العمل مدخل بيانات على الإنترنت وانت في منزل برواتب عالية، هو من المجالات المنتشرة بشكل كبير كونه لا يتطلب الكثير من الشروط كالمؤهلات العلمية وغيرها. بل يكفي فقط أن يمتلك الشخص مهارات استخدام الحاسوب والبرامج الحاسوبية والسرعة في الكتابة مع مراعاة الدقة، وقواعد اللغة العربية. مما يجعلك تقدم أعمال ناجحة، وبالتالي ستتمكن من الحصول على رواتب عالية وتحقيق ربح إضافي مع بعض الميزات. وإن كنت تظن أن وظيفة مدخل بيانات صعبة! تابع معنا في مقالنا اليوم لنتعرف على هذا النوع من الأعمال.

ما هي وظيفة مدخل بيانات

هو من المجالات الواسعة والمنتشرة بكل كبير والتي أصبحت ذات أهمية في الوقت الحالي. كون الموظف المسؤول عن إدخال بيانات يعتبر المحرك الرئيسي لعمليات الأتمتة، وحفظ البيانات على الكمبيوتر وتنظيم قواعد ملفات الشركة، من مصادر مختلفة وإدخالها في نظام كمبيوتر الشركة لمعالجتها وإدارتها وتوزيعها. سيما وأصبحت عمليات الأتمتة هي العملية المعتمدة في أغلب الشركات.

لا يقتصر العمل مدخل بيانات على الإنترنت على هذا وحسب! بل هو المدير لكميات كبيرة من البيانات والمعلومات، والتي قد تكون حساسة أو سرية ويقتصر الاطلاع عليها لمجموعة معينة من الأشخاص والخبراء التابعين للشركة. وهنا يتولى مدخل البيانات مسؤولية حفظها والاطلاع عليها في أوقات الحاجة إليها.

يتمتع مدخل البيانات بمهارات عالية أساسية، تمكنه من إنجاز عالما له بكفاءة مثل الكتابة السريعة الصحيحة والخبرة بجداول البيانات، والنماذج عبر الإنترنت. وقد يكون عمله ضمن مجموعة مختصة بإدارة البيانات.

شاهد أيضًا مواقع العمل من المنزل 2023.

العمل مدخل بيانات على الإنترنت وانت في منزل برواتب عالية

هذه الوظيفة من الممكن ألا تتطلب شهادة جامعية أو علمية معينة، ولكنها تتطلب مهارة باستخدام الحاسوب والبرامج الحاسوبية والمكتبية. كما يجب إتقان الكتابة السريعة باللغتين العربية والإنكليزية وأن تتلافى الأخطاء الإملائية. ويتميز العمل بأنه يمكن للشخص أن يتعلم بنفسه من خلال مشاهدة مقاطع فيديو، وقراءة مقالات مختصة بهذا المجال على الإنترنت.

كما يجب الانضمام إلى غروبات العمل مدخل بيانات على الإنترنت، مما يزيد من خبرتك والقدررة على التعامل مع المشكلات من خلال متابعة التعليقات والمنشورات. واتباع آراء الخبراء في هذا المجال، كما ستتيح لك الغروبات إمكانية التقديم والتعرف على الوظائف المتاحة.

إن سعي الإنسان نحو ما يريد تحقيقه هو سبب النجاح، وخصوصًا في مجال الكتابة فهي المهارة الأساسية في وظيفة مدخل البيانات. سيما وأنها تتطلب الدقة والسرعة معًا، لذلك يتوجب على الموظف أن يستمر بتدريباته وتلقيه للمعلومات الحديثة والمهارات المكتشفة حديثًا من قبل الخبراء. وخصوصًا اكتشاف مهارات التركيز أثناء الكتابة، واكتشاف الأخطاء وتصحيحها.

كيف أبدأ بالعمل كمدخل بيانات

سأعرض لكم فيما يلي أفضل مواقع إدخال البيانات في العالم، ويمكن العمل معها دون عناء البحث وهي:

accutran global

توظف الشركة الأشخاص القادرين على إحراز نتائج جيدة في تقييمات طلباتهم. ويتم الدفع مقابل الكلمة، كما يوجد فيها الكثير من الوظائف التي مهمتها ففقط النسخ واللصق.

axion data services

تقبل الشركة الوظائف عندما يكون هناك شواغر، وهو أمر نادر الحصول في الوقت الحالي. حيث تدفع الشركة للعملاء المستقلين على أساس كل عمل لوحده.

amazons mechanical turk

يقدم الموقع وظائف تقليدية، أحيانًا في مجال إدخال البيانات. ولكنه يشتهر في مجال التبادل عبر الإنترنت للمهام الصغيرة، ويمكن أن يشبه إلى حد كبير عمل إدخال البيانات. ومع ذلك قد يكون العمل مستغرقًا للوقت، ولا يحقق ربحًا جيدًا، على الرغم من كونه قسم تابع لأمازون المعروفة.

capital typing

هي شركة تستعين بمصادر خارجية لإتمام أعمالها. تقع في ولاية كارولينا الجنوبية، وتقدم خدمات المكتب الظاهري بالإضافة إلى وظائف النسخ وإدخال البيانات من المنزل. كما يوفر الموقع خدمات دعم العملاء والترجمة والسكرتارية عبر الإنترنت.

