المحفظة الرقمية FBS. موضوع مهم وذلك بسبب تطور المعاملات النقدية. وبسبب بدء ظهور أنواع جديدة من التجارة تدعى التجارة الإلكترونية صارت الطرق القديمة في الدفع مثل طريقة الشيكات الورقية أو طريقة استعمال الأوراق النقدية أساليب تقليدية وغير مفيدة للمستخدمين.

المحفظة الرقمية FBS

لقد حاولت أغلب المصارف التحايل على التعاملات القديمة وذلك بالقيام بتوفير ما يسمى بالشيكات الرقمية التي تمنح في الفضاء الإلكتروني, لكن هذه الطريقة لم تنجح . وهذا لأنه فرض على المستخدمين رسوم مالية عالية مع أنها لم تختلف كثيرًا عن استخدام الشيكات الورقية التقليدية. فالعملية ذاتها كانت تأخذ الكثير من الزمن كما أنها اتصفت بالبطئ أيضا وخاصة إذا تكلمنا عن المعاملات المصرفية التقليدية.
والنقود الورقية أثبتت فشلها في تجارة تتسم بالدولية والسرعة كالتجارة الإلكترونية.لذا وبسبب هذه المشاكل أصبحت الحاجة ماسة إلى وجود نوع آخر من التعاملات المالية، نوع جديد آخر يتناسب جيدًا مع تجارة حديثة متطورة كالتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت تتصف بالسرعة والمرونة. وتتصف أيضا بأنها عالمية. فكان اختراع هذه الأنواع التي تسمى محافظ النقود الإلكترونية.

ماهي محفظة النقود الإلكترونية

المحفظة الإلكترونية أو المحافظ الرقمية، هي ببساطة وحدات رقمية يمكن نقلها من حساب فرد لحساب فرد آخر. وذلك بطريقة سريعة وإلكترونية. هذه المحافظ يتم استخدامها باعتبار أنها بديلة عن النقود الورقية التقليدية. بحيث يتم استخدامها بقيمة مساوية لها وذلك من أجل سداد ثمن السلع وإجراء التعاملات المالية المختلفة عبر شبكة الإنترنت.
إن المحافظ الإلكترونية تعد البديل المشابه للشيكات الورقية، ولكن المحافظ الإلكترونية أكثر مرونة وأكثر سرعة بالإضافة إلى أنها الأكثر أمانًا أيضًا. يتم استخدام المحافظ الإلكترونية في مجال التجارة الإلكترونية بجميع نشاطاتها، وكذلك في دفع واستلام المدفوعات المالية، بالإضافة إلى القيام بإجراء الأنشطة البسيطة مثل شراء البرامج والمسلسلات وهذا من خلال شبكة الإنترنت، أو اقتناء تذاكر الحفلات أو الطيران أو العروض المختلفة. ويمكن أيضا حجز وجبات الطعام والقيام بالكثير من الأنشطة المشابهة.

أهمية المحفظة الرقمية FBS

تقع أهمية المحفظة الرقمية FBS في أنها كمثيلاتها من المحافظ ساعدت التجارة الإلكترونية على النمو. ومهدت لها الطريق للامتداد والتوسع. فلولًا المحافظ الإلكترونية لم يتمكن التجار والمستهلكين من إجراء العديد من الصفقات المالية المختلفة عن بعد، ولما كانت المعاملات الشرائية الإلكترونية في الأساس.
ولا ينتهي دور استعمال المحافظ الإلكترونية على التعاملات الشرائية فقط، بل إنها وسيلة مبسطة وذلك من أجل سداد الفواتير المختلفة تجارية أو حكومية، أو فواتير المطاعم فواتير والمتاجر الإلكترونية المختلفة.
تمنح FBS مع غيرها من المحافظ لصاحبها سهولة واسعة النطاق وذلك لإجراء أي تعاملات شرائية عبر شبكة الإنترنت. فكل ما يحتاجه الشخص لإجراء أي صفقة تجارية إلكترونية هو الضغط فقط على بعض الأزرار، وستنتقل أتوماتيكيا الوحدات الرقمية المطلوبة من حسابه الخاص إلى الحساب المراد الآخر وذلك على الفور بسرعة ودقة وأمان.تعد التعاملات النقدية التي تجري عبر المحافظ النقدية أوفر وأسرع بكثير من التعاملات النقدية التي تتم عبر المصارف والبنوك. وإن المحفظة إلكترونية FBS يتم استخدامها مجانًا من قبل المستخدمين، بالإضافة إلى أنها تعطيهم الكثير من الامتيازات الأخرى. مثل ميزة إنشاء سوق إلكتروني وإدارته. في هذه الحالة لا تطلب محفظة FBS رسوم حساب التاجر كالرسوم التي تطلبها المصارف في هذا النوع من التعاملات ، بل تقوم فقط بالتأكد من بيانات البائع وتفتح له حسابًا مجانيًا وبسرعة عالية.

خصائص محفظة النقود الإلكترونية FBS

تمتاز المحفظة الإلكترونية FBS بمجموعة من الخصائص التي تميزها كوسيلة دفع إلكترونية متطورة كالآتي:.
  • رخيصة الثمن حيث تعد المحفظة الإلكترونية FBS من أرخص الوسائل المستخدمة في التعاملات الإلكترونية، فهي لا تقوم بفرض رسوم مالية عالية, ولا توجب على المستخدم أي فوائد أو ديون .
  • FBS عالمية ظهرت محفظة FBS الرقمية كوسيلة يمكن استخدامها في أي مكان وفي أي وقت و مكان حول العالم أي أن المستخدم أينما كان أو في أي وقت يمكنه تحويل الأموال من حسابه الخاص إلى حساب آخر وهذا فقط بضغطة زر وبرسوم مالية قليلة .
  •  محفظة FBS سريعةو يمكن ودفع الفواتير أو الأشياء الأخرى من الخدمات المالية عبر محفظة FBS وذلك خلال عدة ثوان فقط.
  •  محفظة FBS آمنة :تتسم محفظة FBS الإلكترونية بكونها تعمل بنظام حماية عالي المستوى، توفر للمتعاملين فيها الثقة التامة.
  • تعدد مجالات استخدام محفظة FBS بحيث يتوسع استخدام FBS لتدخل في العديد من المجالات المختلفة. مثل خدمة إدارة الفواتير وخدمة الإيداع البنكي وخدمة تتبع المعاملات المالية وخدمة إنشاء المتجر الإلكتروني.
إلى هنا نكون قد وصلنا ألى نهاية مقالتنا لهذا اليوم. تناولنا فيها موضوع المحفظة الرقمية FBS نرجو أن نكون قد قدمنا لكم جميعا الفائدة المرجوة دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.