بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا 2023 هي بطاقات تحصل عليها من البنوك أو محلات البيع بالتجزئة وإما أن تكون محملة بمبلغ مالي أو تحملها أنت بالمبلغ الذي تريد أما عن استخدامها فيمكنك من خلالها التسوق ودفع ثمن مشترياتك بكل سهولة بالإضافة إلى القيام بمختلف عملياتك المالية كدفع الفواتير مثلًا ويمكن استعمالها حتى نفاذ رصيدها عندئذ تقوم بتحميلها بالنقود مرة أخرى فما الذي يميز هذه البطاقات؟ إن أهم مايميز هذه البطاقات أنها لاتحتاج إلى حساب مصرفي ولا حتى فحص ائتماني كما تساعدك في ضبط ميزانيتك مما يجعلها خيارًا مناسبًا للآباء لتعليم أطفالهم عدم الإسراف وضبط النفقات فكيف يمكنك استخراج مثل هذه البطاقات؟ وهل تختلف عن بطاقات الإئتمان الأخرى؟ هذا ما سنعرفكم به في مقالنا بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا 2023.

بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا 2023

بطاقات ماستركارد مسبقة الدفع مجانا هي بطاقات مؤقتة حيث تحتاج إلى التجديد بين فترة وأخرى ويختلف طول هذه الفترة حسب الجهة البنكية المانحة لها. يمكن تعبئتها بقيمة معينة. ومن ثم استخدامها لإجراء عمليات الدفع في أي مكان تقبل فيه. وتختلف بطاقات ماستركارد مسبقة الدفع عن بطاقات الائتمان التقليدية لأن كل شيء مدفوع مسبقًا. ولا يزود حاملي البطاقات بحد ائتمان. كما أنها تختلف عن بطاقة الخصم  فلا توجد تسهيلات للسحب على المكشوف، حيث يمكن للمستهلكين إنفاق القيمة التي قاموا بتحميلها على بطاقتهم فقط. كما يمكنهم الحصول على أكثر من بطاقة ولكن ليست من نفس البنك دون وجود أي رسوم ضريبية باستثناء تكاليف استخراج البطاقة إضافة إلى العمولة التي تفرض عند عمليتي السحب والإيداع.

بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع

بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع

مميزات بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا

يوجد العديد من المزايا لبطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا من أهمها:

  • لا يوجد فحص ائتماني: على عكس الحساب المصرفي مع السحب على المكشوف أو بطاقة الائتمان. لا يوجد عنصر للاقتراض أو الائتمان باستخدام بطاقة ماستر كارد مسبقة الدفع. لذلك، عندما تقدم طلبًا للحصول على واحدة، فلن تخضع لفحص الائتمان. كل ما سيقوم به الموفر هو التحقق من اسمك وعنوانك قبل إصداره لك. هذا يعني سهولة الحصول عليها. كما تعد خيارًا شائعًا للأشخاص الذين عانوا من مشاكل ائتمانية. أو تم رفضهم بسبب منتجات مالية أخرى أو من قبل البنوك التقليدية.
  • يمكن أن تساعدك البطاقات مسبقة الدفع في ضبط ميزانيتك: بمجرد تحميل الأموال على بطاقتك المدفوعة مسبقًا، يمكنك فقط إنفاق الأموال الموجودة عليها. لا يوجد سحب على المكشوف أو تسهيلات ائتمانية متضمنة. لذلك، يمكنك إبقاء إنفاقك تحت السيطرة دون الانزلاق إلى الديون دون داع. بدلاً من ذلك، يمكنك تخصيص مبلغ معين كل شهر لتحويله إلى بطاقتك المدفوعة مسبقًا من حسابك المصرفي الرئيسي والالتزام بإنفاق هذا المبلغ فقط.
  • يمكنك إرسال واستلام الأموال باستخدام بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع: إذا لم تتمكن من فتح حساب مصرفي تقليدي لأي سبب من الأسباب. يمكن أن تكون البطاقة المدفوعة مسبقًا بديلاً جيدًا. حيث يمكنك الحصول على راتبك أو مزاياك مباشرة عليها. وبالمثل، يمكنك دفع الفواتير وإجراء مدفوعات أخرى منتظمة بها. تقدم العديد من المؤسسات حوافز للعملاء الذين يدفعون عن طريق الخصم المباشر، في حين أن البعض الآخر لا يفضل الدفع إلا بهذه الطريقة.
  • تستطيع التسوق عبر الإنترنت: تتيح لك البطاقة المدفوعة مسبقًا التسوق لشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت، حتى إذا لم يكن لديك حساب جاري في أحد البنوك. يسمح لك هذا بالتسوق براحة من منزلك.
  • يمكنك سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي: إذا كنت بحاجة إلى نقود. فيمكنك أيضًا سحبها من أجهزة الصراف الآلي باستخدام بطاقتك المدفوعة مسبقًا. ولكن بعض الأجهزة التي تديرها شركات خاصة قد تفرض رسومًا قليلة جدًا على جميع المستخدمين.

