أصبح الدفع الإلكتروني أمرًا شائعًا بشكل كبير، خاصةً مع زيادة شهرة واستخدام المتاجر الإلكترونية، ويتساءل عدد كبير من الأفراد عن كيفية إنشاء حساب باي بال Paypal مفعل، خاصةً وأن باي بال Paypal واحدة من أكبر شبكات الدفع في العالم والتي تتيح إمكانية الدفع مقابل الأشياء المفضلة لديك في ملايين المتاجر عبر الإنترنت دون عناء تحويل العملة، وفي هذه المقالة سنعرض لكم خطوات إنشاء حساب باي بال Paypal مفعل بالكامل ويقبل سحب واستلام الأموال.

باي بال Paypal

هي شركة تجارة إلكترونية تسهل المدفوعات بين الأطراف من خلال التحويلات عبر الإنترنت، كما تسمح للعملاء بإنشاء حساب على نظامه الأساسي، وهو مرتبط ببطاقة ائتمان المستخدم أو الحساب الجاري، وبعد إنشاء حساب وتفعيله يمكن للمستخدمين البدء في إرسال أو تلقي المدفوعات من وإلى حسابات PayPal الأخرى عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق الشركة.

استخدامات حساب باي بال Paypal

قبل الحديث عن كيفية إنشاء حساب باي بال Paypal مفعل، ستحتاج أولًا للتعرف على استخداماته، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك فعلها باستخدام حسابك في باي بال Paypal، وفيما يلي أهم استخدامات حساب باي بال Paypal:

  • شراء الأشياء عبر الإنترنت.
  • تلقي المدفوعات عبر الإنترنت
  • دفع رواتب موظفيك
  • تلقي الأموال من الأصدقاء والأقارب في الخارج.
  • إرسال الأموال إلى الخارج.
  • تحويل الأموال إلى حساب مصرفي.
  • تمويل حساب تداول الفوركس الخاص بك.

مميزات حساب باي بال Paypal

لعلك تتساءل ما الذي يميز حساب باي بال Paypal عن باقي البدائل الأخرى المشابهة؟ أو لماذا قد ترغب بإنشاء حساب باي بال Paypal مفعل؟
في حقيقة الأمر يوفر حساب باي بال Paypal عددًا من المميزات الرائعة التي لا توفرها البدائل المماثلة، وفيما يلي أهم مميزات حساب باي بال Paypal:

  • توفير معاملات آمنة عبر الإنترنت.
  • عند الدفع باستخدام باي بال Paypal لن تحتاج إلى تقديم تفاصيل بطاقتك الائتمانية إلى التاجر، وهذا يقلل من مخاطر الاحتيال على بطاقات الائتمان والاحتيال على الأموال عبر الإنترنت. حيث يجمع باي بال Paypal معلومات بطاقتك الائتمانية مرةً واحدةً ويؤمنها أثناء عملية التسجيل، فكل ما تحتاجه لإجراء الدفع باستخدام حساب باي بال Paypal الخاص بك هو بريدك الإلكتروني المستخدم للتسجيل.
  • بسيط وسريع.
  • تستغرق معاملات باي بال Paypal في المتوسط ​​بضع دقائق حتى تكتمل، على عكس المواقع الأخرى التي تحتاج مدةً لا تقل عن 48 ساعةً لإكمال المعاملة المالية المطلوبة بنجاح.

متطلبات إنشاء حساب باي بال Paypal مفعل

قبل عرض الخطوات الخاصة بإنشاء حساب باي بال Paypal مفعل، ستحتاج في البداية إلى تجهيز تلك المتطلبات:

  • رقم هاتف نشط.
  • الاسم الكامل كما يظهر في بطاقة الهوية الخاصة بك.
  • بطاقة هوية وطنية.
  • عنوان بريد إلكتروني صالح وفعال.
  • العنوان السكني والبريدي.
  • كمبيوتر محمول أو هاتف محمول متصل بالإنترنت.

