بدأ الكثير من الناس في التحول إلى البنوك الإلكترونية وإنشاء حسابات عليها. نظراً لأن العديد من الأشخاص يستخدمون خدمات الإيداع المباشر و يدفعون فواتيرهم الإلكتروني، نادراً ما يضطرون إلى الذهاب إلى فروع البنوك الفعلية على أرض الواقع. إذا كان من النادر أن تجري معاملاتك المالية في البنوك الحقيقية، فقد ترغب في التفكير في المزايا التي يمكن أن تقدمها لك البنوك الإلكترونية. في بعض الأحيان، يمكن للمصارف الإلكترونية أن تقدم معدلات فائدة أعلى على حسابات التوفير ورسوم مصرفية أقل لأن تكاليف التشغيل ستكون أقل من البنوك الحقيقية.

مزايا البنوك الإلكترونية:

أكبر مزايا الخدمات المصرفية الإلكتروني هي أنه يمكنك غالباً العثور على أسعار فائدة أعلى على نقودك. قد ترغب في فتح حساب إلكتروني وتخصيصه كصندوق طوارئ خاص بك.

قد تفرض المصارف الإلكترونية رسوماً أقل من الرسوم التي تفرض في البنوك التقليدية. يمكنهم تقديم هذه الفوائد لأن تكاليفهم التشغيلية أقل. ترتبط العديد من البنوك الإلكترونية بمؤسسات الإقراض الأخرى لأنه يُطلب منها الحصول على نسبة مئوية محددة من الأموال التي أقرضها للحسابات في البنك.

ميزة أخرى لاستخدام بنك على الإنترنت هي أنه لا داعي للقلق بشأن العثور على بنك جديد عندما تقرر الانفصال عن البنك والانتقال إلى آخر نظراً لأنك لا تزور الفرع شخصياً.

قد تقدم بعض البنوك الإلكترونية مكافآت إضافية لا يمكنك العثور عليها في مصرفك المحلي. قد تكون هناك أرباح استرداد نقدي للإنفاق في فئات محددة أو مكافأة معينة إذا قمت بفتح

حساب في البنك الإلكتروني. خصص وقتاً للبحث في جميع الخيارات المتاحة للاستفادة من

جميع الأموال التي تملكها.

المشاكل التي قد تواجهها عند استخدام البنوك الإلكترونية:

عندما تبحث عن بنك إلكتروني، يجب أن تجد بنكاً إلكترونياً مضموناً وذا سمعة جيدة. إذا كنت تستخدم البنوك الإلكترونية فقط، فقد تواجه صعوبات في صرف الشيكات التي تتلقاها من

الآخرين. يمكنك صرف الشيكات في الفروع المحلية إذا كانت قريبة منك، ولكن قد تواجه

رسوماً إذا لم يكن لديك حساب هناك. قد تقوم بعض المتاجر بصرف شيكات الرواتب، ولكن

ربما لن تتعامل مع الشيكات الشخصية.

إذا قمت بفتح حساب توفير إلكتروني، فأنت بحاجة إلى التخطيط عند إجراء التحويلات لأنه قد

يستغرق الأمر ثلاثة أيام لتحويل الأموال بين البنوك.

كيفية فتح حساب في البنوك الإلكترونية:

من السهل فتح حساب مصرفي عبر الإنترنت. ستكون بحاجة إلى تقديم رقم الضمان

الاجتماعي ورقم الحساب المصرفي الذي تنقل منه أموالك. قد يستغرق الأمر بضعة أيام حتى

تتم معالجة جميع البيانات. ربما تتمكن أيضاً من فتح الحساب عبر الهاتف، اعتماداً على البنك

الذي تختاره. إذا كانت لديك أي أسئلة، فيمكنك دائماً التواصل مع قسم خدمة العملاء في البنك.

يجب أن يكون هناك رقم متاح يمكنك الاتصال به.