كيفية استخراج بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا

يوجد مجموعة من الخطوات التي يمكن أن تتبعها في حال أردت الحصول على بطاقة ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا وهي:

  1. حدد البنوك التي تصدر هذا النوع من البطاقات وتوجه إلى أحدها.
  2. اصطحب معك هويتك الشخصية سارية المفعول.
  3. سدد الرسوم الضريبية لاستخراج هذه البطاقة والتي تختلف حسب البنك الذي تتعامل معه
  4. انتظر بعضًا من الوقت ريثما يصدر البنك هذه البطاقة.

كيفية استخراج بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا أون لاين

يمكنك الحصول على بطاقة مدفوعة مسبقًا مجانا عن طريق طلب بطاقة عبر الإنترنت. لكن شراء بطاقة من متجر بيع بالتجزئة غالبًا ما يكون مصحوبًا برسوم. قد تضطر إلى تحميل البطاقة على الفور بأقل مبلغ نقدي عند التسجيل لأول مرة.

بعد العثور على البطاقة التي تريدها، انتقل إلى الموقع الإلكتروني للجهة المصدرة للبطاقة وراجع قائمة الرسوم واقرأ اتفاقية حامل البطاقة. راجع مكان استخدام البطاقة، حيث يمكنك إجراء إعادة تعبئة نقدية وما إذا كانت هناك رسوم إعادة تحميل، وما هي خطة الدفع المناسبة لعدد عمليات الشراء التي تخطط لإجرائها.

يجب تسجيل جميع بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا قبل أن تتمكن من استخدام بعض الميزات، مثل استخدام البطاقة عبر الإنترنت أو إعادة تحميل الأموال عليها. تُستخدم المعلومات الشخصية للتحقق من هويتك وقد تشمل:

  • الاسم الكامل.
  • عنوان الشارع.
  • تاريخ الولادة.
  • البريد الإلكتروني.
  • رقم الهاتف.
  • رقم الضمان الاجتماعي أو رقم تعريف دافع الضرائب أو غير ذلك.

الفرق بين البطاقة مسبقة الدفع وبطاقة الائتمان وبطاقة الخصم

توجد مجموعة من الفروق بين البطاقة مسبقة الدفع وبطاقات الإئتمان الأخرى من أهمها:

