يعتبر مشروع تأجير سيارات الأطفال الكهربائية في المولات والمنتزهات والملاهي من المشاريع المربحة التي تعود على صاحبها بالكثير من الأرباح ، وتعمل هذا السيارات عن طريق الريموتات ، والتحكم بالسيارة الذي يقودها الطفل من خلال صاحبها ، ويفضلون الناس ركوب أولادهم على هذا السيارات عند ذهابهم على المولات والمنتزهات للتسوق والترفيه، كما هذا المشاريع توفر فرص  عمل للعاطلين والخريجين، وتعتبر من المشاريع الجديدة والمميزة في الدولة، إضافة إلى ذلك تعمل على حل مشاكل البطالة في الدولة، ويزيد الاقبال عليها بشكل كبير  بالإجازات الصيفية والعطل وخاصة أيام السبت والأحد والجمعة.

فكرة المشروع :

هي عبارة عن سيارات أطفال كهربائية ذات أحجام صغيرة، يستطيعون الأطفال من سن 3 إلى 8 سنوات ركوبها، ومساحة القيادة صغير جدا ومحدود، ولكل سيارة ريموت خاصة لتحكم بها سواء من الأب أو الأم أو صاحبها لمنعه من الاصطدام، فالناس يقبلون على أجارها بشكل كبير مما يعود على أصحابها الربح وكسب المال .

مميزات المشروع :

العمل بشكل يومي مقابل أرباح عالية :

هذا المشروع مستمر بالعمل بشكل يومي ويعود على صاحبه بالأرباح اليومية أما بالنسبة لأيام الجمعة والسبت والأحد فأرباحه تتزايد بشكل كثيف.

العمل غير مرهق :

العمل بهذا المشاريع غير مرهق لأنه يتم التعامل مع طبقة راقية ومهذبة من المجتمع، لذلك هذا المشروع يعتبر من المشاريع المريحة للخريجين وكبار السن.

تكاليف البدأ بسيطة :

تكاليف شراء السيارات ليس بالتكلفة الكبيرة والمرتفعة، وإنما تتطلب إلى تكاليف بسيطة، وهذا المشروع لا يعتمد على معدات وأدوات وأنما فقط 5 سيارات للعمل مباشرة.

العمل غير متعب :

العمل بهذا المشاريع ليست متعبة ولا مرهقة كباقي المشاريع التجارية، ولا تتطلب إلى الجهد والوقت والتعب الكبير وإنما يعتمد هذا المشروع على الأب والأم في عملية التحكم بهذا السيارات.

إنهاء المشروع دون أي خسائر :

تستطيع في أي وقت من الأوقات إنهاء المشروع دون أي خسائر كبيرة برأس المال من خلال بيع السيارات وتستطيع استرداد رأس مال المشروع 5 أضعاف لأنه يكون في هذا الحالة حصل على  تكلفة السيارات الطاق مضعف.

دراسة جدوى لمشروع تأجير سيارات الأطفال الكهربائية

كيف يتم شراء السيارات الكهربائية ؟

  • يتم شراء السيارات من متاجر الالعاب الكبيرة الخاصة بألعاب الأطفال.
  • بإمكانك استيراد هذا السيارات الكهربائية من الصين
  • إذا كان رأس مال صغير جدا فيمكنك البدأ بخمس سيارات كهربائية وبعد أن تحقق الربح تقوم بعملية زيادة أعداد السيارات إلى الضعف.
  • وأيضا يمكنك شراء هذا السيارات الكهربائية من أحد المتاجر الإلكترونية الموجودة على الإنترنت.

العمالة المطلوبة للمشروع :

يحتاج هذا المشروع إلى شخص واحد للعمل ولكن بشرط أن يتفرغ من الساعة الرابعة مساءا حتى الثانية عشر ليلا ، ويجب أن يتميز هذا الشخص ببعض السمات الشخصية لديه، مثل الأسلوب الراقي في التعامل مع العملاء

حسن المظهر والقبول، ويفضل أن يقوم بهذا المشروع صاحب المشروع نفسه.

تكلفة المشروع وكيف يعمل :

التكلفة الإجمالية للسيارة الكهربائية الواحدة تقريبا ب 200 دولار الى 600 دولار

أما بالنسبة ل10 سيارات تقدر تقريبا ب 2000 دولار الى 7000 دولار

أما بالنسبة للعمل يتم إستئجار السيارة ل10 دقائق ب2,5 دولار

أما بالساعة 60 دقيقة ويتم استئجارها ب15 دولار

وعلى سبيل المثال اشتريت 10 سيارات في المعادلة تكون

عدد السيارات ضرب التكلفة الإجمالية بالساعة 10 سيارات ضرب 15 دولار وتساوي 150 دولار في الساعة وهذا المخرج من العشرة سيارات.

كيف يتم تسويق خدمات المشروع ؟

هذا المشروع بالذات لا يحتاج إلى أي تسويق، فوجودك في المنتزه أو المولات كافي لعملية التسويق ويجب أن تختار المكان والوقت المناسب لذلك

فالزبائن والعملاء عندما يأتون إلى المولات التجارية والمنتزهات فسوف يلاحظونك

فسوف يأتون إليك لجلب الفرح والسرور لأطفالهم

بإمكانك وضع لافتة مضيئة وواضحة على أعلى الكشك أو السيارة

لجذب إنتباه العملاء، إضافة إلى ذلك عمل بروشورات توضح طبيعة العمل وتوزيعها على الوافدين في المكان.

موقع المشروع :

يتم تنفيذ هذا المشروع في المساحات الخارجية للمولات التجارية أو في أي مكان ترفيهي يزوره الأطفال بشكل مستمر

أما بالنسبة للمساحة فإن 3 متر مربع تكون كافية لإقامة هذا المشروع وإدارته من خلال هذا الكشك الصغير

ويجب أن تكون هناك حرية لاستغلال المكان بالشكل المطلوب بحيث لا يتعدون الأطفال وعائلتهم داخل المساحة الشرائية لمول أثناء استئجارهم للسيارة.