أحدث المشاريع الاستثمارية في أستراليا؛ تحتوي أستراليا على يد عاملة عالية التأهيل ومتعددة اللغات والثقافات. بالإضافة إلى تقنيات بالغة التقدم وأهمها الحوسبة الكميّة وتقنيات (Blockchain). كما توجد بيئة داعمة للشركات الناشئة في مختلف المجالات التقنية مثل التقنيات الغذائية وتقنيات التعليم والأنظمة المالية والأجهزة الطبية وأحدث الأساليب الزراعية. لذا فإن أستراليا بما تحتويه من رصيد معرفي وتنوّع مالي ومقاربات تعاونية تمثل أرضاً خصبة لمختلف المشاريع والاستثمارات الرائدة. وفي هذه المقالة، سنتحدث عن بعض الأفكار الاستثمارية المناسبة لهذه البيئة.

أحدث المشاريع الاستثمارية في أستراليا

المشاريع الاستثمارية في أستراليا كما يلي:

تطوير المنازل الذكية

سنبدأ برؤية المنازل الذكية تتزايد في القريب العاجل وبخاصة في ظل تزايد سرعات الإنترنت وتطور الذكاء الصناعي من الناحية التقنية. أما من الناحية العملية، فإن الطلب المتزايد على البناء يجعل من هذه الفكرة قليلة المخاطر. وأهم ما تحتاجه هو الخبرة أو الشغف في مجال البناء لإنشاء شركة ناجحة. وتعد من أحدث المشاريع الاستثمارية في أستراليا.

تتضمن الفكرة بناء منازل تحتوي على أحدث المستشعرات والواجهات البرمجية التي تسهل التواصل بين الناس ومنازلهم. ووضع أشياء لم نكن لنحلم بها منذ عقود قليلة فحسب، مثل توفير نسبة معتبرة من الطاقة، لأن هذه المنازل ستقوم بهذه الأمور بفعالية أكبر من البشر، وغير ذلك من الميزات التي تجعل هذه المنازل تجتذب العديدين، مما يؤمن نمو ونجاح هذه الفكرة أكثر فأكثر.

الرحلات البرية بواسطة الواقع المعزز

لطالما كانت السياحة من أهم القطاعات السياحية في أستراليا. فالناس يحبون السفر، ويمكن البناء على ذلك من خلال إنشاء دليل سياحي عبر الواقع المعزز. حيث يرتدي السائح نظارة خاصة مثل (Google Glass) تسمح له برؤية مختلف الإحصائيات والمعلومات ومعرفة تفاصيل ما يراه عندما يأتي إلى أستراليا في رحلة سياحية. مما يزيد من متعة الرحلة واندماج الأشخاص فيها ويُفسح المجال لتحقيق أرباح أعلى بفضل اعتمداها على أحدث التقنيات. مما جعلها من أحدث المشاريع الاستثمارية في أستراليا.

كما يمكن أن تكون التقنية معتمدة على تطبيق على أجهزة السياح الهاتفية قبل البدء بالرحلة للحصول على معلومات إضافية أو تجارب إضافية عبر الواقع المعزز، مثل رؤية المكان في مختلف الظروف والأوقات. ورغم أن هذه الفكرة قد تحتاج بعض الاستثمارات المالية، إلا أن الخيارات المتاحة هائلة، ويمكن أن تصبح سوقاً سياحياً مستقلاً في المستقبل.

شركة متخصصة في أتمتة الزراعة

بما أن المنتجات الزراعية والغذائية بشكل عام هي أحد أهم ركائز الاقتصاد الأسترالي. فإن هذه الفكرة من أحدث المشاريع الاستثمارية في أستراليا. فهناك الكثير من المال في هذا المجال. وتقوم هذه الفكرة على التعاون مع المزارعين لبناء أنظمة أوتوماتيكية. مما يرفع فعالية الزراعة والحصاد من خلال تخفيض النفقات المختلفة من العمال والري والتسميد ومختلف عمليات الرعاية التي تتم على المحاصيل بواسطة مستشعرات وأجهزة مراقبة خاصة لضمان مختلف المعايير التي يحتاجها كل نبات بأفضل قيمة لها.

ويمكن البدء بهذه الفكرة برأس مال منخفض عن طريق العمل مع مزرعة واحدة، على سبيل المثال، للحصول على الخبرة المطلوبة وتجاوز العقبات الأولية.

منصة للعمل المؤقت

تعد منصة العمل المؤقت من أحدث المشاريع الاستثمارية في أستراليا. حيث بدأ قطاع العمل المؤقت بالنمو بشكل متزايد في السنين الأخيرة من ناحيتي الفرص المعروضة والباحثين عن عمل وبخاصة في أستراليا. ومع هذا النمو تأتي هذه الفكرة في أستراليا بفضل قدوم العديد من السياح الذين يحتاجون بعض الأعمال المؤقتة لتأمين مصاريفهم. وهنا تقوم المنصة (بعد بناء موقعها على الإنترنت) بالتواصل مع مختلف الشركات التي تحتاج إلى أشخاص لتنفيذ بعض المهام المؤقتة، وعرض هذه الفرص على الموقع لكي يتقدّم إليها هؤلاء الباحثون. ويمكن استيفاء نسبة من أيٍ من الطرفين. كما أن كلفة إنشاء هذه المواقع منخفضة في أيامنا هذه. وتبقى العقبة الكبرى هي تأمين الدعاية للوصول لأكبر عدد من الراغبين بهذه الفرصة بالإضافة للعلاقات مع الشركات التي تقدّم هذه الفرص.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن أحدث المشاريع الاستثمارية في أستراليا. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.