وفقاً لبعض الإحصائيات، من عام 2014 إلى 2023، ستنمو مبيعات التجارة الدولية في جميع أنحاء العالم بنسبة 246 في المائة تقريباً. لذا، إذا لم تكن قد بدأت بالفعل بالشحن الدولي، عليك استغلال هذه الأعداد المتزايدة من الزبائن الخارجيين لمضاعفة الأرباح.

إليك بعض القواعد الأساسية للاستفادة من الفرص المتنامية للبيع على المستوى الدولي:

اعرف كمية الطلب الدولي على المنتجات

قرر كيفية إرسال البضائع إلى مختلف البلدان عن طريق الإجابة عن الأسئلة التالية: ما هي كمية الطلب على المنتج الخاص بك؟ هل ستخضع للضريبة في تلك الدولة؟ وبأي قيمة؟ ما هي اللوائح الجمركية التي ستؤثر على منتجك؟ على سبيل المثال، إذا كانت شركتك تبيع سترات جلدية باهظة الثمن إلى دولةٍ تفرض مائة دولار كضريبة على كل سترة، فقد يتم فرض رسوم جمركية على عملائك تساوي قيمة المنتج. قد يجعل هذا المنتج الخاص بك مكلفاً للغاية بالنسبة للسوق المستهدف.

استخدم مواقع تقييم عمليات الشحن

تخدم شركات الشحن الدولية المختلفة وشركات الطرود البريدية مختلف البلدان والعملاء بشكل أفضل حسب احتياجاتهم. يتيح استخدام برامج ومواقع الشحن التي تقيم الشحنات وتزود المستخدم بقيمة تقريبية إمكانية البحث في جميع الخيارات الدولية المتاحة والاطلاع على تقديرات الشحن الكاملة. إن الكثير من المتسوقين لن يقوموا بالشراء إلا إذا كانوا على دراية بالتكلفة الإجمالية، بما في ذلك رسوم الشحن.

من الأفضل أن تدفع أنت رسوم الشحن

إذا كنت تعرف رسوم الشحن المطبقة على الشحن الدولي إلى مختلف الدول، فمن الأفضل أن تقوم أنت بدفعها عوضاً عن المشتري. هذا يقلل من فرص تعليق البضاعة في الجمارك ويقلل من المفاجآت غير السارة لعملائك. بالطبع، فإنك بالمقابل ستكون قد حصلت على قيمة هذه الرسوم مسبقاً حيث يمكن أن تضيفها إلى سعر المنتجات.