خطوات إنشاء حساب باي بال Paypal مفعل بالكامل

بمجرد أن تتوفر لديك جميع المتطلبات التي ذكرناها في الجزء السابق، يمكنك المتابعة للتسجيل، وفيما يلي خطوات إنشاء حساب باي بال Paypal مفعل بالكامل:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لباي بال من هنا.
  2. انقر فوق “تسجيل مجاني” أو “Sign Up For Free”.
  3. اختر نوع الحساب الذي تريد إنشاءه، (تجاري أو شخصي)، من الأفضل أن تصنعه تجاريًا لأنه يأتي مع المزيد من الفوائد.
  4. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وانقر على “متابعة” أو “Continue”.
  5. أدخل كلمة المرور المفضلة لديك، ولا تنس استخدام كلمة مرور قوية وآمنة.
  6. اكتب البيانات المطلوبة بشكل صحيح (اسمك الأول القانوني واسم العائلة، اسم العمل وإذا كنت لا تمتلك واحدًا يمكنك استخدام أي اسم، عنوانك والمدينة الخاصة بك، الرمز البريدي، وكذلك رقم هاتف مع تحديد رمز الاتصال).
  7. اختر العملة الأساسية، ويُفضَل أن تكون بالدولار.
  8. اقبل سياسة اتفاقية المستخدم وانقر على “موافقة ومتابعة” أو “Agree and Continue” للمتابعة.
  9. أدخل بيانات الميلاد الخاصة بك
  10. اختر الجنسية الخاصة بك.
  11. اختر وثيقة الهوية التي لديك (أي بطاقة هوية وطنية).
  12. أدخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك وانقر فوق “تقديم” أو “submit”.

بعد التسجيل الناجح، سيرسل موقع باي بال PayPal لك رسالة بريد إلكتروني للتحقق، لذلك ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى صندوق الوارد لحساب بريدك الإلكتروني وانقر على رابط التحقق المرسل إليك للتحقق من حسابك، وبعدها ستصبح جاهزًا لإجراء المعاملات مع حسابك.

كيفية تفعيل حساب باي بال الخاص بك

الخطوات السابقة كانت بشأن إنشاء الحساب بشكل عام، وحتى تتمكن من الاستمتاع بكل مميزات حساب باي بال Paypal واستخدامه بدون قيود ستحتاج لتفعيل الحساب الخاص بك، وحتى تتمكن من تفعيله فأنت في حاجة إلى بطاقة ائتمان أو حساب بنكي.
وفيما يلي كيفية تفعيل حساب باي بال Paypal:

  1. عُد إلى الصفحة الرئيسية لباي بال من خلال النقر على الشعار الرسمي في أعلى الصفحة.
  2. اضغط على “Get started”.
  3. في الصفحة التالية، اختر ” Link a bank or card”.
  4. إذا أردت ربط حسابك ببطاقة ائتمان اضغط على “Link card” وبعدها ستوجه لصفحة أخرى لتدخل فيها معلومات بطاقة الخصم أو الائتمان التي ترغب في ربطها بحسابك.
  5. أما إذا أردت ربط حسابك من خلال حساب بنكي، فتجاهل الخطوة السابقة، واضغط على “Link a bank account”، وبعدها ستوجه لصفحة أخرى لتحدد بيانات حسابك البنكي “Select your bank” واسم البنك الذي تتعامل معه.

وباتباع الخطوات السابقة تكون قد نجحت في إنشاء حساب باي بال Paypal مفعل بالكامل ويقبل سحب واستلام الأموال. ويمكنك أيضًا استخدام تطبيق باي بال Paypal المتوفر لنظامي التشغيل iOS و Android. وتسجيل الدخول فيه بنفس البيانات التي تدخلها عند تسجيل دخولك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبعد ذلك ستتمكن من استخدام هاتفك لإرسال الأموال أو طلبها وكذلك مراقبة رصيدك والمزيد.