شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي تعتبر شروط بسيطة وميسرة. كما يسعى لمعرفتها كل من يرغب بالحصول على بطاقة ائتمانية لدى بنك البركة التركي الذي يعد من أفضل البنوك الإسلامية في دولة تركيا. حيث يقدم بنك البركة عدة بطاقات ائتمانية بمميزات متنوعة تجعل منها محط اهتمام عملاء البنك. فإن كنت ترغب عزيزي القارئ بمعرفة معلومات عن بنك البركة وبطاقة البركة الائتمانية كريدت كارد وأنواعها. بالإضافة إلى شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي وكيفية الحصول عليها. عليك أن تتابع معنا في هذا المقال لتجد كل المعلومات التي تبحث عنها.

ما هو بنك البركة تركيا

يعد بنك البركة من أفضل البنوك في تركيا. حيث تأسس منذ عام 1984م كبنك مشارك نشط باجتماع عدة بنوك إسلامية في دولة تركيا مع مجموعة البركة المصرفية. يقوم نشاط البنك على تشغيل الأموال التي تتراكم في الحسابات المختلفة في المجال الصناعي والتجاري ثم يشارك الأرباح التي يحصل عليها مع العملاء من دون فوائد. أما بالنسبة لانتشار البنك فأصبح يصل إلى 80 دولة من دول العالم عن طريق التعاون مع ما يقارب 1000 بنك. كما أن بنك البركة يقدم خدماته المتنوعة للسكان المحليين والأجانب المتواجدين في تركيا بشكل خال من الفوائد. ويمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على معلومات أكثر عبر الموقع الرسمي لبنك البركة التركي.

شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي

من أجل أن تحصل عزيزي القارئ على بطاقة البركة الائتمانية عليك أن تحقق شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي، وتتلخص هذه الشروط بما يلي:

  • أن تكون قد بلغت الثامنة عشرة من عمرك.
  • عليك في البداية تعبئة نموذج الطلب.

كما يجب أن تقدم مجموعة من الوثائق تتمثل بالقائمة التالية:

  • صورة هوية أو جواز سفر أو تصريح إقامة ساري المفعول في تركيا.
  • وثيقة توضح راتبك الشهري وبتاريخ حديث.
  • ضمان تقدمه بشكل شخصي أو من خلال وديعة بنكية.
  • كشف حساب للشهور الثلاثة الأخيرة.
  • بالإضافة إلى فاتورة الكهرباء أو الماء أو الغاز الخاصة بك على أن تحتوي بشكل واضح على عنوان سكنك وأن تكون بتاريخ حديث.

هكذا بتوافر الشروط السابقة عزيزي القارئ تكون قد حققت شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي.

شاهد أيضًا: شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا.

بطاقة البركة الائتمانية في بنك البركة التركي

ما هي بطاقة البركة الائتمانية

ما هي بطاقة البركة الائتمانية

هي بطاقة ائتمان كريدت كارد يقدمها بنك البركة التركي. حيث تستطيع عند حصولك عليها الشراء والدفع بالتقسيط. وذلك يكون بأن تسحب الأموال من خلالها بشرط أن تعيد هذه الأموال في نهاية الشهر. أيضًا يكون للبطاقة الائتمانية حد معين من الأموال يتم تحديده حسب حركة الحساب. أما مبدأ عملها فهو يشبه القرض الذي تعيده في نهاية الشهر. على سبيل المثال تريد شراء غرض خاص بك فتسحب مبلغًا من البطاقة الائتمانية، وتعيد المبلغ نفسه عند نهاية الشهر. كما عليك أن تحقق شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي حتى تستطيع امتلاكها وتتمتع بالخدمات المتنوعة التي تقدمها لك.

