يشكل بيع التصاميم تطبيق folksy بحدّ ذاته سوقًا مفتوحةً لعرض تصاميمك الإبداعية وحرفك اليدوية من بريطانيا وعلى نطاقٍ عالمي، و من ثمّ لبيعها إلكترونيًا وكسب الأرباح من خلالها. فإذا كنت تسكن في بريطانيا، وتملك مواهب إبداعية في التصميم وصنع الحرف اليدوية وتبحث عن موقع لتوسيع نطاق عرضها، وبيعها. فإن تطبيق folksy يعتبر الخيار الأمثل الذي يشكل لك معرضًا واسعًا لأعمالك التصميمية، ومكسبًا ماديًا لعملك.

بمجرد أن تنشئ حسابًا على تطبيق folksy، وتفهم آلية البيع عليه، وتتعرف على كيفية تحميل التصاميم وإدراجها وبيعها، وتتعلم طرق ترويج منتجاتك وتفعيل خدماتك على الموقع. سيصبح بإمكانك أن تبدأ ببيع أعمالك الفنية على تطبيق folksy، وأن تشارك العالم أجمع بإبداعاتك. والآن تابعوا معنا المقال للتعرف إلى آلية بيع التصاميم على تطبيق folksy.

شاهد أيضًا: مواقع بيع تصاميم تيشرتات.

شرح تطبيق folksy

يعتبر تطبيق فولكسي folksy من أضخم المواقع الالكترونية المتخصصة بعرض الحرف اليدوية والمواهب الإبداعية والتصاميم بأنواعها، وبيعها على الإنترنت في المملكة المتحدة. وهو في الواقع يشكل النسخة البريطانية من تطبيق”aftcra” المتخصّص ببيع تصاميم الأمريكيين حصرًا.

تأسس موقع فولكسي منذ عام 2006، وانطلق بشكلٍ فعلي في عام 2008. ويقع مقر الموقع في “شيفيلد” من المملكة المتحدة (بريطانيا). منذ تأسيس الموقع وهو يسعى لدعم الحرف اليدوية، ولتحقيق النجاح في عالم التكنولوجيا والتطورات. ليصبح اليوم من المواقع الشهيرة التي يزورها في كل شهر ما يقارب 300000 متسوق لشراء الأعمال والتصاميم المتنوعة، وأكثر من 500000 متسوق قبل أعياد الميلاد. لكن بالمقابل يتطلب التطبيق أن تكون موجودًا في بريطانيا لتتمكن من البيع عليه.

وعلى غرار تطبيق “esty”، فإن تطبيق فولكسي folksy يفرض رسومًا على العناصر التي يدرجها العملاء للبيع على نظامها الأساسي. إضافةً إلى ذلك، يفرض التطبيق عمولةً بنسبة 6%، وعمولة إضافية على مبيعات ضريبة القيمة المضافة، ويحتسب رسوم المعاملات في نظامه.

شاهد أيضًا: بيع التصاميم تطبيق esty.

كيف أبيع التصاميم تطبيق folksy

للبدء ببيع التصاميم على تطبيق folksy من بريطانيا، فأنت بحاجة إلى إنشاء متجرك الخاص على التطبيق، ومن ثمّ يمكنك أن تحمّل عناصرك التي تود عرضها وبيعها على تطبيق folksy. لذلك، اتبع هذه الخطوات التي ستقودك للبيع على التطبيق:

  1. ادخل إلى موقع folksy الالكتروني من هنا.
  2. انقر على خيار ” بدء البيع” الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق.
  3. اختر نوع الحساب الذي ترغب به. حيث هناك خيارين من الحسابات:
  • الحساب الأساسي: الذي لا يوجد به اشتراك شهري أو سنوي. إنّما يتطلب رسوم إدراج بنسبة 15%، مع ضريبة القيمة المضافة على كل عنصر مدرج. كما وهناك رسوم مبيعات بنسبة 6% مع ضريبة قيمة مضافة على كل عنصر مباع.
  • حساب إضافي (الدفع حسب الاستخدام): عند اختيارك لهذا الحساب ستدفع 5 جنيهات استرلينية شهريًا من خلال الاشتراك ب gocardless. لكنه لا يحتاج لدفع رسوم تسجيل، بينما ستضطر لأن تدفع نسبة مبيعات حوالي 6%، وضريبة قيمة مضافة على كل عنصر مباع.
  1. بعد ذلك، عليك أن تسجل الدخول باختيار اسم مستخدم خاص بك، ومتناسب مع عنوان متجرك.
  2. ادخل تفاصيل متجرك، والتي تتضمن اسمه، وملخص وصفي عن طبيعة متجرك، واسمك كبائع على الموقع، وحساب بايبال الخاص بك، وعنوان عملك. بالإضافة لرقم الهاتف حسب اختيارك.
  3. والآن، سيتم نقلك إلى الخصم المباشر لخصم الرسوم المترتبة عليك في حال كان حسابك إضافي. في حال لم تقم بالدفع وتخطيت هذه المرحلة، فسيتم إعداد حسابك على هيئة حساب أساسي.
  4. ثم قم بالنقر على خيار ” إعدادات المتجر” الموجود على الجانب الأيمن من لوحة التحكم. بعد ذلك، انقر على “إدارة المتاجر” من أجل البدء بإضافة عناصرك وترتيبها في مجموعات، وإضافة إعلانات.
  5. يمكنك أخيرًا أن تحمل صورة ملف تعريف خاصة بك بحجم 170×170 بكسل مربع، وأن تختر الشعار الخاص بك. وأن تكتب وصف لمتجرك كما تشاء.

