ما هي المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في كندا؟ وما هو متوسط أسعار هذه المواد الغذائية؟ لتتعرف عزيزي القارئ على الإجابات عن هذه الأسئلة يمكنك متابعة مقالتنا على منصة تجارتنا. حيث سنتحدث من خلالها عن المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في كندا.

في الحقيقة إن كندا هي بلد الأحلام لكثير من الشباب، لما تملكه من ميزات وسهولة في الحياة بالإضافة إلى وجود كثير من الأماكن الجميلة فيها. ولهذا فكل من يفكر في السفر إلى كندا يبحث كثيرًا عن المواد الغذائية فيها وأسعار تلك المواد، بالإضافة إلى الاهتمام بالأنواع المفضلة من الغذاء. ونتيجة لذلك عملت وزارة الصحة الكندية على إصدار دليلًا شاملًا يضم مجموعة من الأغذية والتي يجب على المواطن الكندي أن يلتزم بها. وذلك بهدف حصول جسمه على مختلف العناصر والمركبات اللازمة للجسم لتقويته وحمايته من الأمراض. ولتتعرف أكثر عن المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في كندا يمكنك متابعة مقالنا حتى النهاية.

المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في كندا

المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في كندا

المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في كندا

في الحقيقة تتميز المواد الغذائية في كندا بتنوعها وتلاءم السعر مع المستوى المعيشي. وبالتالي فإن وزارة الصحة الكندية تدعو دائمًا إلى التنويع في الأطعمة بهدف تحقيق التوازن والحصول على مختلف الفيتامينات والبروتينات الموجودة في الأطعمة. وكذلك التركيز على استهلاك الأطعمة التي تقلل من الأمراض المختلفة، ومن أكثر الأمراض التي قد يسببها عدم الانتباه إلى الطعام الصحي نذكر:

  • السرطانات.
  • السمنة.
  • السكري.
  • أمراض القلب والأوعية الدموية.

ولذلك أصدرت وزارة الصحة في كندا دليلًا للأغذية سمي “دليل الأغذية الكندي” يضم مجموعة من المبادئ والتعليمات للأغذية الصحية، وبذلك كان من أكثر المواد الغذائية المستهلكة يتمثل بما يلي:

  • الحليب ومشتقاته كأكثر المواد الغذائية استهلاكا في كندا.
  • الحبوب بأنواعها كأكثر المواد الغذائية استهلاكا في كندا.
  • اللحوم ومشتقاتها كأكثر المواد الغذائية استهلاكا في كندا.
  • الخضار والفواكه كأكثر المواد الغذائية استهلاكا في كندا.
  • الزيوت والدهون كأكثر المواد الغذائية استهلاكا في كندا.
  • المشروبات كأكثر المواد الغذائية استهلاكا في كندا.

وبذلك فإن أي نوع غير موجود ضمن القائمة السابقة تنصح وزارة الصحة الكندية أن يجري تناولها بعقلانية واعتدال.

شاهد أيضًا: المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في أمريكا

الحليب ومشتقاته في كندا

الحليب ومشتقاته في كندا

الحليب ومشتقاته في كندا

في الواقع يوصي دليل الأغذية الكندي على ضرورة تناول الحليب ومشتقاته بهدف المحافظة على العظام وقوتها. ومن أهم مشتقات الحليب الأجبان والألبان ومشروبات الصودا المدعمة. بالإضافة إلى أنها تمنح قوة للعظام، فهي أيضًا تحتوي على العديد من الفيتامينات، ومن أهمها فيتامين D. وهو ما يساعد المواطن في كندا للحصول على الكمية المطلوبة من هذا الفيتامين.

شاهد أيضًا: أفضل مواقع البحث عن عمل في كندا

الحبوب من أكثر المواد الغذائية استهلاكا في كندا

الحبوب بأنواعها كأكثر المواد الغذائية استهلاكًا في كندا

الحبوب بأنواعها كأكثر المواد الغذائية استهلاكًا في كندا

تنصح وزارة الصحة الكندية من خلال دليلها الشامل للأغذية بتناول الحبوب على اختلاف أنواعها بهدف التخلص من السمنة. وذلك لأنها تحتوي على الكربوهيدرات التي تقدم الطاقة للجسم بالإضافة إلى الألياف. وعلى الرغم من أنها تضم الدهون لكن نسبتها تكون قليلة، فإذا ما تنوعتَ في تناول الحبوب حصلت على كثير من العناصر الغذائية التي تساعد جسمك في مواجهة الأمراض. ومن أهم العناصر الغذائية التي تحتويها الحبوب الفيتامينات، مثل: فيتامين B، والزنك، والمغنيزيوم، والسيلينيوم. وكذلك مواد كيميائية نباتية تساعدك في التخلص من السمنة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف.