أنواع بطاقات كريدت كارد في بنك البركة التركي

يقدم بنك البركة عدة بطاقات ائتمانية للعملاء بما يضمن تلبية احتياجاتهم المختلفة، وتتمثل أنواع بطاقات الائتمان التي يقدمها بنك البركة التركي بالقائمة التالية:

  • بطاقة ورلد بلاتينيوم: وهي بطاقة تعطيك عزيزي القارئ امتيازات عديدة في مجالات متنوعة كالطب أو السفر. حيث تستطيع من خلالها التسوق عن طريق الأقساط. بالإضافة إلى اكتساب نقاط ورلد.
  • بطاقة ورلد جولد: وهذه البطاقة تقدم لك فرصة التسوق عن طريق الأقساط لدى التجار المكتسبين للعضوية. أيضًا تكتسب نقاطًا وتستخدمها في الوقت الذي ترغب به.
  • بطاقة ورلد كلاسيك: أيضًا تعطيك مزايا التسوق بالتقسيط وكسب النقاط واستخدامها في أي وقت.
  • بطاقة إضافية: هي خيارك إن كنت تريد أن يستفيد أحد أحبائك من المزايا التي تمنحها بطاقة البركة ورلد. وهكذا تطلب بطاقة إضافية.
  • بطاقة افتراضية: وهي البطاقة ذات الميزات العالمية. حيث تستطيع الحصول عليها بالاعتماد على بطاقة البركة ورلد ثم تتسوق عبر الإنترنت دون الحاجة لبطاقة بشكل فعلي. أيضًا من الجدير بالذكر أنها بطاقة مجانية.

ومن الجدير بالذكر أن جميع أنواع بطاقات الائتمان المذكورة تحتاج لتحقيق شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي.

مزايا بطاقات الائتمان لدى بنك البركة التركي

تتميز جميع بطاقات الائتمان التي يقدمها بنك البركة لعملائه بمزايا مهمة ومفيدة تتمثل بالقائمة التالية:

  • تجميع النقاط من المشتريات التي تقتنيها ثم صرف النقاط في الوقت الذي ترغب به.
  • دون تلامس تستطيع أن تدفع مبلغًا حتى 500 ليرة تركية في كل مرة إلى 1500 ليرة تركية عبر البطاقة الائتمانية الخاصة بك من خلال الأجهزة التي تعمل دون تلامس وأيضًا بدون كلمة مرور في نقاط البيع التي تملك هذه الميزة. ما عدا لبطاقة الإضافية حيث تحتاج كلمة مرور.
  • أيضًا تستطيع التسوق والدفع عبر التقسيط في الأماكن التي يعمل بها الأعضاء في عالم ورلد.
  • تستفيد من خدمات كثيرة للمساعدة على طريقك كسحب سيارتك أو استئجار السيارات المميزة أو الحصول على سائق.
  • بالإضافة إلى المساعدة في الأعمال المنزلية والإصلاحات كإصلاحات السباكة، والكهرباء، واستبدال الزجاج.
  • الخدمات على طريق سفرك والخدمات الطبية كالاستشارة والطبيب في المنزل والممرضات جميع الفحوصات والخدمات المخفضة.
  • بصورة عامة تعتبر شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي شروط ميسرة، وهذه من أهم الميزات التي نستطيع ذكرها.

شاهد أيضًا: أفضل البنوك التركية للقروض الشخصية.

