في عالم التجارة الإلكترونية، تعد امازون أداةً لا يستطيع البائعون عبر الإنترنت تجاهلها. وخلال 25 عامًا منذ إنشاء أول حساب امازون في امريكا، نمت امازون لتصبح أفضل منصة للتجارة الإلكترونية في البلاد. كل شهر، يستخدم أكثر من 197 مليون شخص حول العالم أجهزتهم ويزورون موقع امازون. ويعتبر هذا أكثر من مجموع سكان روسيا. في عام 2018، بلغت حصة امازون في سوق التجارة الإلكترونية بالولايات المتحدة 49٪. وهذا يمثل 5٪ من إجمالي مبيعات التجزئة التي تنفق في جميع أنحاء البلاد. علاوةً على ذلك يوجد ثلاثة منافسين لامازون مجتمعين وهم موقع eBay بنسبة 6.6٪، وآبل بنسبة 3.9٪ وول مارت بنسبة 3.7٪. وغني عن القول، إنه تتصدر امازون قائمة الشركات نجاحًا وانتشارًا في مجال المبيعات عبر الإنترنت. فإذا كنت من رواد التجارة الإلكترونية وتريد معرفة كيفية انشاء حساب امازون في امريكا، تابع معنا.

كيفية انشاء حساب على امازون في امريكا 2023

بمجرد معرفة ما تخطط لبيعه على موقع امازون Amazon، ستحتاج إلى إجراء عملية تسجيل بائع امازون Amazon، وهي عملية بسيطة للغاية كما يلي:

  1. اذهب إلى الموقع الإلكتروني من هنا.
  2. انقر على عنوان “كن بائعًا على امازون”
  3. انقر فوق الرابط “See Pricing”.
  4. اختر بين حساب البائع الفردي أو المهني. مع العلم أنه عندما يتعلق الأمر بخطط البائع في امازون، لديك خياران: “احترافي”، و”فرد”. إذا كنت ستبيع أكثر من 40 منتجًا شهريًا، فإن الاشتراك كمحترف هو أفضل رهان لك.
  5. اكتب بريدك الإلكتروني وحدد “إنشاء حساب جديد”.
  6. أعد كتابة بريدك الإلكتروني وكلمة مرور لحساب البائع الخاص بك، ثم انقر “التالي”.
  7. اكتب كلمة مرور لمرة واحدة (OTP)، ثم ستصلك رسالة إلى البريد الإلكتروني الذي قدمته.
  8. انقر فوق “إنشاء حساب امازون الخاص بك”.
  9.  اختر “موقع نشاطك التجاري”، و”نوع نشاطك التجاري”.
  10. اكتب المعلومات التالية:
    • موقع عملك.
    • نوع عملك.
    • العمل الخاص بك كفرد.
    • الأعمال المملوكة للقطاع الخاص.
    • اسمك الكامل.
  11. ثم انقر فوق”موافقة ومتابعة”.
  12. أدخل إما رقم جواز السفر، أو رخصة القيادة الخاصة بك.
  13. من الممكن أن يُطلب منك أيضًا إعطائهم رقم هاتفك.
  14. انقر فوق “التالي”.
  15. اختر السوق (أو الأسواق) الخاصة بك.
  16. حدد المربع الموجود أسفل السوق، ثم انقر فوق “التالي”.
  17. أدخل معلومات الفواتير الخاصة بك.
  18.  اكتب رقم وتاريخ انتهاء صلاحية إحدى بطاقات الائتمان الخاصة بك، بالإضافة إلى الاسم الذي يظهر على تلك البطاقة.
  19.  انقر فوق “التالي”.
  20. أضف المعلومات الخاصة بمنتجك ومتجر امازون.
  21. ستحتاج إلى الإجابة على ما يلي:
    • اسم متجر امازون الخاص بك ما إذا كان لديك رموز UPC لمنتجك (أو منتجاتك) أم لا.
    • إذا كنت الشركة المصممة و/أو صاحب العلامة التجارية للمنتج (أو المنتجات) الذي تبيعه.
    • إذا كانت لديك علامة تجارية مسجلة لمنتجك (منتجاتك).
  22. انقر فوق “التالي”.
  23. سيُطلب منك تأكيد عنوان العمل الذي قدمته.
  24. انقر “تأكيد”.
  25. ستتلقى رسالة على بريدك الإلكتروني.
  26.  اكتب الرمز المقدم في حقل “إدخال الرمز أدناه”K وانقر فوق “التالي”.

