تعد المهارات المطلوبة في سوق العمل بالانجليزي أمرًا حيويًا للقدرة التنافسية وقابلية التوظيف، حيث تتطلب التغييرات الهيكلية مثل العولمة والتقدم التكنولوجي مهارات أعلى وأكثر صلة بسوق العمل من أجل نمو الإنتاجية، وتأمين وظائف جيدة. ويركز هذا المقال على المهارات المرتبطة بشكل مباشر باحتياجات سوق العمل. بالإضافة إلى ذلك الحصول على نظرة أكثر شمولاً حول التعليم العالي.

الحوسبة من المهارات المطلوبة في سوق العمل بالانجليزي

تعد من الأعمال ذات الطلب الكبير بسبب زيادة عدد الشركات التي تحرك عن بعد وظائف الأعمال إلى الشبكة العالمية للخوادم. ومهندسو الحوسبة هم الأشخاص المسؤولون عن تطوير وإدارة هذه الأنظمة الحاسوبية حتى يتمكن المستخدم النهائي بتخزين الملفات بسهولة ونسخ البيانات. مع العلم تتطلب الحوسبة مهارات تقنية لأداء الهجرات، وكذلك القدرة على التفاوض على شروط مقدمي الخدمات السحابية. بالإضافة إلى ذلك ضمان أمن البيانات، وتنفيذ أفضل الممارسات في جميع أنحاء العملية.

الذكاء الصنعي من المهارات المطلوبة في سوق العمل بالانجليزي

تحتاج إلى أساس قوي في تصميم البرمجيات، والإحصائيات، والترميز، والهندسة والمجالات المماثلة، نظرًا للعدد المتزايد من الشركات التي ترغب في تبسيط سير عملها واستخلاص البيانات بأقل التكاليف، والخبراء في مجالات الذكاء الصنعي والتعلم الآلي.

قيادة المبيعات من المهارات المطلوبة في سوق العمل بالانجليزي

المبيعات تحافظ على معظم الشركات، لذلك فإن قيادة المبيعات تمنحك فرصة في العديد من الصناعات المختلفة. وقيادة المبيعات هي القدرة على إغلاق الصفقات التجارية. وقادة المبيعات هم استراتيجيون يقومون بنظرة شاملة للقضية ويحددون الأنماط التي يجب تحسينها، ومجالات تعزيز الإيرادات. وتشمل الخصائص الرئيسية لقادة المبيعات عالية الأداء ما يلي:

  • مهارات اتصال ممتازة.
  • القدرة على التحفيز.
  • محرك لتحقيق النتائج والمهارات في بناء التدريب والفريق.

التحليل من المهارات المطلوبة في سوق العمل بالانجليزي

تبحث الشركات عن الأشخاص الذين يحققون في المشكلة لإيجاد  الحل المثالي بطريقة فعالة وفي الوقت المناسب. وتشير المهارات التحليلية إلى القدرة على فهم وتحليل المشكلة أو الموقف واتخاذ القرار بشأنها. ويساعد تطوير هذه المهارة على تحسين العمل، بالإضافة إلى ذلك تحقيق أهداف الشركة. وتستخدم المهارات التحليلية في العمل اليومي، على سبيل المثال:

  • الكشف عن الأنماط، وتفسير البيانات.
  • المراقبة وإدماج المعلومات الجديدة.
  • اتخاذ القرارات القائمة على عوامل وخيارات متعددة تتطلب جميعها استخدام المهارات التحليلية.

الترجمة من المهارات المطلوبة في سوق العمل بالانجليزي

يمكنك العثور على عدد متزايد من فرص العمل كمترجم. ولكن إذا كنت تريد أن تصبح مترجمًا ناجحًا، يجب أن تكون على دراية بالاختلافات الثقافية بين البلد أو البلدان التي ستتحدث فيها لغة المصدر واللغة المستهدفة. وإحدى طرق تسريع مهارات الترجمة هي قضاء بعض الوقت أو العيش في بلد يستخدم اللغة التي تخطط فيها للترجمة.

تطوير التطبيق المحمول من المهارات المطلوبة في سوق العمل بالانجليزي

تنمو صناعة تطوير تطبيقات الهاتف المحمول بشكل سريع جدًا، على سبيل المثال: الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. مما أدى إلى زيادة الطلب على الأشخاص الذين لديهم الخبرة في تطوير التطبيقات. مع العلم تطوير التطبيق المحمول عبارة عن مجموعة من العمليات والإجراءات التي تنطوي على برمجة، وإنشاء التطبيقات، والبرامج المصممة للأجهزة المحمولة.