كيفية الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي

بعد أن تحقق عزيزي القارئ شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي يمكنك التقديم للحصول على بطاقة الائتمان التي اخترتها من خلال تطبيق البركة عبر الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق البركة موبايل واكتب طلب بطاقة ائتمان.
  2. ثم اختر قدم الآن لتظهر عدة بطاقات ائتمان ولكل منها ميزات خاصة.
  3. هنا تختار البطاقة التي ترغب بها وتظهر أمامك صفحة لإدخال المعلومات الشخصية كالحالة التعليمية والمهنة التي تعمل بها والدخل الشهري.
  4. بعد ذلك اضغط متابعة ليظهر لك طلب إدخال العنوان الخاص بك لإرسال البطاقة. عليك إدخال عنوانك في المكان المخصص. أيضًا عليك إدخال تاريخ استحقاق السداد. ثم اضغط متابعة.
  5. عندها ستظهر أمامك صفحة لتفعيل خيارات تفضيلات استخدام البطاقة وتصريح التسوق عبر الهاتف والبريد والتسوق عبر الإنترنت. هكذا عليك تفعيل محلي وخارج البلاد للجميع. كما تستطيع ربط البطاقة بحسابك لدى البنك. ثم اضغط متابعة.
  6. الآن تظهر أمامك صفحة تضم نوع البطاقة والمعلومات التي أدخلتها والتصاريح التي فعلتها لتقوم بتأكيد العملية عبر الضغط على متابعة.
  7. أخيرا تظهر أمامك صورة العقد وعليك الموافقة على بنوده ثم اضغط متابعة.

هكذا تكون قد أتممت عملية تقديم الطلب. فإن تم قبول طلبك ستصلك البطاقة إلى العنوان الذي أدخلته. أما إن تم رفض الطلب سيطلب منك أن تزور أقرب فرع لحل المشكلة مصطحبًا كشف حساب خاص بك.

تحميل تطبيق بنك البركة تركيا

بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي، يمكنك أن تحمل تطبيق بنك البركة على الهاتف المحمول الخاص بك لتقدم طلب الحصول على البطاقة الائتمانية التي اخترتها. وذلك يتم بكل سهولة عبر الرابطين التاليين:

  • تحميل تطبيق بنك البركة التركي للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد عبر الرابط.
  • تحميل تطبيق بنك البركة التركي للهواتف بنظام الآيفون عبر الرابط.

كيفية استخدام بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي

كيفية استخدام بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي

كيفية استخدام بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي

بعد أن تحقق عزيزي القارئ شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي، وحين تحصل على بطاقتك الائتمانية، سيصلك على هاتفك المحمول رسالة نصية تتضمن كلمة المرور الخاصة بالبطاقة. حيث عليك استخدام هذه الكلمة عند الدفع عن طريق البطاقة. كما أن البطاقات الائتمانية لدى بنك البركة غير تلامسية. لذلك لن يكون عليك استخدام كلمة المرور بعد إتمام المعاملة الأولى وتنشيط البطاقة. أما إن رغبت بتغيير كلمة المرور، فيمكنك ذلك من خلال الخدمات المصرفية الموجودة على تطبيق البركة موبايل على هاتفك المحمول أو من خلال قنوات الإنترنت المصرفية الخاصة ببنك البركة التركي. أيضًا يمكنك الاتصال على الرقم 0850222566، وإجراء تعديل التفويضات الخاصة بك.

شاهد أيضًا: مواعيد عمل بنك البركة في لبنان.

غرامة تأخير بطاقة الائتمان لدى بنك البركة التركي

إن شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي هي شروط بسيطة تمكنك عزيزي القارئ من امتلاك بطاقتك الائتمانية بسهولة. لكن عليك أن تستخدمها دون أن تتأخر في دفع المبالغ المترتبة عليك. حيث تبلغ نسبة حد الدفع الأدنى الخاص ببطاقات الائتمان لدى بنك البركة التركي 100%. حيث يجب دفع الديون المستحقة في الموعد المحدد. أما إن تم التأخير عن الدفع تترتب غرامة بحسب مبلغ التأخير ومدة التأخير. على سبيل المثال إن كان المبلغ المستحق للدفع هو 1000 ليرة تركية، ولم يدفع العميل سوى 300 ليرة تركية من المبلغ المستحق. هكذا يكون المبلغ المتبقي 700 ليرة تركية ويتم احتساب غرامة التأخير عن طريقه. حيث يكون معدل غرامة تأخير الدفع لبطاقة الائتمان هو 2.1%. وباعتبار عدد أيام التأخير 20 يومًا. ويصبح مبلغ الغرامة هو 9.8 ليرات تركية.