  • يتمثل الاختلاف الرئيسي في أن بطاقة الخصم يجب أن تكون مرتبطة بحساب مصرفي، في حين أن البطاقة المدفوعة مسبقًا ليست مرتبطة بحساب مصرفي، ولكنها محملة مسبقًا بالنقد من خلال خدمة أخرى.
  • في البطاقة مسبقة الدفع تستطيع إنفاق المال الذي قمت بتحميله على البطاقة فقط بينما في بطاقة الإئتمان يمكنك إنفاق مبلغ المال الذي حدده البنك الذي تتعامل معه حدًا أقصى أما في بطاقة الخصم يمكنك إنفاق أكبر قدر من المال كما هو متاح في حسابك.
  • يمكن ربط البطاقات مسبقة الدفع بعلامة تجارية محددة. أما بطاقات الإئتمان والخصم فيمكن استخدامها في أي متجر.
  • عند إنفاق المبلغ بالكامل في البطاقات مسبقة الدفع، يمكنك إعادة تحميل بطاقتك نقدًا أو بشيك أما في بطاقات الإئتمان وعند إنفاق الحد الشهري بالكامل، تحتاج إلى تصفية مستحقاتك الحالية وإعادة تشغيل نفقاتك على البطاقة اعتبارًا من الشهر التالي. بينما في بطاقة الخصم يمكنك الاستمرار في إيداع الأموال في حسابك المصرفي للاستمرار في استخدام بطاقتك.
  • تعمل البطاقات المدفوعة مسبقًا كبطاقات هدايا و قسائم، دون أي دين أو رسوم فائدة عالية. في حين تعمل بطاقات الائتمان على الديون المقترضة من البنوك، وتحصيل فائدة على المبلغ المقترض. بينما تعمل بطاقات الخصم على المبلغ المتاح في حسابك المصرفي، ولا تفرض أي فائدة على الأموال المنفقة.
بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا 2023

بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانًا 2023

أمثلة بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع

في ما يلي بعض الأمثلة على بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع:

  • Brinks Prepaid Mastercard: بطاقة صادرة عن Republic Bank & Trust Company، عضو FDIC. يمكن استخدام هذه البطاقة في كل مكان يتم فيه قبول بطاقات السحب الآلي من ماستر كارد. وتمنحك برينك راحة البال التي تستحقها. حيث يمكنك تأمين النقود والأشياء الثمينة. كما أنه ومن خلال الإيداع المباشر لبرينك، يمكنك الحصول على أموال أسرع  من الشيك الورقي. إضافة إلى أنه لا توجد رسوم تأخير أو رسوم فائدة. كما يمكنك استخدام تطبيق Brink’s Money Prepaid Mobile لإدارة حسابك أثناء التنقل والحصول على رسائل نصية أو تنبيهات عبر البريد الإلكتروني (قد يتم تطبيق أسعار الرسائل والبيانات).
  • PayPal Prepaid Mastercard: بطاقة صادرة عن بنك Bancorp، عضو FDIC. يمكن استخدام البطاقة في كل مكان يتم فيه قبول بطاقة ماستركارد. كما يمكنك نقل الأموال من حساب PayPal الخاص بك لتمويل حساب بطاقتك المدفوعة مسبقًا. ومن ميزاتها إمكانية ربح النقود إضافة إلى عروض خاصة عند استخدامها كما يمكنك باستخدام الإيداع المباشر  الحصول على أموال أسرع من الشيك الورقي.
  •  Playcard Prepaid Mastercard: بطاقة صادرة عن MetaBank، NA، Member FDIC. وتستطيع من خلالها الاستمتاع بالألعاب على الإنترنت؟. لا توجد رسوم تأخير أو رسوم فائدة. ويمكنك استخدم تطبيق Playcard Mobile لإدارة حساب بطاقتك أثناء التنقل والتسجيل لتلقي رسائل نصية أو تنبيهات عبر البريد الإلكتروني. كما يخضع استخدام البطاقة  للتنشيط والتحقق من الهوية. وتطبيق الشروط والتكاليف.

تعرفنا في مقالنا بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا 2023 على ميزات هذه البطاقات والفرق بينها وبين بطاقات الإئتمان الأخرى كما ذكرنا أمثلة على بعض هذه البطاقات نتمنى من خلال ذلك أن نكون قدمنا معلومات وافية عن هذه البطاقات.