وإذا كنت ترغب في تعلم كيفية تطوير تطبيق الجوال، ستحتاج إلى عدد قليل من المهارات المحددة، مثل تصميم الترميز والرسوم الخفيفة. ونظرًا لأن تطبيقات الأجهزة المحمولة شائعة جدًا، يمكنك العثور على الكثير من البرامج التعليمية، والأدلة لإنشاء التطبيق.

إدارة الأشخاص من المهارات المطلوبة في سوق العمل بالانجليزي

هي بناء العلاقات وتعزيزها بين فريق العمل للبقاء على المسار الصحيح. وتشمل إدارة الأشخاص استخدام المهارات الثابتة واللينة، على سبيل المثال: التعامل مع صعوبة العمل، والتواصل مع الفريق والتعاطف مع الفريق. ويساعد تطوير هذه المهارات على إدارة الفريق بنجاح.

إنتاج الفيديو من المهارات المطلوبة في سوق العمل بالانجليزي

القدرة على تسجيل وتحرير  الفيديو هي مهارة حديثة وسهلة. بينما يتطلب إنتاج الفيديو تعليمًا أكثر. ويمكنك تعلم إنتاج  الفيديو في المنزل باستخدام كاميرا، وجهاز كمبيوتر، وميكروفون جيد، ومقاطع فيديو.

إنتاج الصوت من المهارات المطلوبة في سوق العمل بالانجليزي

أصبح إنتاج الصوت مهارةً أكثر قيمة في مجموعة واسعة من الحقول. في حين أن الراديو، والموسيقى والترفيه هي الصناعات الأكثر شيوعًا التي تستخدم مهارات إنتاج الصوت. ويمكنك العثور على وظائف في الشركات الكبيرة التي تنتج إعلاناتها التسويقية الخاصة بها. ويتطلب إنتاج الصوت الكثير من التدريب، بالإضافة إلى ذلك تحتاج إلى جهاز كمبيوتر، وميكروفون جيد، وبرامج للتسجيل والتحرير للبدء.

التسويق الرقمي من المهارات المطلوبة في سوق العمل بالانجليزي

تدرك العديد من الشركات أهمية التسويق الرقمي، وتبحث بانتظام عن الأشخاص ذوي المهارات التسويقية لتحسين محرك البحث وزيادة وضوح شركتهم ووجودهم على الويب. وهذه المهارة التقنية ذات طلب كبير للأسباب التالية: زيادة الرؤية تعني المزيد من حركة المرور في الموقع، ويؤدي المزيد من حركة الموقع إلى زيادة التحويلات، والعملاء والإيرادات.

التصميم الصناعي من المهارات المطلوبة في سوق العمل بالانجليزي

التصميم الصناعي هو الممارسة المهنية لتصميم المنتجات، مثل السيارات والهواتف الذكية التي يستخدمها ملايين المستهلكين في جميع أنحاء العالم. ويحتاج أصحاب العمل إلى مهارات التصميم الصناعي. حيث يركز المصمم الصناعي على وظيفة، ومظهر المنتج وعملية التطوير.

الإبداع من مهارات سوق العمل بالانجليزي

الإبداع هو أحد المهارات المهمة التي يمكنك تطويرها في مكان العمل. وأن تكون مبدعًا يعني أن لديك القدرة على وضع طرق جديدة لأداء المهام، وتلبية التحديات وحل المشكلات. وهذه الطريقة في التفكير يمكن أن تساعد الشركات للتحرك في اتجاهات أكثر إنتاجية. وبالتالي فإن الموظفين المبدعين مهمين للغاية للشركة. ويمكنك تطوير مهارات التفكير الإبداعي من خلال الترفيه وحل الألغاز. و تشمل الأنشطة الترفيهية أي شيء مريح وغير منظم، على سبيل المثال: المشي والقراءة

في الختام تعتبر المهارات المطلوبة في الأسواق العالمية مهمةً جدًا في هذه الأيام، لأنه كلما تغير العالم والتكنولوجية تتغير معها طبيعة العمل. ويمكن أن تكون المهارات التي يحتاجها الناس اليوم مختلفة تمامًا عن المهارات التي يحتاجون إليها للحصول على وظائف الغد.