كيف تبدأ العمل على امازون في امريكا 2023

ما يميز انشاء حساب امازون في أمريكا هو أنه لا توجد طريقة واحدة لبدء العمل فيه. فهناك العديد من الطرق للنجاح على المنصة.

تحديد نموذج العمل على امازون في امريكا 2023

  1. ابدأ بتحديد نموذج العمل الذي تريد استخدامه كما يلي:
    • العلامة الخاصة: التسمية الخاصة هي عملية تسمية/إعادة تسمية بائع التجزئة لمنتج يجري تصنيعه بالفعل على علامته التجارية أو ملصقه.
    • البيع بالجملة: هو ممارسة شراء سلع منخفضة التكلفة بالجملة لبيعها كوحدات فردية في سوق البيع بالتجزئة.
    • التحكيم عبر الإنترنت و/أو البيع بالتجزئة: المراجحة هي طريقة للعثور على سلع منخفضة التكلفة أو مخفضة في متاجر البيع بالتجزئة الفعلية (أو على مواقع التجارة الإلكترونية) من أجل إعادة بيعها عبر الإنترنت.
    • دروب شيبينغ Dropshipping: هو نموذج عمل لا يحتفظ فيه بائع امازون Amazon بمخزون منتجاته الخاصة، ولكن بدلًا من ذلك، ينقل طلبات عملائه مباشرة إلى الشركة المصنعة أو المورد.
    • صناعة يدوية: وهي منتجات مصنوعة يدويًا تباع في سوق أمازون. وتشمل الأمثلة المجوهرات، والأكسسوارات، وديكور المنزل، والمزيد.
  2. حدد طريقة التنفيذ التي ستستخدمها.
  3. ضع في اعتبارك المنتج (المنتجات) التي ستبيعها، فإذا كان لديك منتج فمن الممكن أن تكون جاهزًا للانطلاق، ولكن لا يزال يتعين عليك اتباع هذه الخطوة للتحقق من أن منتجك سيكون لديه طلب كافٍ على امازون Amazon. ولمساعدتك في العثور على منتجات عالية في الطلب، ولكنها منخفضة في المنافسة، تأكد من استخدام أداة مثل Jungle Scout.
  4. بمجرد العثور على منتج، تقدم بطلب لتصبح بائعًا في أمازون.
  5. بعد ذلك، عندما تتحقق امازون Amazon من معلوماتك وتوافق على طلبك، ابدأ في تحديد مصادر منتجك (منتجاتك)، إذا قررت بيع ملصق خاص، فيمكنك العثور على مُصنِّع لإنشاء منتجك باستخدام قاعدة بيانات موردي Jungle Scout أو Alibaba.
  6. أخيرًا، صمم قائمة المنتجات الخاصة بك.

تكلفة البيع على امازون في امريكا 2023

الشيء الرائع في البيع على امازون هو أنه يمكنك البدء دون إنفاق أي أموال. ومع ذلك، إذا كنت تخطط لاستخدام نموذج أعمال العلامة التجارية الخاصة، فهناك تكاليف متضمنة لشراء مخزونك قبل بيعه (بسعر أعلى). لكنها من الممكن ألا تكون باهظة الثمن كما تعتقد.

في الواقع، وفقًا لمسح أجرته شركة Jungle Scout لأكثر من 1،000 من بائعي Amazon، بدأ 17 ٪ أعمالهم بأقل من 500 دولار، على الرغم من أن متوسط ​​التكلفة المبلغ عنها هو 3836 دولارًا. بالإضافة إلى ذلك، وبغض النظر عن طريقة التنفيذ التي اخترتها، ستكون هناك بعض الرسوم المرتبطة بحساب البائع الخاص بك.

