اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى 2023/1444 ما هي؟ ومتى تبدأ وتنتهي؟ فمن المعروف أن عطلة عيد الاضحى من العطل الرسمية في السعودية، والتي تستلزم تعطيل المؤسسات المالية والبنوك بما فيها البنك الأهلي السعودي. ونظرًا لكون البنك الأهلي السعودي من أشهر البنوك المعنية بتقديم الخدمات المصرفية لكافة عملاء السعودية، لا بد من التعرف إلى اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى لمعرفة فيما إذا كانت ستعمل بعض فروعه طيلة أيام عيد الاضحى أم لا. لذلك، سنبين في مقالنا ذلك، كما وسنوضح فيه أيام العطل واستئناف الدوام للبنك الأهلي مع كافة فروعه، فتابعوا معنا.

البنك الأهلي السعودي

يعتبر البنك الأهلي السعودي إحدى أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية، والمصنفة كأبرز القوى المالية الإقليمية. حيث يعنى البنك الأهلي السعودي إلى حد كبير بتقديم الخدمات المالية والمصرفية لكافة عملاء البنك على نطاق واسع، كما ويلعب دور كبير في عمليات التحول الاقتصادي التي تحصل ضمن المملكة. هذا ويهدف البنك في أعماله بشكل أساسي إلى تشكيل نقلة نوعية كبيرة محسنة في القطاع المصرفي السعودي، بالإضافة إلى دعم وتطوير رؤية المملكة وتطلعاتها للأعوام المقبلة، وتسعى إلى تحقيق التطورات من خلال سعيها للتوافق ما بين استراتيجية البنك الأهلي، مع الرؤية وبرامجها بفضل قدرات البنك التمويلية الضخمة.

موعد اجازة البنوك في عيد الأضحى 1444

اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى 2023/1444

بالتزامن مع اقتراب عطلة عيد الاضحى التي تعتبر عطلة رسمية ضمن نطاق السعودية. أعلنت هيئة البنوك المركزية السعودية عن اجازة البنوك في عيد الأضحى 2023، وحددتها بحيث تبدأ عطلة البنوك في عيد الاضحى منذ بداية السابع من شهر ذي الحجة 1444 الموافق لتاريخ 6 يوليو 2023. بحيث تستمر الإجازة لمدة سبعة أيام وتنتهي في 14 من شهر ذو الحجة 1444 الموافق للتاريخ الميلادي 13 يوليو 2023. مما يعني أنه خلال عطلة البنوك في عيد الاضحى، ستتوقف كافة العمليات المصرفية، واستقبال العملاء ضمن البنوك المركزية أو فروعها طيلة فترة عيد الاضحى لتعاود متابعة عملها بعد انتهاء العطلة. إلا أنه من الممكن أن تكون هنالك استثناءات لبعض البنوك في أوقات عطلتها ودوامها خلال فترة عيد الاضحى. كالبنك الاهلي الذي يخصص اوقات معينة لفتح بعض فروعه خلال فترة عيد الاضحى.

اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى 2023/1444

تكثر تساؤلات العديد من العملاء حول اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى 1444. وتبعًا للمهام المصرفية الخدمية الكبيرة التي يقدمها البنك الاهلي، والتي لا يمكن الاستغناء عنها حتى ضمن اوقات العطل، أعلن البنك الأهلي أن بعض فروعه سوف تفتح أبوابها خلال أيام عيد الاضحى المبارك، وذلك بناء على ما أعلنه البنك الأهلي عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك. وجاء قراره رغبة منه بتيسير أمور العملاء وتأمين خدماتهم المصرفية بحسب ما بينه في إعلانه.