شاهد أيضًا: مطارات كندا قائمة مطارات كندا

اللحوم ومشتقاتها في كندا

اللحوم ومشتقاته في كندا

اللحوم ومشتقاته في كندا

في الحقيقة إن تناول اللحوم يساعد الجسم في الحصول على ما يحتاجه من البروتينات. ومن اللحوم نذكر اللحوم البيضاء وتتمثل بلحوم الدواجن واللحوم الحمراء التي تعني اللحوم الناتجة من الجاموس والماعز وغيرها. كما يمكن الحصول على البروتين من عدد كبير من النباتات. فكثير من السكان قد يكونون من الأشخاص النباتيين الذين لا يعتمدون في غذائهم على الحيوانات ومنتجاتها. ومن أهم النباتات التي تحتوي على البروتين نذكر ما يلي:

  • الجوز.
  • العدس.
  • الفول.

فهي تضم مجموعة كبيرة من الفيتامينات، مثل: فيتامين B، والزنك، والمغنيزيوم

شاهد أيضًا: أكثر المواد الغذائية استهلاكًا في العالم

الخضار والفواكه في كندا

الخضار والفواكه في كندا

الخضار والفواكه في كندا

تنصح وزارة الصحة الكندية بتناول الفواكه والخضار بشكل كبير. حيث أعطت الفواكه والخضار أكبر حصة من الاستهلاك من مجموعاتها الغذائية. وذلك لأن الفواكه والخضار تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. حيث أنها تسبب في التخلص من مسببات السرطان، كما تحتوي على مضادات الأكسدة للحماية من التلف التي تسببه الجذور الحرة. وكذلك عند الاهتمام بتناول الفواكه والخضار الطازجة يساعد في الوقاية من مختلف أمراض القلب وبعض أنواع السرطانات. وكذلك الحماية من السكتة الدماغية. وبذلك فإن الدليل ينصحك في تناول الخضار والفواكه المتنوعة والطازجة.

شاهد أيضًا: ما هي أكثر المواد الغذائية طلبًا في السعودية

الزيوت والدهون في كندا

الزيوت والدهون في كندا

الزيوت والدهون في كندا

في الواقع إن جسم الإنسان يحتاج إلى كميات من الدهون. لكن يجب أن تكون هذه الكميات قليلة أي من الضروري أن يحصل الجسم على 3 ملاعق كبيرة. ومن أهم الزيوت النباتية التي يحتاجها الجسم نذكر ما يلي:

  • زيت الذرة.
  • وكذلك زيت فول الصويا.
  • بالإضافة إلى زيت عباد الشمس.
  • وزيت بذور الكتان.

المشروبات من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في كندا

بالإضافة لكل ما سبق فإن دليل وزارة الصحة الكندية يوصي بشرب الكثير من الماء وعدد من المشروبات الأخرى. والتي يجب أن تكون خالية من أي سعرات حرارية (دهون وسكريات). كما يجب زيادة كمية الماء كلما زادت درجة الحرارة أو عند ممارسة الرياضة. كذلك يجب عند تناول مشروبات أخرى أن يكون هناك اعتدال في شربها ومن أهمها عصائر الفواكه غير المبسترة ومشروبات الكافيين.

متوسط الأسعار للأغذية المستهلكة في كندا

ارتفعت الأسعار في كندا حتى وصلت عام 2023 إلى 4%، وقد أكدت العديد من المصادر على وجود ارتفاع كبير في الأسعار عام 2023 وهذا ما حدث. فقد وصلت نسبة الارتفاع في الأسعار في هذا العام إلى أكثر من 5% على مختلف المواد الغذائية الضرورية. وبذلك فإن متوسط الأسعار للمواد الغذائية الأكثر استهلاكا في كندا يتمثل بما يلي:

  • الخضار والفواكه: في الواقع ارتفعت أسعار الخضار والفواكه في كندا فمثلًا وصل سعر الطماطم إلى 2CAD والبطاطس، وصلت إلى سعر 2 CAD أما الخس فوصل إلى سعر 3 CAD .
  • الحبوب بأنواعها: كذلك زادت أسعار الحبوب المستوردة نتيجة للطلب القوي عليها أما بالنسبة للقمح الصلب، فقد شهد سعره انخفاضًا. وذلك لأن كندا هي من تنتجه فقد كان سعر الطن 365$ وقد وصل حاليًا إلى 350$.
  • الحليب ومشتقاته: فقد ارتفع سعر عبوة الحليب في كندا إلى 5CAD وكذلك مشتقاته من الأجبان والألبان، فقد أصبح سعر الجبن الأصفر الشعبي في كندا يساوي 14 CAD.
  • اللحوم ومشتقاته: وكذلك زادت أسعار اللحوم في كندا حتى وصل سعر الكيلو غرام الواحد من اللحوم الباردة والسجق إلى سعر 23 CAD.

وفي الختام نتمنى أن نكون وضحنا من خلال مقالتنا المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في كندا. وكذلك متوسط أسعار هذه الأغذية في كندا مع أملنا أن نكون قدمنا الفائدة للجميع دمتم بخير.