رسوم امازون في امريكا 2023

فيما يلي بعض رسوم أمازون التي يُطلب منك دفعها:

  • رسوم الإحالة من أمازون: هذه هي الرسوم التي تتقاضاها امازون كعمولة للبيع على منصتها. وهي تختلف من فئة إلى أخرى، ولكنها تتراوح بين 12-40٪. معظم المنتجات لديها رسوم إحالة 15٪.
  • رسوم البائع الفردية: هذا هو 0.99 دولارًا أمريكيًا ثابتًا يضاف إلى كل عملية بيع تجريها بالإضافة إلى رسوم الإحالة. ولكن، يتعين على البائعين فقط دفع هذه الرسوم لكل عنصر إذا اختاروا حساب بائع فردي، بدلاً من خطة احترافية.
  • رسوم FBA: إذا كنت من مستخدمي برنامج FBA من امازون Amazon، فيجب عليك تغطية تكاليف الشحن والمناولة لشركة امازون Amazon. يصل هذا عادةً إلى حوالي 3.00 دولارات للأشياء الصغيرة التي لا يزيد وزنها عن رطل. ترتفع الرسوم عندما تصبح العناصر أثقل أو أكبر.
  • رسوم امازون Amazon الأخرى: من الممكن أن يكون لديك أيضًا رسوم تخزين مخزون طويل الأجل (إذا كنت تستخدم Amazon FBA) ورسوم الوسائط (في حالة بيع الكتب وأقراص DVD وما إلى ذلك) وتكاليف الإعلان.

أساسيات البيع على امازون في امريكا 2023

  • تصنيف أفضل البائعين في امازون (BSR): تنظم امازون جميع منتجاتها من خلال منح كل منها تصنيف أفضل البائعين (BSR)؛ كلما كان العنصر أكثر شيوعًا (وكلما زاد حجم المبيعات)، زاد معدل BSR. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأقسام (تسمى أيضًا الفئات الرئيسية) في أمازون لها تصنيفها الخاص لـ BSRs، كما هو الحال مع فئاتها الفرعية.
  • البيع على امازون برايم: إذا كنت تستخدم برنامج Amazon’s FBA، ولديك مخزون كافٍ للانتشار عبر شبكة التنفيذ الخاصة به، فسيكون منتجك مؤهلاً لـ Amazon Prime. حيث يعد بيع Prime أمرًا أساسيًا للنجاح على Amazon لأنه يعني أنه ستشحن منتجاتك إلى العملاء في غضون 2-3 أيام. بالإضافة إلى ذلك، تحصل على شارة “Amazon Prime” في قائمتك، مما يعني أنه سيكون لديك فرصة أفضل لبيع منتجك. فيحب العملاء الشحن السريع. ولكن إذا كنت تبيع FBM، فلا يزال بإمكانك بيع Prime كبائع Merchant Fulfilled Network. سيتعين عليك تقديم طلب لبرنامج Amazon Fulfilled Prime الخاص بالبائع.
  • تدريب بائعي امازون الجدد: هنا في Jungle Scout، تعلم كل ما تحتاجه حول البيع على Amazon. من الممكن أن يكون أمرًا مربكًا. لذا، لمساعدتك على زيادة نشاطك بسرعة أكبر، لدى Jungle Scout مكتبة واسعة من الموارد المجانية. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك بالفعل اشتراك في Jungle Scout، فيمكنك الوصول إلى الأكاديمية الخاصة بالأعضاء فقط. يحتوي على دروس فيديو لكل من البائعين المبتدئين والمتقدمين على حد سواء.

وأخيرًا، بعد أن عرفت مدى سهولة إجراء عملية إنشاء حساب امازون في أمريكا، سنسلط الضوء على بعض المكاسب الكبيرة التي حققتها امازون منذ عام 2018، والاتجاهات التي بدأنا رؤيتها من حيث الشكل والأشياء التي يجب على البائعين الانتباه إليها من أجل المضي قدمًا. في النهاية، سيكون لديك فهم شامل للحالة الحالية لسوق امازون.