فروع البنك الاهلي المداومة في عيد الاضحى

كما ذكرنا سابقًا، فإنه خلال عيد الاضحى المبارك، ستفتح بعض الفروع للبنك الأهلي خلا مدة عطلة عيد الاضحى. هذا وبلغ عددها حوالي 36 فرع من فروع البنك الاهلي ستتفتح أبوابها أمام العملاء لتقديم الخدمات المالية والمصرفية. حيث لا بد من معرفة اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى، ومعرفة الفروع التي ستداوم خلال أيام العيد. وفيما يلي سنتعرف إلى أسماء فروع البنك الاهلي التي ستعمل في عيد الأضحى:

  • فرع البنك الأهلي “البلد” المداوم في عيد الاضحى.
  • فرع “شارع الظهران”.
  • فرع “المزروعية”.
  • فرع “مطار الملك فهد الدولي” الذي يعمل في عيد الاضحى.
  • فرع “ميناء الملك عبد العزيز.”
  • فرع البنك الاهلي  “المنصور.”
  • فرع “النسيم الشرقي”.
  • فرع “المروج” الذي يعمل في عيد الاضحى.
  • فرع “عائشة بنت أبي بكر.”
  • فرع “مطار الملك خالد الدولي”.
  • فرع “الشهداء”.
  • فرع “شارع الملك عبد العزيز” الذي يعمل في عيد الاضحى ضمن اوقات العمل.
  • فرع البنك الاهلي “طريق الأمير سلطان”.
  • فرع البنك الاهلي “مطار الأمير محمد بن عبد العزيز”.
  • فرع “مطار الأمير سلطان”.
  • فرع “جازان الرئيسي”.
  • فرع البنك الاهلي “مطار الملك عبدالله”.
  • فرع البنك الاهلي “السنابل” الذي يعمل في عيد الاضحى.
  • فرع البنك الاهلي “العليا”.
  • فرع “البساتين”.
  • فرع “مطار الملك عبد العزيز الصالة الشمالية.”
  • فرع “مطار الملك عبد العزيز صالة الحجاج.”
  • فرع “مطار الملك عبد العزيز الصالة رقم 1.”
  • فرع “حائل الرئيسي”.
  • فرع البنك الاهلي “طريق الملك عبد العزيز”.
  • فرع “الصناعية”.
  • فرع “الرحمانية”.
  • فرع “الطريق الدولي”.
  • فرع البنك الاهلي “الفاخرية” الذي سيعمل في عيد الاضحى.
  • فرع البنك الاهلي “محائل عسير”.
  • فرع “الجميزة الجديد”.
  • فرع البنك الاهلي “الملك سعود”.

اقرأ أيضًا: قائمة اسواق الاضاحي بالرياض 1444 – 2023.

مواعيد عمل فروع البنك الاهلي في عيد الأضحى 1444

بحسب ما بين البنك الأهلي السعودي حول اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى 1444، لاسيما لفروعه المحددة التي ستفتح خلال أيام عيد الاضحى. تبين أن فروع البنك الاهلي التي ستعمل طيلة فترة العيد ستبدأ بالعمل منذ الثامن من شهر ذي الحجة 1444 الموافق للتاريخ الميلادي 7 يوليو. وحتى 14 ذي الحجة 1444 الموافق للتاريخ الميلادي 13 يوليو 2023. أي أنها ستعمل طيلة أيام عيد الاضحى باستثناء أول يوم منها.

ومن الجدير بالذكر أن البنك الأهلي السعودي يمتلك ما يقارب 400 فرع من فروعه المتوزعة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، والتي تقدم جميعها العديد من الخدمات المصرفية للعملاء بما  يتماشى مع الشريعة الإسلامية. وليس ذلك فحسب، إنما يبلغ عدد عملائه حوالي 5.9 مليون عميل بحسب إحصائيات عام 2017. مما يعني أن عدد فروع البنك الاهلي التي ستعمل خلال عيد الاضحى تشكل نسبة قليلة بالمقارنة مع عدد الفروع الهائل الذي يملكه.

اقرا أيضًا: تفاصيل اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي 2023.

كيفية الاستعلام عن فروع البنك الاهلي السعودي

يرغب الكثير من العملاء بالاستعلام اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى، أو معرفة بالخدمات التي يقدمها البنك، أو حتى للاستعلام عن كل ما يخص فروع البنك الأهلي السعودي. إذ يمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية، عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك الاهلي السعودي من هنا.
  2. ثم، انقر على تبويب “فروعنا” الذي يظهر لك ضمن عدة تبويبات في الصفحة الرئيسية.
  3. حدد المنطقة التي ترغب بالاستعلام عن فروع البنك الاهلي السعودي فيها.
  4. اختر نوع الخدمة المصرفية التي تريد البحث عنها.
  5. انقر على خيار “بحث”.
  6. وأخيرًا، سيقوم النظام الآلي الخاص بالصفحة بإظهار كافة التفاصيل المتعلقة بفرع البنك الاهلي الذي تريد البحث عنه.

