الفرق بين مونيغرام وويسترن يونيون المضاربة في السوق المالي

أو التجاري لا بد من وجودها، أحياناً يكون لها حساناتها من جهة التخفيضات

أو العروضات التي يقدمونها وتخدم مصلحة العملاء، العميل لا يركز كثيراً

على أسم الشركة التي ستقوم بتنفيذ حوالته سواء إستلام أو تحويل،

ما يهمه هو تنفيذ العملية بسهولة وأمان وتكلفة أقل، فكانت هذه النقطة

بداية المنافسة بين شركات تحويل الأموال ومنهم مونيغرام التي تعتبر

المنافس الأول لشركة ويسترن يونيون.

الأمر الذي دفع بشركة مونيغرام  بتخفيض رسومها إلى سعر ثابت 11.50 دولار

في أميركا عند تحويل مبلغ يتراوح بين 50 إلى 900 دولار، و 2%  تضاف إلى

المبالغ التي تزيد حوالتها عن 900 دولار، لذا رسوم موني جرام غالباً ما تكون

أرخص، كما أنها تعتمد على الحوالات المالية الدولية.

فوائد شركات تحويل الأموال

وجدت خدمات تحويل الأموال ومنهم مونيغرام وويسترن يونيون لكي تسهل على العملاء تحويل وإستلام الأموال خاصة عند تعثر وصولهم إلى مصرف آلي أو بنك مصرفي يتطلب وقت إضافي لذا وجود مكاتب تحويل الأموال كان أساسي وضروري لهذا السبب وسعت دائرته وزاد إنتشاره وافتتحت مكاتب الوكلاء في مختلف دول وبلدان العالم.

تقدم شركات تحويل الأموال العديد من الخدمات المصرفية على سبيل المثال تحويل الأموال، الحوالات المالية، دفع الفواتير والتي ساعدت بشكل كبير الاشخاص الذين ليس لديهم حسابات بنكية،مما لا شك فيه أن مكاتب الحوالات خدمت المهاجرين الذين يرسلوا لذويهم أموال بشكل شهري، كذلك طلاب الجامعات الذين يدرسون في دول مختلفة من العالم، بالإضافة إلى الخدمات المستحدثة دفع فواتير الهاتف، الكهرباء، الماء، تجديد رخص القيادة وغيرها العديد من الخدمات المتنوعة، لا بد من ذكر تحويل الأموال داخل الدولة الواحدة أيضاً وعبر أي مكتب من مكاتب موني جرام أو ويسترن يونيون.

من هي الشركة الأفضل موني جرام أو ويسترن يونيون 

هناك في الحقيقة إلى جانب مونيغرام وويسترن يونيون شركة ثالثة أخرى

تعد من المنافسين هي وول مارت الذي يعتبر عملاق التجزئة، يقتصر

عمله على التحويلات المحلية الصغيرة داخل المتاجر،

ويسترن يونيون و مونيغرام تجدها في العديد من الأماكن مثل السوبرماركت،

الشركات الصغيرة، محطات الحافلات، والصيدليات، حيث يعتبر البعض أن

تحويل الأموال هو عمل إضافي لهذا يمكن تواجده في جميع الأماكن التي ذكرت.

الفرق بين الشركتين ويسترن يونيون و مونيغرام

الإختلاف بين الشركتين ويسترن يونيون و مونيغرام هو في الخدمات التي تقدمها كل منهم، مما لا شك فيه أن شركة ويسترن يونيون معروفة عالمياً اكثر ولها أسم لامع في معظم الدول بالإضافة إلى مواقع التحويل في مختلف أنحاء العالم، يمكن للعملاء إرسال التحويلات عبر الهاتف من خلال موقع ويسترن يونيون أو حتى شخصياً، كذلك الرسوم ممكن ان تكون كلفتها أعلى أو أرخص نسبة إلى عدة عوامل، تعتمد على طريقة الدفع المعتمدة، سرعة التوصيل، نقداً أو عبر مصرف، محلية أو دولية، تجدر الإشارة إلى أن سعر الصرف يزيد من عناصر التكلفة وذلك يتبع خدمات كل شركة.

تطبيقا” لما ورد سأقدم بعض النماذج لتفسير عملية التحويل على سبيل المثال إذا كنت في فيلادلفيا وتريد الحصول على مبلغ لنفرض 500$ تستلمها من شخص في المكسيك، إذا كنت تعتمد وسيلة الدفع النقدي، والمستلم يختار الدفع النقدي فتكون تكلفة الخدمة التي هي الحوالة 28$ لمدة ثلاث أيام و 40$  إذا كان التسليم فوري، نفس المعاملة تكلف 5$ للتحويل من بنك إلى آخر، أما إذا تم التحويل عبر بطاقة الإئتمان فتكلف المعاملة 25$، لا بد من الإشارة إلى أن الطريقة الأقل كلفة هي بالدفع عبر الأنترنت أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول، حيث أن الرسوم هي لين 4 و 7 $.

فرق الرسوم بين موني جرام وويسترن ينونيون

موني جرام هي الشركة المنافسة إلى ويسترن يونيون، صراحة تنافس وبسترن يونيون من حيث السعر فرسومها أرخص بكثير من غيرها وضعت سعر ثابت 11 $ عند أي تحويل بين 50 $ و 900 $ و2% للمبالغ التي تزيد عن 900$، نالت شركة موني غرام شهرتها من خلال التحويلات المالية الدولية حيث ان لديها 25000 موقع دفع في أفريقيا وحدها.

أما من ناحية معدلات التحويل في موني جرام فليست أبسط بكثير من ويسترن يونيون حيث يمكنك التحويل من المكسيك بسعر 6$ إلى 65$ كرسوم، أما نفس المعاملة إذا كانت في إيرلندا فتكون الرسوم بين 29$ إلى 45$، أما إذا كنت في الصين فتكون الرسوم بين  23$ إلى 75$.

في النهاية لا بد من الإشارة إلى أن مكاتب شركات تحويل الأموال تشهد تراجعا” ملحوظا” لا سيما في ظل توجه العملاء إلى التحويل والدفع عبر الأنترنت، تحاول ويسترن يونيون جاهدة في ضم موني جرام إليها وفي حال تمت هذه الصفقة تكون من أهم الصفقات لشركتي تحويل الأموال في الولايات المتحدة الأمريكية. تناولنا عبر منصة تجارتنا  الفرق بين مونيغرام وويسترن يونيون، أتمنى أن يفيدكم.