نصائح للمستوردين سيكون لديك العديد من نقاط الاتصال مع المورد الخاص بك، سواء كان ذلك شخصياً، أو عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. لذا ابحث عن شركة تثق بها. هذا يساعد على ضمان التزام الشركة ببرنامج الاستيراد الذي تقوم به ويساعد على إنشاء علاقات متينة بينك وبين الشركة الموردة. يجب أن تحافظ على علاقة جيدة وموثوقة مع المورد الخاص بك.

حدد ما إذا كنت بحاجة إلى ترخيص:

من مسؤولية الشركة الشاحنة للبضاعة الامتثال للوائح الحكومية الحالية والقوانين المعمول بها في كل بلد. هذا يعني أنه يجب عليك أن تسأل المورد الخاص بك في بداية مفاوضاته عما إذا كنت بحاجة إلى تصريح استيراد للبلد الذي تنوي الاستيراد منه، ويجب على الشركة الشاحنة مساعدتك في الحصول على التراخيص اللازمة. قد تحتاج أيضاً إلى ترخيص من السلطات المحلية أو الحكومية للقيام بالأعمال. قد يطلب منك الأفراد من السلطات الجمركية رقم المستورد أو رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك.

احسب الأوزان والقياسات:

لحساب جميع التكاليف التي ينطوي عليها استيراد منتجاتك، يجب أن تعرف أوزان وقياسات صناديق المنتجات الخاصة بك. تأكد من أن البضائع يمكن أن تدخل الدولة التي تعيش فيها بحرية دون أي مشاكل قانونية.

هناك بعض المنتجات المحظورة والمقيدة، والتي لا يمكن استيرادها.

تحقق وتأكد من مراجعة القائمة الخاصة بالدولة للحصول على تفاصيل حول ما يمكن إدخاله إلى الدولة.

بشكل عام، من أجل حماية المواطنين، لا يُسمح للأشياء غير الآمنة بدخول جميع الدول.

ابحث عن شركة نقل يمكنها المساعدة في الجمارك:

يمكن لبعض شركات النقل التعامل ورعاية عملية الشحن وإعداد الوثائق المناسبة وجمع المدفوعات وحساب التكاليف نيابة عنك والإشراف على التخليص الجمركي، بالطبع مقابل بعض الرسوم.

يعتقد الكثير من الناس أنهم بحاجة إلى توظيف وسيط جمركي بالإضافة إلى استخدام شركة للمساعدة على إكمال الإجراءات.

احسب جميع تكاليف استيراد المنتج:

يشمل ذلك تكاليف النقل والضرائب والرسوم الجمركية ورسوم شركة النقل والتأمين إذا لزم الأمر. يساعدك احتساب جميع التكاليف في تحديد الربح المتوقع للمنتجات.

ضع خطة دفع تناسبك:

يمكن أن يساعدك خبير مصرفي دولي على إكمال عملية الاستيراد،

أو يرشدك في هيكلة شروط الدفع أو حتى يقدم المشورة لك بشأن الأمور الهامة قبل إجراء المعاملات التجارية.

يجب عليك وضع خطة الدفع بحيث تكون على دراية بكل الأمور والتعاملات المالية.