ازداد الطلب بشكلٍ واسعٍ على الصور والفيديوهات والرسوم التوضيحيّة التي تحوي مواضيع تناسب المنتجات التي تريد الشركات والوكالات الترويج لها. لما تقدمه هذه العناصر من جذبٍ للناس، وبالتّالي ارتفاع نسبة بيع المنتج. ويعدّ بيع الصور على تطبيق getty images من أهمّ المواضيع التي ينبغي على المصوّر المحترف، أو على الوكالة التي تبحث عن صورٍ وعوامل جذبٍ أن يكونوا على درايةٍ تامةٍ بها. لأنه يعدّ من أهمّ التطبيقات التي تخوض مضمار شراء وبيع الصور والرسوم التوضيحية وأكثرها شهرةً في العالم. وقد بدأت فكرة وجود تطبيقات مليئة بالصور التي تتكلّم عن مواضيع تخصّ المنتجات بعد رؤية التفاعل الكبير من قبل الناس مع المحتوى، الذي يملك صوراً تتحدث عنهُ وتروج لهُ بشكلٍ كبير. كما قدمت هذه المواقع فرصة كبيرة للمصورين الموهوبين لعرض صورهم وبيعها. لذا دعونا وإياكم من موقع تجارتنا نتعرّف على أهمّ وأبرز النقاط الواجب معرفتها عن بيع الصور على تطبيق getty images الشهير.

شاهد أيضًا: تعلم كيف اشترك بمواقع مضمونة عالميا لبيع الصور

ماذا يعني بيع الصور على تطبيق getty images

تأسس موقع getty images سنة 1995وهو موقع يحتوي على صور وفيديوهات ورسوم توضيحية. بطريقةٍ أوضح يمكن تصنيفه أنه شركة وسائط مرئية مقرها واشنطن شمال غرب الولايات المتحدة الأمريكية. وتملك شركة getty images أرشيف من الوسائط المرئيّة يزيد عددها عن 200 مليون وسيط مرئي، وتعدُ اليوم من أكبر شركات الصور على مستوى العالم. وتشغل getty images دور الوسيط بين المصوّر والشركات والوكالات التي تبحث عن صور تناسب المنتج أو العلامة المميزة الخاصة بها. وذلك بعرض الوسائط المرئية التي يقدمها المصوّر على تطبيقاتها مقابل نسبةٍ يتم الاتفاق عليها في شروط العقد.

كيف يمكنني الربح من موقع getty images

  • تقديم طلب انضمام وإرساله للشركة، تقوم الشركة بمراجعة طلبك والرد عليه بغضون 30 يوم.
  • تتلقى دعوة عن طريق البريد الإلكتروني تؤكّد فيه الموافقة على طلبك بحال قبولك، وبالتّالي أصبحت مساهماً في getty images.
  • يحتوي البريد الإلكتروني على إرشادات حول إكمال تسجيلك في الشركة.
  • تعدُ كل من شركتي getty images وI Stock ضمن شركة واحدة، وبالطبع عند تقديم المحتوى الخاص بك، سيقوم موظّفو الموقعين بمراجعة محتواك وتحديد المكان الأفضل لبيع المحتوى
  • تتلقى دعوة لتوقيع عقد البيع بشكل قانوني في حال أرادت إحدى الشركات شراء محتواك الخاص.
  • تعرض أعمالك على I Stock وبعدها على getty images لتساهم الشركة من زيادة فرص مبيعاتك على الموقعين.

شاهد أيضًا: تعرف على أهم المواقع المتخصصة في شراء وبيع الصور

موقع IStock التابع لشركة getty images

يعد من أضخم متاجر الصور في العالم، بدأ نشاطه في عام 2000م وهو تابع لموقع Getty images الشهير. ويقبل كافة الوسائط المرئية من صور ومقاطع فيديو ورسوم توضيحية. كما يوفّر إمكانية إنشاء حساب إلكتروني والعمل ضمن فريقه لكافة المصورين حول العالم. ويمر التسجيل بالموقع بالخطوات التالية، وذلك بعد أن تتم الموافقة على الطلب الذي قمت بتقديمه للشركة:

  1. ادخل إلى الرابط الرسمي، وقم بتسجيل الدخول.
  2. اضغط على كلمة Apply.
  3. اكتب اسمك وبريدك الإلكتروني والبلد الذي تقيم فيه وكافة معلوماتك الشخصيّة التي يطلبها منك الموقع، واضغط بعدها على continues للمتابعة.
  4. ارفع صورك بصيغة JPEG ويجب أن تكون من أفضل الصور التي قمت بالتقاطها.
  5. ارفق وسائطك المرئية بعنوان ووصف مناسب للصورة، واضغط بعدها على SUBMIT APPLICATION لتقوم بتقديم الطلب الخاص بك وبعدها انتظر الرد.
  6. تستطيع الانضمام إلى الموقع بشكلٍ مباشرٍ بحال قبول طلبك.
  7. اسحب أرباحك عبر شيك أو بايبال.

شاهد أيضًا: بيع الصور على تطبيق Foap

الرسوم التي تدفعها شركة getty images بحال بيع المحتوى الخاص بك

عند شراء المحتوى الخاص بك أو بلغة الشركات ترخيص المحتوى الخاص بك من قبل أي شخص، ستقوم الشركة بدفع الرسوم لك. لذلك تبدأ معدلات حقوق الملكية بالنسبة للمحتوى المرخص عبر I Stock بنسبة 20% للرسوم التوضيحية ومقاطع الفيديو و15% للصور. وبالنسبة للمساهمين الحصريين تتراوح نسبة الرسوم الخاصّة بهم من 25% إلى 45% أمّا رسوم صور RF تبدأ الرسوم خاصّتها من 20% وبالنسبة للفيديو RF تبدأ رسومه من 25%.

أهم النصائح للربح عن طريق تطبيق getty images

  • تعامل بواقعية ومسؤولية: لا يمكن لأحد من الناس أو الشركات التعدي على حقوقك أو سرقت صورك، فأنت تتعامل مع شركات ووكالات رسمية وأي تعدي على صورك واستخدامها بدون الحصول على حقوق النشر من قبل أي جهة، يمكنك مقاضاتها والحصول على تعويض مادي.
  • ابحث عن الجودة ولا تفكر بالربح: اجعل تركيزك بالحصول على صورة بجودة عالية أهم من الربح وغزارة الصور خصوصًا في البداية.
  • التزم بقوانين الموقع: يجب عليك معرفة الشروط والقوانين التي يضعها الموقع مثل صيغة الصورة وحجمها وابتعد كل البعد عن رفع صورة ليست ملكك لتجنّب مقاضاتك أو إغلاق حسابك.
  • سوق لأعمالك: اجذب الزوار لموقعك، وذلك بالاهتمام بالوصف والعنوان والكلمات المفتاحية الخاصة بالصور الموجودة على حسابك، وبالأخص الكلمة المفتاحية لتتصدر صورك عمليات البحث.
  • حقق أرباحك مدى الحياة: يمكنك بيع صورتك عدة مرّات، وبالتّالي كسب المزيد من الأموال في كل عملية بيع.

شاهد أيضًا: بيع الصور على تطبيق adobe stock

في النهاية، يجب علينا تخطّي الزمان والمكان في كلِ إبداعاتنا ولا نقف عند حدودٍ معينة. وبيع الصور على تطبيق getty images من أهمّ الأمثلة التي تدفعنا للإبداع في عملنا سواء في مجال التصوير أو مجالات أخرى.