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل البنك الأهلي التجاري في السعودية.

آخر يوم عمل للبنك الاهلي قبل اجازة عيد الاضحى

بالنسبة لآخر يوم ستعمل فيه البنوك، بما فيه البنك الأهلي قبل اجازة عيد الاضحى، فهو سيوافق في تاريخ 6 ذو الحجة 1444، والموافق للتاريخ الميلادي 5 يوليو 2023. ومن ثم، تبدأ اجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، لتعاود البنوك عملها بعد الانتهاء من الاجازة.

طرق التواصل مع البنك الاهلي السعودي

اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى 2023/1444

وفر البنك الأهلي السعودي العديد من طرق التواصل مع العملاء؛ بحيث يتمكن الزبائن من التواصل مع عملاء البنك عند رغبتهم بالاستفسار أو السؤال عن أي من الخدمات التي يرغبون بمعرفتها، وكذلك من أجل استقبال الشكاوي منهم، واطلاعهم على اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى ومواعيدها بالضبط.

على أية حال، يمكن التواصل مع البنك الاهلي السعودي أو أي من فروعه عبر الطرق التالية:

  • إما عبر الرقم الموحد الذي خصصه البنك الأهلي للتواصل مع العملاء “920001000”.
  • أو من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالبنك الأهلي السعودي [email protected].

شاهد أيضًا: بضائع أعياد الفطر السعيد بضائع تطلب في عيد الفطر.

متى يستأنف العمل في البنك الأهلي بعد عيد الاضحى

بحسب ما ذكرناه سابقًا فيما يخص اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى، فإن البنك سيباشر عمله مع كافة فروعه عقب انتهاء عطلة عيد الاضحى، أي في الرابع عشر من يوليو الجاري. حينها، ستعاود كل الفروع عملها كما كانت تعمل خلال الأيام العادية.

رابط موقع البنك الأهلي السعودي

حيث وفر البنك الأهلي السعودي للعملاء رابط إلكتروني خاص بوقع البنك من هنا. وذلك من أجل تسهيل وصول العملاء لموقع البنك للحصول على كافة الاستفسارات والخدمات التي يريدونها، أو حتى لتقديم الشكاوي بحال واجهوها مع خدمات المصرف.

دوام البنك الأهلي يوم السبت

في الواقع، تكثر الاستفسارات حول دوام البنك الأهلي يوم السبت. على الرغم من أن يومي الجمعة والسبت هي أيام العطل الرسمية للعديد من فروع البنك الأهلي السعودي، إلا أن هنالك بعض الفروع التي تعمل يوم السبت، لكن يكون دوامها من يوم السبت إلى الخميس ومنذ الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى السابعة مساءً. أما بالنسبة لاوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى يوم السبت، فإن يوم السبت سيصادف عطلة للبنك الأهلي، باستثناء الفروع التي ستعمل خلال أيام عيد الاضحى والتي ذكرناها سابقًا.

شاهد ايضًا: مواعيد عمل البنك الأهلي السعودي.

أوقات الإيداع في البنك الأهلي

بدورها تعتبر من الأمور التي يرغب العملاء بمعرفتها. حيث يحتاج غالبًا المواطنون إلى إجراء معاملات مصرفية عديدة طيلة فترة أيام عيد الاضحى، ومن ضمنها خدمات إيداع الأموال وسحبها وغيرها. لذلك، يوفر البنك إمكانية إيداع الأموال فيه طيلة أيام عمله التي يفتتح فيها، والتي توافق من يوم الأحد إلى يوم الخميس أسبوعيًا. باستثناء يومي السبت والجمعة. أما بالنسبة لأوقات الإيداع في البنك الأهلي في عطلة عيد الاضحى، فلن يتمكن العملاء من الإيداع سوى خلال اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى، و الاطلاع على توقيت عمل الفروع المداومة في البنك الأهلي إن رغبوا بذلك.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى 2023/1444. واطلعنا على مواعيد العمل واستئناف العمل. حيث لا بد من الاطلاع على مواعد عمل وعطلة البنوك وفروعهم من أجل معرفة الوقت المناسب لإجراء الخدمات المصرفية م خلال البنك.