المنصات التي تدعم عملة Optimism الرقمية تعتبر من أكثر ما يبحث عنه المهتمون بأمور العملات الرقمية العالمية. كذلك أمور الربح عن طريق التداول بهذه العملات. حيث جاءت هذه العملات والمنصات الداعمة لها كإحدى الطرق الفعالة والمبتكرة بدقة للحصول على أموال من خلال إجراء بعض المهام والتسجيل بهذه المنصات لتجميع أكبر عدد ممكن منها. لذلك سنقدم لكم مقالًا هامًا عن عملة Optimism الرقمية وأهم المنصات التي تدعمها وتؤمن شراءها. أيضًا لتدلكم على أهم أوقات شراء هذه العملات وبيعها للحصول على الأرباح المرغوبة. كذلك سنطلعكم على المكونات الرئيسية لإنشاءات Optimism. كما تعتبر عملة Optimism الرقمية مشروعًا تراكميًا يمنع الاحتيال ويحقق الأمان الشامل. أيضًا تم الإعلان عنه كنموذجٍ جديدٍ للحوكمة الرقمية العالمية للمساهمة في تسريع نمو نظام بيئي لا مركزي.

ما هي عملة Optimism الرقمية

يطلق عليها اسم عملة OP الرقمية، وهي من المشاريع التراكمية التي تم إنشاؤها كآلية آمنة تحارب وتقاوم الاحتيال فتساهم في منعه. كما تعتبر إحدى الحلول المستخدمة لتوسيع الطبقة الثانية على إيثيريوم بهدف تخفيض وتقليل الرسوم على الغاز. كذلك العمل على معالجة كافة المعاملات الحديثة والجديدة بسرعةٍ أكبر مما يساهم في إيجاد مستخدمين أكثر مرونة وسهولة في المحافظة على الأمان في سلسة الإيثريوم الأصلية. حيث تم الإعلان عن عملة Optimism في شهر أبريل للمرة الأولى مع انطلاق Optimism Collective. كما تم الكشف عنه كونه إحدى النماذج الجديدة للحوكمة الرقمية التي تتمتع بالديمقراطية والمحسنة بهدف المساهمة في النمو بشكلٍ سريعٍ لتحقيق نظامٍ بيئيٍ غير مركزي. أيضًا للقضاء على الفكرة التي تقول بأن السلع العامة لا يمكنها أن تكون قادرة على تحقيق الأرباح المرغوبة. كما يعد Token House من أهم المسؤولين عن أمور الإدارة المالية التي تخص أموال الخزينة وكافة الترقيات والمعايير المعتمدة في الشبكة.

شاهد أيضًا: التداول بالعملات الرقمية في تونس أفضل منصات التداول تونس

ما هي المنصات التي تدعم عملة Optimism الرقمية

تعتبر عملة Optimism من أفضل الحلول لتحجيم الإيثيريوم من الطبقة الثانية، حيث تستخدم أيضًا في في إمكانية التحكم بالبروتوكول. حيث سنذكر لكم أهم المنصات التي تدعم عملة Optimism الرقمية كما يلي:

  • منصة بينانس: والتي تعد من أضخم وأكبر المنصات المختصة باستخدام وتداول العملات الرقمية. حيث أعلنت منصة بينانس عن دعمها لعملة Optimism الرقمية وإمكانية شراء هذه العملة من خلالها. كما تدرج في يوم 1-6-2023 عند تمام الساعة الرابعة بحسب التوقيت العالمي. كذلك سيتم فتح مجال التداول لأزواج تداول:
    • BTC \ OP.
    • BUSD \ OP.
    • USDT \ OP.

كذلك صرحت منصة بينانس بأنه بإمكان المستخدمين المباشرة في إيداع عملة Optimism العالمية. كذلك بدء عمليات سحبها في 2-6-2023 في تمام الساعة الرابعة بحسب التوقيت العالمي المنسق. كما ستقدم منصة بينانس الدعم لكافة الودائع من عملة OP على شبكة Optimism فقط.

  • أيضًا من المنصات التي تدعم عملة Optimism العالمية منصة CoinGecko. وهي إحدى المنصات التي تمتلك بيانات ضخمة مستقلة على شكل قاعدة تغطي حوالي 9000 عملة رقمية، حيث تتبع كافة أسعارها لحظةً بلحظة. أيضًا تعتبر من أفضل المنصات التي تقدم خدمات تساعدك في معرفة وقت الشراء والبيع. كذلك لا تعد فقط منصة تداول بل تعطيك معلومات وافرة ومخططات مساعدة في كل ما يتعلق بأمور العملات الرقمية والبلوكتشين.
  • كما تعتبر منصة CoinMarketCap من المنصات التي تدعم عملة Optimism العالمية. فهو إحدى المنصات التي تستخدم في معرفة سعر العملات الرقمية بشكلٍ مجانيٍ. حيث يراقب ويقدم أسعار حوالي أكثر من 11000 من العملات الرقمية العالمية. كما تأسست في عام 2013 كمنصة توفر لك الربط بين مجموعات متنوعة من البورصات والحصول على أسعار العملات الرقمية في أي وقت.

