ما هي المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الهند؟ وما هي أسعار هذه المواد الغذائية؟ لتتعرف عزيزي القارئ على المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الهند تابعوا معنا مقالتنا على منصة تجارتنا والتي سنتحدث من خلالها عن هذه المواد الغذائية المستهلكة.

في الواقع يبحث المستهلك دائمًا في الهند عن المنتجات والمواد الغذائية التي تحتوي على أكبر قدر ممكن من المركبات والعناصر الضرورية واللازمة لحاجة الجسم. وذلك بهدف مواجهة مختلف الأوبئة والأمراض التي تنتشر في العالم. ولأن جسم الإنسان يحتاج إلى هذه العناصر والمركبات كي يصبح قادرًا على مقاومة أي مرض. وذلك بتقوية جهازه المناعي وبناء صحة جيدة ومفعمة بالنشاط من خلال هذه العناصر. لذلك يسعى معظم المستهلكين على زراعة أكبر عدد ممكن من الأصناف التي تحتوي على الفيتامينات. وبالتالي الحصول على منتجات ذات جودة عالية تضم الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. ولتتمكن من التعرف على المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الهند يمكنك متابعة سطورنا القادمة.

المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الهند

"<yoastmark

في الواقع إن المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الهند تتعدد وتتنوع. لكن تعتمد بشكل أساسي عند الطهي على التوابل التي تظهر في الطعام لهذا كثير من الأشخاص الذين يسافرون إلى الهند يعتمدون عند طلبهم للطعام الهندي على تقليل التوابل. ومن المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الهند نذكر ما يلي:

  • الحبوب والأرز من المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الهند
  • البقول من المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الهند
  • الخضار والفواكه من المَواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الهِند.
  • الحليب ومشتقاته من المَواد الغذائيّة الأكثر استهلاكًا في الهِند.
  • الأسماك من المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الهند.

شاهد أيضًا: المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في أمريكا

الحبوب والأرز في الهند

الحبوب والأرز في الهند              

الحبوب والأرز في الهند

في الواقع تأخذ الهند المرتبة الثانية بين الدول في إنتاج القمح والأرز. حيث تعتبر الحبوب بشكل عام والقمح بشكل خاص أساس الأمن الغذائي في الهند. وقد ظهر هذا الاهتمام عند مرور جائحة كورونا على الهند حيث ظهرت آثار الحبوب وأهميتها على الجهاز المناعي. وهذا ما جعلها من أهم متطلبات المواطنين في الهند وخاصة في الأماكن الفقيرة منها. أما بالنسبة للأرز فيعتبر أكثر أنواع الأغذية المستهلكة في العالم كله. وهذا ما يدفع الحكومة في الهند للبحث عن أفضل الطرق لزيادة الفيتامينات في الأرز عن طريق طلاء الأرز من خلال تعليب المحلول الخاص بإغناء الأرز بمواد خاصة تشبه الشمع.

شاهد أيضًا: المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في سوريا

البقول في الهند

"البقول

كذلك فإن الهند هي الأولى في إنتاج البقول في العالم. حيث يوجد في الهند أكثر من 60 نوع من البقول وبالأخص أنها لا تعتمد في غذائها على اللحوم فنسبة قليلة من السكان من يتناول لحم الدجاج. وباعتبار أن البقول هي المصدر الرئيسي للبروتينات بعد اللحوم فإن السكان في الهند يعتمدون على البقول بشكل أساسي في طعامهم حتى يتمكنوا من تعويض البروتينات. حيث يعملون على سلق هذه البقول حتى تذوب ثم بهرسها والحصول بعد ذلك على ما يعرف عند الهنود بالكاري (الصلصة).

شاهد أيضًا: مطارات الهند قائمة مطارات الهند

الخضار والفواكه في الهند

الخضار والفواكه في الهند

الخضار والفواكه في الهند

في الحقيقة تتميز الفواكه في الهند بكثرتها وتنوعها حيث يوجد أنواع من الفواكه الهندية التي لم تسمع عنها من قبل ومن أهمها “أصابع يده من السترون أو بوذا” وأيضًا خشب التفاح وKaronda، وكارامبولا أو ستار فاكهة وتارجولا أو سكر فاكهة النخيل والعديد من الفواكه الأخرى. بالإضافة إلى الفاكهة التي نعرفها، مثل التفاح والموز وغيرها. أما بالنسبة للخضار فتتميز بألوانها المتعددة كالأخضر والأصفر والأحمر والبرتقالي والأرجواني ومن أهم هذه الأنواع الفلفل والباذنجان والطماطم. فالفواكه والخضار تعتبر أساسية حتى تتمكن من التمتع بصحة جيدة مفعمة بكثير من النشاط.

