ما هي المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الصين؟ وهل بقيت أسعارها على حالها أم تغيرت؟ لتتمكن عزيزي القارئ من الإجابة عن هذه الأسئلة يمكنك متابعة مقالتنا على منصة تجارتنا. والتي سنتحدث من خلالها عن المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الصين وأسعار هذه المواد الغذائية.

في الحقيقة تعتبر الصين من أكثر دول العالم غنى بالمنتجات الغذائية ذات الفائدة والتي تحتوي على مختلف العناصر المفيدة للجسم. لكن ازداد الاهتمام بهذه المنتجات والمحاصيل بعد انتشار فيروس كورونا. حيث أصبح كثير من المستهلكين يبحثون عن المواد الغذائية التي تحتوي هذه المركبات والعناصر. فهي تقوي الجسم وتزيد من مناعته كما أنها تساعد الجسم على النمو بشكل صحيح وجيد. ومن أبرزها الفيتامينات والمعادن والبروتين وكذلك السكريات والدهون. والآن من خلال متابعتك لسطورنا القادمة يمكنك التعرف على المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الصين.

المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الصين

المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الصين                       

المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الصين

تعمل الحكومة في الصين على الإشراف بشكل مباشر على ما تنتجه الزراعة من محاصيل وكذلك على طريقة تعليب المعلبات وتغليف أي نوع من الأغذية. حيث تنقسم المواد الغذائية الرئيسية والأكثر استهلاكًا في الصين إلى قسمين رئيسيين تتمثلان بالمحاصيل الزراعية والمصادر الحيوانية وبذلك فإن أهم المواد الغذائية المستهلكة في الصين:

  • الأرز والقمح والذرة من المواد الأكثر استهلاكًا في الصين
  • فول الصويا من المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الصين
  • الفواكه والخضار من المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الصين
  • الألبان من المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الصين
  • اللحوم من المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الصين

ساهد أيضًا:المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في أمريكا

الأرز والقمح والذرة في الصين

الأرز والقمح والذرة في الصين

الأرز والقمح والذرة في الصين

تعتبر الصين الأولى عالميًا باستهلاك الأرز كما أنها أحد أكثر الدول التي تنتجه. وكذلك القمح حيث تحتل الصين المرتبة الأولى بإنتاجه في العالم وعلى الرغم من ذلك فإنها تستورد كميات إضافية لكي تلبي احتياجات السكان في الصين. حيث تبلغ المساحات المخصصة لزراعة القمح في الصين ما يقارب 20% من الأراضي الزراعية. ومن ناحية أخرى فقد عملت الصين على تخصيص أراضي تجري فيها زراعة القمح وهي:

  • القمح الربيعي: حيث يجري زراعته في أقصى الشمال من الصين بالإضافة إلى بعض الأماكن الداخلية والتي تقترب من منغوليا.
  • منطقة القمح الشتوي: وتتمثل هذه المنطقة في سهل الصين.
  • المنطقة المخصصة للقمح والأرز: وتوجد إلى الجنوب من المنطقة المخصصة لزراعة القمح الشتوي وبالتحديد في منطقة حوض نهر اليانغتسي.

أما بالنسبة للذرة فقد شهد إنتاج الذرة الكثير من التطور فقد أصبحت الصين من أوائل الدول في العالم بإنتاجه حيث تحتل المرتبة الثانية بإنتاج الذرة.

شاهد أيضًا: المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في كندا

فول الصويا من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الصين

فول الصويا من المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الصين

فول الصويا من المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الصين

يعتبر فول الصويا في الصين أحد الأغذية الأساسية والهامة. وذلك لما يحتويه من عناصر غذائية وبالأخص للسيدات إذ يحتوي على الكثير من البروتينات التي تساعد على الشعور بالشبع. بالإضافة إلى أنه أحد أنواع البقول فإن الصين تستخدمه منذ أكثر من 5000 عام. حيث تعمل الصين على استيراد فول الصويا من الولايات المتحدة الأمريكية وقد أكدت العديد من المصادر أن واردات الصين من فول الصويا يصل إلى ما يقارب 2.5 مليون طن.

شاهد أيضًا: المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الهند

الفواكه والخضار في الصين

الفواكه والخضار في الصين

الفواكه والخضار في الصين

تتميز الصين بوجود أنواع غريبة ومفيدة من الفواكه والخضار والتي تعتبر ذات طابع محلي. إضافة إلى أنها تضم الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان ومن أهمها:

  • جذور اللوتس: فهي تشبه زهرة اللوتس رائعة الجمال إلا أنها تتميز بساقها الطويلة والتي تسمى بجذور اللوتس. وهي أحد أنواع الخضار في الصين حيث يجري تحضيرها من خلال القلي أو المرق.
  • البرسيمون الصيني: وهي من الفواكه الخريفية ذات طعم طيب وحلو كما تتميز بملمسها الرطب بالإضافة لذلك يصنع منها فاكهة مجففة تسمى الكاكي.
  • الفجل الشتوي: وله طعم حاد بعض الشيء حيث يمكن تناوله مطبوخًا كحساء.
  • القلقاس: يشبه البطاطس في شكله حيث يمكن أن يصنع إما من خلال طبخه على البخار أو عن طريق الغلي كما يصنع منه كعكة القلقاس المقلية.

