في شرق بيروت. يقام هذا السوق كل يوم أحد ويجتمع فيه السكان المحليون للعثور على مجموعة مختارة من المجوهرات والتحف والملابس والإلكترونيات وحتى المواد الغذائية والسلع المنزلية. بالإضافة إلى الكتب القديمة والتحف بأسعار رخيصة.

سوق الأحد، من أشهر أسواق الجملة في لبنان. ومثل الأسواق الشعبية في العديد من الدول العربية، التي تحظى بشهرة واسعة من قبل المشترين التي تسعى لتوفير المال. لذلك لا تتفاجأ عندما ترى هذا السوق مزدحمًا بشكل خاص بالسياح الذين يشترون ما يحتاجونه. كما أن هذا السوق فريد أيضًا، لأنه سيمنحك الفرصة للتعرف على ثقافة البيع والشراء في بيروت و يتيح لك فرصة المساومة على البضائع كما تفعل عند شراء بضائعك من أي مكان في لبنان.

برج حمود

من أشهر أسواق الجملة في لبنان على وجه الخصوص في منطقة برج حمود، ستكون قادرًا على تجربة الحياة في بيروت في أبسط حالاتها، فضلاً عن فرص التسوق المذهلة. هذه منطقة مكتظة بالسكان والحياة مفعمة بالحيوية فيها. تقع في شارع أراكس في منطقة الدورة. هناك العديد من شوارع التسوق الرائعة التي ستأخذك إلى واحة ساحرة من أماكن التجارة في بيروت. ستجد محلات تبيع الأعشاب وجميع أنواع التوابل وغيرها في الشارع.

ولعل ما يجعل منطقة برج حمود نموذجًا للتنوع العرقي في بيروت، هو أن معظم الباعة في المنطقة ينحدرون من الجالية الأرمنية التي أتت إلى لبنان بعد نزوحها في منتصف القرن العشرين. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأكشاك التي يديرها بائعون سوريون، والتي تم افتتاحها مؤخرًا لبيع جميع أصناف المشغولات اليدوية وبعض المنتجات والنحاس الأصفر وغيرها، بأسعار في متناول الجميع.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن أشهر أسواق الجملة في لبنان. حيث وضحنا قائمة أفضل الأسواق في لبنان آملين أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.