شاهد أيضًا: موانئ الهند قائمة موانئ الهند

الحليب ومشتقاته في الهند

"الحليب

من الجدير بالذكر تأكيد العديد من المصادر أن الهند ستتصدر إنتاج الحليب في العالم لعملها على تحديث تكنولوجيا جديدة تهدف لإنتاج سائل منوي للماشية معدل وراثيًا. حيث يعمل على زيادة أعداد إناث الماشية وذلك لتحقيق هدفين أساسيين هما:

  • تحسين الإنتاج من الحليب.
  • وكذلك إرسال العجول الصغيرة لأغراض الزراعة.

وبذلك يعتبر الحليب ومشتقاته من أكثر المواد الغذائية المستهلكة في الهند نتيجة لإنتاجها، وكذلك امتلاكها لكثير من الفيتامينات التي تقوي الجسم وتساعد في مقاومة الأمراض. كما أنها الغذاء الأساسي للأطفال في الهند.

شاهد أيضًا: ما هي أكثر المواد الغذائية طلبًا في السعودية

الأسماك في الهند

"الأسماك

يعتمد الهنود في غذائهم على الأسماك كأحد الأشكال الأساسية التي تتضمن كثير من المركبات والعناصر والمعادن. حيث أن الأسماك تتميز بغناها بالفيتامينات والمعادن والدهون التي تحافظ على سلامة القلب وبقائه بصحة جيدة. كما أنها تساعد في تقوية الجهاز المناعي وبالأخص للأطفال، حيث ينصح بزيت السمك للأطفال الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة، ومن أهم أنواع الأسماك الموجودة في الهند:

  • روهو.
  • راني.
  • سورماي.
  • رواس.
  • كاتلا.

كما تبرز أهم فوائد الأسماك بالوقاية من مرض الزهايمر، وكذلك معالجة الاكتئاب وتخفيض الإصابة بأمراض القلب. بالإضافة إلى معالجة التهاب المفاصل والتخفيف من الإصابات بالسرطانات، مثل: سرطان القولون، وسرطان الفم، بالإضافة إلى كثير من الفوائد الأخرى.

شاهد أيضًا: أكثر المواد الغذائية استهلاكا في العالم

متوسط أسعار المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الهند

لقد تميزت أسعار المواد الغذائية في الهند بانخفاضها اتجاه الأسعار في الدول الأخرى، وذلك لاعتمادها على إنتاج معظم هذه المواد، فمثلًا:

  • الحبوب والأرز: حيث ظهر في الفترة الأخيرة تراجع كبير لأسعار الأرز وقد عملت الحكومة الهندية على تقديم كميات كبيرة من الأرز والقمح المدعوم للشعب الهندي. على الرغم من ذلك فقد ارتفعت أسعار القمح بشكل ملحوظ وكذلك الذرة الصفراء فقد وصل سعرها إلى أعلى مستوى له.
  • البقول: بالإضافة إلى تميز البقول في الهند بفوائدها، فهي تتميز أيضًا بأسعارها المقبولة والتي تناسب مختلف الطبقات الموجودة في الهند، حيث أن أسعارها منخفضة. وعلى الرغم من الارتفاع الطفيف الذي حدث مؤخرًا إلا أنها مازالت أسعارها ملائمة، وتناسب جميع الطبقات وبالأخص أنها الغذاء المفضل عند جميع الأسر في الهند.
  • الخضار والفواكه: تختلف أسعار الخضار والفواكه في الهند من مكان إلى آخر لكنها تتميز بأسعارها المنخفضة. وذلك نتيجة لزراعة معظمها حيث تملك الهند أكثر من 30 هكتار مخصص لزراعة الخضار والفواكه الهندية.
  • الحليب ومشتقاته: وتختلف أيضًا أسعار الحليب في الهند حسب نوعه. حيث أن الحليب منزوع الدسم يختلف في سعره عن مسحوق الحليب كما يختلف عن مسحوق كريم الحليب. لكن بالمجمل فإن أسعار الحليب ليست مرتفعة وهذا ما يجعله غذاءً أساسيًا للغني والفقير في الهند.
  • الأسماك: يختلف سعر كيلو السمك حسب نوعه وطريقة اصطياده لكن بشكل عام، فإن معظم أسعارها تتراوح بين المتوسطة والمرتفعة الثمن.

وفي الختام نكون بينا في مقالنا المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الهند. بالإضافة إلى متوسط أسعار هذه المواد الغذائية حيث أن تقديم الفائدة هدفنا نأمل أن نكون قدمنا الفائدة والمعرفة للجميع دمتم بخير.