وهنك العديد من الخضار والفواكه الغريبة في الصين مثل عين التنين وكستناء الماء والقرع المر وكذلك فاكهة النجمة ويام الصينية وغيرها الكثير.

شاهد أيضًا: زراعة ذرة الفشار طريقة زراعة ذرة الفشار

الألبان من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الصين

الألبان من المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الصين

الألبان من المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الصين

في الحقيقة تأخذ الصين المرتبة الثانية في استهلاك الحليب ومشتقاته. فبالإضافة إلى إنتاج الحليب إلا أن الصين تعتمد على استيراده أيضًا فهناك استهلاك كبير لمنتجات الحليب. وقد زادت نسبة الطلب للحليب ومشتقاته ازديادًا ملحوظًا خلال الأعوام السابقة. وقد كان من أهم الأسباب التي زادت من نسبة الطلب على مشتقات الحليب اهتمام المواطنين الصينيين بالصحة والغذاء الجيد خلال انتشار فيروس كورونا. حيث يبلغ إنتاج الصين من الحليب ما يقارب 8 مليون طن. فقد أظهرت الدراسات بوجود عدد كبير من الصينيين الذين لا يقدرون على هضم اللاكتوز حيث تقارب نسبتهم 90% بين أطفال وشباب وبالغين.

شاهدأيضًا: ما هي أكثر المواد الغذائية مبيعًا في مصر

اللحوم في الصين

اللحوم في الصين

اللحوم في الصين

في الواقع تعتبر الصين الأولى عالميًا في إنتاج اللحوم حيث تنتج ما يقارب 29 % من إجمال الإنتاج العالمي. فهي تنتج عدد كبير من اللحوم مثل لحم الخنزير ولحم البقر حيث تستهلك الصين نسبة كبيرة من الإنتاج  فهي تتصدر الدول في استهلاك اللحوم في العالم. حيث أنها وعلى الرغم من كمية الإنتاج الكبيرة إلا أنها تستورد كميات كبيرة أيضًا من اللحوم وقد وصلت نسبة الاستيراد إلى ما يقارب 1.84 مليون طن. كما بينت مصادر أن نسبة استهلاك اللحوم سترتفع في جميع دول العالم رغم كل مظاهر الركود الاقتصادي وانتشار الأوبئة.

شاهد أيضًا: أكثر المواد الغذائية استهلاكًا في العالم

متوسط أسعار المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الصين

لقد بينت العديد من التقارير الخاصة بالحكومة ازدياد واضح بمختلف أسعار المحاصيل الزراعية فمثلًا إليك متوسط أسعار المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الصين:

  • الأرز والقمح والذرة: ظهر ارتفاع ملحوظ لأسعار القمح في الصين وكذلك الذرة الصفراء والأرز. حيث ارتفعت أسعار الأرز الكسر حتى وصلت إلى 383 دولار للطن بعد أن كان سعره 381 دولار للطن أما بالنسبة للأرز غير المقشر فقد ارتفع بنسبة خفيفة جدًا. وكذلك الذرة الصفراء فقد كان ارتفاعها واضحًا حيث كانت في البداية 27 وقد وصل حاليًا إلى 224.76. أيضًا بالنسبة للقمح الذي كان سعره في البداية 281.95 دولار للطن وقد وصل إلى 304.5 دولار للطن.
  • فول الصويا: لقد ازداد سعر فول الصويا في الصين بشكل ملحوظ من جديد حيث وصل إلى سعر 93 دولار للطن أي أن نسبة الزيادة وصلت إلى 3% تقريبًا.
  • الخضار والفواكه: على غير المألوف فقد بقيت أسعار الفواكه والخضار في الصين على حالها فهي أحد الحاجات الأساسية للصينيين
  • الألبان والحليب: حيث وصل سعر عبوة الحليب من اللتر الواحد إلى 132 دولار.
  • اللحوم: أما بالنسبة لأسعار اللحوم فقد انخفضت وذلك لأن المستهلكين تأثروا بصور الخنازير التي رميت في نهر ضمن مدينة شنغهاي وهذا ما أدى إلى انخفاض سعر اللحوم بشكل عام وأسعار لحم الخنزير بشكل خاص.

وفي الختام نكون بينا من خلال مقالنا لهذا اليوم المواد الغذائية الأكثر استهلاكًا في الصين وكذلك متوسط أسعار هذه المواد. مع تمنياتنا بأن نكون وضحنا كل ما ترغب في السؤال عنه بالتوفيق للجميع.