شاهد أيضًا: بيع التصاميم تطبيق society6.

ميزات بيع التصاميم على تطبيق folksy

من أهم ميزات بيع التصاميم على تطبيق folksy هي:

  • يمكنك أن تخصص متجرك على فولكسي folksy باستخدام صور رمزية خاصة بك، أو لافتة معينة.
  • يتيح لك الموقع إضافة أشكال مختلفة إلى قوائمك. وهذا يوفر على العملاء خيارات متعددة لكل منتج.
  • لا يحتفظ الموقع بأموالك عند بيع التصاميم. إنما تذهب مبيعاتك لك بشكل مباشر عبر بايبال أو stripe.
  • عند انضمامك إلى folksy، ستحصل على ثلاثة قوائم مجانية.
  • بمجرد كونك بائعًا على folksy، فإنك تملك حق الوصول إلى folksy talk الذي يتيح لك الدردشة مع البائعين الآخرين على الموقع والاستفادة من الخبرات.
  • يوفر الموقع فريق دعم سريع ومتفاعل لمساعدتك والإجابة على استفساراتك وأسئلتك.
  • يدعم التطبيق الاقتصاد المحلي في بريطانيا، لأن مقره في بريطانيا، والضرائب تدفع في البلاد أيضًا.

سلبيات البيع على folksy

بالرغم من وجود الإيجابيات السابقة، لكن بالمقابل هناك بعض السلبيات التي تواجه بائعي التصاميم على folksy:

  • لا يسمح الموقع ببيع العناصر المستعملة والقديمة.
  • سيختلف ربحك حسب طريقة الدفع التي يختارها عميلك (سواء بايبال أو stripe). لذلك، يفضل أن تجري حساباتك برسومٍ أعلى من أجل تحديد هوامش أرباحك.
  • لا يملك النظام الأساسي لموقع folksy إمكانية الاشتراك في حملات إعلانات المتاجر. لذا يستحسن أن تعمل بشكل جدي وأن تروج لمتجرك على وسائل التواصل الاجتماعي، والشبكات الخاصة بك بشكل فعال.

نصائح لبيع التصاميم على folksy

  • حدد مكانتك، فالعملاء يحتاجون لفهم من أنت؟ وماذا تصنع على الموقع؟
  • فكر في نفسك كعلامة تجارية هامة، وكأنك ستبني هوية قوية لنفسك من خلال متجرك على الموقع.
  • سعر منتجاتك حتى تتمكن من جني الأرباح بشكل مناسب مع مجهودك وعملك ووقتك، وكذلك مع البيئة المنافسة للسوق.
  • حمل صورًا جيدة وبدقة عالية لمنتجاتك، لكونها العامل الأساسي في جذب الانتباه لتصاميمك وأعمالك المعروضة.
  • أدرج منتجاتك بشكل لائق، مع ضرورة كتابة العناوين والأوصاف التي تصدر قوائمك على محركات البحث.
  • ركز على وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع متابعيك، وتفعيل نشاطاتك بقوة.
  • راجع متجرك بشك دوري، وابق على اطلاع مستمر بأخبار ومستجدات تطبيق folksy.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى كيفية بيع التصاميم تطبيق folksy. يتبين لنا فعالية الموقع ببيع التصاميم وعرضها بخطوات بسيطة وسهلة تتيح لذوي المواهب الإبداعية نطاقًا واسعًا وسوقًا مفتوحةً ومربحةً للعمل بشكل فعال.