بيهانس شرح التسجيل behance

يعدّ معرض الأعمال أو (Portfolio) على موقع بيهانس ضرورياً عند التقديم على أيّ فرصة عمل بمجال التصميم الغرافيكي. سنقدم في هذا المقال شرحاً مفصلاً عن موقع بيهانس (Behance) وكيفية التسجيل فيه مما سيساعدك على زيادة شعبيتك واغتنام فرص العمل من حولك.

ما هو موقع بيهانس (Behance)

موقع أو منصة لعرض الأعمال والمشاريع الفنية والتصاميم. يتبع هذا الموقع لشركة أدوبي (Adobe) العالمية الشهيرة بإنتاجها برامج التصميم مثل (Photoshop, Illustrator). حيث أصبح جزءاً من عائلتها بصفقة تقدر قيمتها بأكثر من 150 مليون دولار.

يتيح هذا الموقع لمستخدميه من مصممي الغرافيك والمصورين والرسامين التسجيل المجاني فيه. ثم إضافة المشاريع الخاصة بهم. تستخدم بعض الشركات الكبرى والصغرى هذا الموقع من أجل البحث عن أشخاص مبدعين للتعاقد والعمل معهم. لا يقتصر الاشتراك في بيهانس وعرض الأعمال فيه على الأفراد فقط. بل بإمكان مكاتب وشركات التصميم أيضاً عرض أعمالها على Behance.

كما يحتوي الموقع على بعض خصائص مواقع التواصل الاجتماعي مثل إمكانية متابعة الأشخاص المتميزين والتواصل مع الأعضاء الآخرين والإعجاب بأعمالهم، بالإضافة إلى خاصية إضافة التعليقات على تحديثات المستخدمين الآخرين.

شرح التسجيل في موقع بيهانس (Behance)

يعدّ التسجيل على منصة بيهانس أمر سهل وبسيط للغاية. كل ما عليك فعله لإتمام عملية التسجيل بنجاح هو الدخول إلى موقع بيهانس والضغط على زر (Sign up) . سينقلك الموقع إلى صفحة التسجيل الرئيسية التي تطلب منك عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك بالإضافة إلى اسمك وكنيتك وتاريخ ميلادك  وبلدك. كما يجب عليك تحديد ما إن كان حسابك فردي أو يتبع لشركة أو فريق عمل.

يمكنك إنشاء الحساب وربطه مع منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو LinkedIn. يفيد هذا الأمر في  تحسين فرص مشاهدة أعمالك، كما يساعدك على مشاركة مشاريعك من تلك المنصات وبالتالي نشرها بشكل أسرع.

بمجرد تسجيل الدخول وإنشاء الحساب، سيطلب منك بيهانس Behance متابعة مستخدم آخر واحد على الأقل من الموقع، ثم سيبدأ الموقع بتقديم اقتراحات لأشخاص قد تعرفهم بناءً على المعلومات التي قام بجمعها من الفيسبوك أو اللينكدإن.

ميزات استخدام موقع بيهانس (Behance)

لموقع بيهانس الكثير من الميزات. والتي تدفع العديد من المصممين إلى استخدامه بدلاً من إنشاء موقع إلكتروني شخصي يضم أعمالهم بسبب:

  • إمكانية إضافة السيرة الذاتية الخاصة بالمستخدم.
  • سهولة عرض الأعمال والمشاريع السابقة في بورتفوليو ذو جودة عالية.
  • مكان رائع يستخدمه العاملين في مجال التصوير أو التصميم أو الرسم للتغذية البصرية
  • فرص توظيف متنوعة مقدمة من شركات وعملاء في جميع أنحاء العالم.
  • يتيح للشركات إمكانية البحث عن موظفين مبدعين وتوظيفهم.
  • يعزز العلاقة والتفاعل مع العاملين الآخرين في نفس المجال.
  • سهولة رفع ملف الأعمال والفيديوهات ومشاركتها علي مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة.
  • إمكانية التعديل في ألوان الخلفية والنصوص المراد إضافتها.
  • الاختيار بين أكثر من 65 مجال فني موافق لموهبتك.
  • إمكانية نشر أعمال جماعية أيّ تم صنعها من قبل فريق متواجد على بيهانس.

نصائح لاستخدام موقع بيهانس

سنقدم لك مجموعة من النصائح التي تضمن لك تحقيق أقصى فائدة من بيهانس:

اعرض أفضل أعمالك فقط

لا يمتلك الأشخاص المخولون بالتوظيف وقتاً كبيراً غالباً، كي يبحثوا في كل ملف أعمالك. لذا انشر أفضل أعمالك فقط كي يتسنى لهم رؤيتها مباشرة وبدون عناء. كما لا تنسى مسح أي مشروع لا يمثل عملك بشكل جيد.

قدّم مشاريعك بشكل احترافي

ابذل القليل من المجهود الإضافي للاعتناء بطريقة ظهور مشروعك على بيهانس. مثلاً تأكد من صحة صورة المعاينة الخاصة بالمشروع، فهي أول ما يجذب الآخرين إلى إلقاء نظرة على مشروعك.

إن كان حجم الصورة الخاصة بك كبير جداً، فلا تقم بتصغيرها كي تناسب مقاييس الموقع، فإن ذلك سيجعلها تفقد التفاصيل. قسمها إلى عدة صور صغيرة لكل منها جمالها الخاص.

تخصيص مظهر الصفحة الخاص بك

يتيح لك بيهانس إمكانية تعديل ألوان البورتفوليو الخاص بك، اختر ألوان تبرز أعمالك بشكل جيد.

استخدم الإحصائيات

يعرض Behance إحصائيات حول المشاريع التي قمت بنشرها، مثل عدد المشاهدات ومكان قدوم الزائرين. استثمر هذه المعلومات في تطوير ملف أعمالك.

اتبع الفنانين الموهوبين

هناك العديد من الموهوبين على بيهانس، والذين يعملون في نفس مجالك. تابعهم باستمرار من أجل استنباط أفكار جديدة لأعمالك. كما لا تنسى أن تقدر أعمال الآخرين مما سيعود عليك بالفائدة، فهم على الأرجح سيقومون بالتفاعل مع أعمالك في المقابل.

قم بمشاركة الجهات أو الفنانين الذين عملت معهم في مشروعك

من المهم جداً أن تقوم بذكر من ساعدك في إنجاز مشاريعك التي قمت بنشرها، خصوصاً إن كان متواجد على بيهانس. كما يمكنك أيضاً ذكر الجهة أو الوكالة التي صممت العمل لها، هذا سيزيد وصول مشروعك والتفاعل معه.

يبقى موقع بيهانس من أهم مواقع عرض أعمال المصممين والفنانين حول العالم. لذا على كل مصمم التسجيل فيه وإنشاء حساب وذلك بالاستفادة من جميع الخطوات والنصائح التي قمنا بتقديمها.