شاهد أيضًا: التداول بالعملات الرقمية في العراق أفضل منصات التداول العراق

المكونات الرئيسية لمشروع عملة Optimism الرقمية

عمله Optimism العالمية هي منظمة مستقلة غير مركزية تم إنشاؤها لتحقيق نمو وتطور سريع ودائم لنظام بيئي في الفترات القادمة. كما تمنع الاحتيال وتساهم بتوفير الأمان التي تحد من كافة عمليات الاحتيال. فإن عملة OP في كافة المنصات التي تدعم عملة Optimism الرقمية تتكون من:

  • Ethereum Mainnet: وهي من المنصات الأصلية التي تمتاز بالأمان من الطبقة الأولى.
  • التفاؤل التراكمي: جوهر يوفر إمكانية التوسع في التفاؤل.
  • آلة افتراضية متفائلة: وهي آلة تمتاز بأنها افتراضية وقادرة على توافقها مع إثيريوم، مما يجعل كافة المشاريع تعمل على هذه الآلة الافتراضية. حيث تؤمن للمطورين إمكانية تطوير وتشغيل العقود الذكية من خلال بعض التعليمات والمخططات البرمجية. فهي آلية تملك القدرة على التطور بشكلٍ أفضلٍ، وبالتالي تقديم المساعدة في معالجة أكبر عددٍ ممكنٍ من العقود الذكية في ذات الوقت.

شاهد أيضًا: التداول بالعملات الرقمية في النمسا أفصل منصات التداول النمسا

ميزات مشروع عملة Optimism الرقمية

إن مشروع Optimism يعمل على تجميع كافة المعاملات التي تتم على منصة بلوك تشين من خلال دفعات كبيرة للعمل على الالتزام بشبكة إثيريوم من خلال معاملة واحدة. فهناك بعض النقاط المميزة في مشروع عملة Optimism في كافة المنصات التي تدعم عملة Optimism الرقمية:

  • القدرة على التوسع: وذلك من خلال آلة الافتراضية المتفائلة، حيث يمكن للتطبيقات على إثيريوم الانتقال إلى التفاؤل من خلال عدة تعديلات فقط.
  • تجربة المعاملات: حيث يتم تقليل وتخفيض الرسوم على الغاز بمقدار تسعين مرة مقارنةً بالرسوم على الغاز عن طريق إيثريوم في الوقت الحالي.
  • توافر الأمان: فلا زالت الطبقة الثانية تمتلك مستوىً عالي من الأمان الصارم لـ Layer one Ethereum.

معلومات عن عملة Optimism الرقمية

بعد الإعلان عن إدراج عملة Op الرقمية من خلال منصات تدعم عملة Optimism الرقمية كمنصة بينانس وغيرها أصبح بالإمكان تتبع أسعارها بشكلٍ مباشرٍ. حيث جاءت هذه العملة كحلٍ جذريٍ لتخفيض رسوم الغاز والحفاظ على وجود الأمان في سلسلة إثيريوم. كما أن العدد الكلي والكامل لعملة Optimism الرقمية هو أكثر من أربعة مليار عملة. أيضًا تعتبر أعلى قيمة تم الوصول إليها في 31 أيار 2023 بسعر 4,5285 دولار. كذلك تعتبر منصة بينانس من أفضل المنصات التي يمكن شراء هذه العملة منها. وذلك بسبب ضخامة حجم التداول الذي يتم فيها بشكلٍ يوميٍ. ولا ننسى بأنه يجب أن يكون لديك حسابًا على منصة بينانس.

كيفية التسجيل في منصة Binance لشراء عملة Optimism

الكثيرون يواجهون مصاعب في طريقة التسجيل في منصة بينانس التي تعتبر من أضخم أفضل منصات تداول العملات الرقمية العالمية. لذا سنذكر لكم خطوات التسجيل في منصة بينانس التي تعتبر واحدة من المنصات التي تدعم عملة Optimism الرقمية:

  1. أولًا اذهب إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بمنصة Binance، ومن ثم اضغط على خيار التسجيل الموجود في الزاوية اليسارية العلوية.
  2. بعد ذلك سيظهر لك الصفحة التي يتم التسجيل فيها، حيث تجد خيارين بإمكان التسجيل من خلال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني الخاص بك لك حرية الاختيار.
  3. ثم اكتب كلمة المرور بعد كتابة بريدك الإلكتروني، ومن ثم اضغط على خيار شروط الخدمة، بعد ذلك اضغط على إنشاء حساب.
  4. كما يجب التحقق الأمني الذي يتم عن طريق سحب البازل إلى المكان الظاهر أمامك.
  5. بعد ذلك ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني مكون من ست خانات يجب مراعاة وضعها بشكلٍ صحيحٍ ومناسبٍ في مدة أقصاها 30 دقيقة ثم عليك في حال مر الوقت الضغط على إعادة إرسال البريد الإلكتروني.
  6. الخطوة السادسة هي التحقق من الهوية ففي حال تمكنت من تأكيد حسابك يصبح بإمكانك سحب حوالي 100 بيتكوين باليوم والحصول على كافة خدمات منصة بينانس. وفي حال لم تؤكد حسابك تحصل على 2 بيتكوين فقط باليوم.

شاهد أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا

وهكذا نكون قد قدمنا لكم مقالًا هامًا وغنيًا عن المنصات التي تدعم عملة Optimism الرقمية وماهية هذه العملة الرقمية وأهم المنصات التي تؤمن شراءها وبيعها. حيث أن عملة Optimism الرقمية من العملات التي سيكون لها مستقبلًا يحقق أرباحًا طائلة لمستخدميها كونها تملك قابلية التوسع وميزات للأمان.