ماذا تفعل عند فقدان بطاقتك الائتمانية لدى بنك البركة التركي

قد تتعرض عزيزي القارئ لفقدان بطاقتك الائتمانية أو سرقتها منك. وإن حصل ذلك عليك قفل البطاقة بشكل مؤقت لمدة يوم واحد عبر تطبيق البركة موبايل. كما يمكنك الاتصال بالرقم 0850222566 لإغلاق البطاقة على الفور ومنع استخدامها من شخص آخر.

أماكن التسوق عبر بطاقة كريدت كارد لدى بنك البركة التركي

لقد تعرفت عزيزي القارئ على شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي. وهكذا بخطوات بسيطة يمكن أن تصبح بطاقة البركة الائتمانية بين يديك عندها تستطيع التسوق عبر البطاقة في عدد كبير من المتاجر، والمطاعم، والفنادق، والأسواق، والمحطات التي تزودك بالوقود على طريق السفر في دول موزعة عبر جميع أنحاء العالم. حيث هنالك ملايين الأماكن التي يمكنك التسوق فيها عبر بطاقة كريدت كارد لدى بنك البركة التركي في كل أنحاء العالم. هكذا تستطيع أن ترى شعار VISA أو شعار Mastercard دون أن تكون بحاجة لحمل نقود معك.

كيف تسدد المبالغ المستحقة للدفع عبر بطاقة كريدت كارد لدى بنك البركة التركي

يمكنك عزيزي القارئ أن تسدد المبالغ المالية التي ترتبت عليك بعد شرائك لحاجياتك وأغراضك عبر بطاقتك الائتمانية كريدت كارد لدى بنك البركة التركي بكل سهولة. حيث تستطيع زيارة أقرب فرع تابع لبنك البركة التركي، وتسدد المبالغ المترتبة عليك. كما يمكنك دفع الأموال المستحقة عبر فرع الإنترنت عبر الرابط أو عن طريق التطبيق على هاتفك المحمول البركة موبايل. أيضًا تستطيع الاتصال عبر الو البركة على الرقم 08502225666 للاستفسار عن التفاصيل.

شاهد أيضًا: مواعيد عمل بنك البركة في تونس.

طريقة تغيير تاريخ اقتطاع الحساب عبر بطاقتك الائتمانية في بنك البركة التركي

يمكنك عزيزي القارئ أن تغير تاريخ اقتطاع الحساب من بطاقتك الائتمانية ثلاث مرات خلال العام الواحد. حيث تستطيع إرسال التاريخ المحدد للانتهاء في فترة الكشف نفسها بطرق عديدة نلخصها لك ضمن القائمة التالية:

  • عبر فرع الإنترنت الإلكتروني.
  • أيضًا من خلال الو البركة على الرقم 08502225666.
  • كما يمكنك زيارة أقرب فرع تابع لبنك البركة التركي لإتمام العملية.

في الواقع بعد تقديمك للطلب، سيتم تغيير التاريخ إلى التاريخ الذي اخترته بعد مرور التاريخ القديم للانتهاء اعتبارًا من اليوم الذي قدمت طلبك فيه.

في نهاية مقالنا اليوم، نستطيع القول البطاقة الائتمانية بطاقة كريديت كارد لدى بنك البركة التركي هي بطاقة تمتلك مزايا عديدة، وتقدم لك خدمات متنوعة تلاقي جميع احتياجاتك. هكذا قدمنا لك عزيزي القارئ في هذا المقال جميع المعلومات التي تبحث عنها وتحديدًا شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد في بنك البركة التركي، وطريقة الحصول عليها، وحاولنا الإجابة عن أهم الأسئلة التي يمكن أن تواجهك عند القيام بهذه العملية. بالتالي يمكنك تقديم طلب وامتلاك بطاقة كريدت كارد لدى بنك البركة التركي. لكن تذكر عليك الالتزام بالدفع في التوقيت المطلوب لتتجنب دفع غرامة التأخير.