birch creek communiactions

تقوم الشركة تبعيين موظفين للنسخ فقط، ولكنها توفر عدة فرص عمل في مجال إدخال البيانات وهو مجال تخصصها الرئيسي.

clickworker

توفر الشركة فرص توظيف عملاء مستقلين لإدخال البيانات، وكذلك الكتابة والترجمة والبحث. ويتم العمل في مهام صغيرة للغاية، مما يجعل هذه المهمة متناهية الصغر. ويتم الدفع للموظفين مقابل كل عمل يعملونه وليس براتب شهري. علمًا أن التسجيل والتقييم في الموقع ضروريان للبدء بالمهام

+dataplus

هي شركة تعمل على إدخال البيانات، ومسح المستندات. تقع في جورجيا وتعمل على توفير فرص عمل للعاملين المستقلين للعمل معها كمدخل بيانات عبر الإنترنت من المنزل.

diondata solution

هي خدمة استئجار المطبوعات بحد أدنى 60 ساعة في الدقيقة، ومهارات الحاسوب الرئيسية التي تتعلق بعمل مدخل بيانات، ويتميز بأنه لا يوجد أي رسوم لطلب المهام.

gorgewarehouse.com

تمنح الشركة إمكانية العمل مدخل بيانات بمزايا متنوعة عن طريق النشر على مواقع الويب وقواعد البيانات الداخلية. كما يعملون على تدقيق المحتويات قواعديًا ولغويًا ولكنها تتطلب كتابة 30 كلمة في كل دقيقة، ويتم الدفع مقابل ذلك حوالي 10.50$ في الساعة. كما يتميز بتوافر فرص العمل في أغلب الأوقات ويتم الإعلان عن الوظائف عبر الموقع الإلكتروني.

idicate أو quicktate

هي شركة توظيف تعمل على توفير نسخ من المحتويات الصوتية من خلال التعاقد مع الناسخين في المنازل. ويتم تحويلها إلى نصوص ويدفع ما معدله 1 سنت لكل 4 كلمات quicktate. أو 1 سنت لكل كلمتين idicatate، وبالتالي ستكسب حوالي 5 – 7 دولارات في الساعة التي تحسب لمدة 50 دقيقة.

scribie

هي شركة للتفريغ الصوتي وتحويل النصوص الصوتية إلى كتابية، ويحصل الموظف على 10 دولارات مقابل كتابة ساعة صوتية واحدة، يتم توزيع الملفات الصوتية التي تبلغ مدتها حوالي 6 دقائق أو أقل.

اقرأ أيضًا أفكار للعمل من المنزل للنساء في السعودية.

المؤهلات المطلوبة للعمل مدخل بيانات على الإنترنت

يجب على مدخل البيانات أن يكون حاصلًا على:

  • الشهادة الثانوية العامة أو درجة البكالوريوس.
  • خبرة في العمل مدخل بيانات على الإنترنت لا تقل عن سنتين.
  • شهادة تثبت أن تلقى تدريبات خاصة بالعمل كمدخل بيانات من مراكز معترف عليها.
  • أن يكون خبيرا في استخدام جهاز الكمبيوتر والبرامج الحاسوبية والمكتبية المختلفة كمايكروسوفت أوفيس.

كما يجب أن يتصف مدخل البيانات بما يلي:

  • القدرة على التخطيط والتنظيم.
  • جمع المعلومات والتعامل معها وإدارتها.
  • القدرة على حل المشكلات.
  • الخبرة في اتخاذ القرارات.
  • امتلاك مهارات التواصل وتقديم المساعدة.
  • الإلمام بقواعد اللغة العربية.
  • إتمام العمل بالوقت المحدد.
  • القدرة على التفكير التحليلي.
  • امتلاك أسلوب كتابة سهل ومميز.
  • تحويل البيانات من صوتية إلى كتابة وبالعكس.
  • إدخال البيانات على النظام أو الموقع وترتيبها ومراجعتها.

انظر أيضًا أسباب للسماح للعاملين لديك بالعمل من المنزل.

أنواع العمل كمدخل بيانات ومهامه

هناك نوعان من العمل مدخل بيانات على الإنترنت وهما:

  • العمل مدخل بيانات عن بعد

إذ يستطيع الشخص أن يتعاقد مع أحد المواقع، وتحديد ساعات العمل المناسبة له. ويتم الدفع له بناءً على مجموع أعماله وجودتها وليس بناءً على ساعات عمله.

  • العمل مدخل بيانات من المنزل

هنا يكون الأجر بحسب ساعات العمل، حيث يحصل العاملون من المنزل على مزايا إضافية مثل المكافآت والهدايا والمزايا الصحية والإجازة المدفوعة الأجر. ويعتمد هذا النوع من الأعمال على السرعة والدقة والموثوقية خلال عملية إدخال البيانات.

كما تتعدد المهام لمدخل البيانات فهي تكون عادة:

  • إدخال البيانات على النظام أو الموقع وترتيبها ومراجعتها.
  • حفظ نسخة م البيانات المدخلة على الحاسب الآلي واستخدام برنامج الشركة المخصص لعملها.
  • تأمين البيانات وحفظها على ملف وورد محمي.
  • تقديم البيانات بصورة سهلة لباقي الموظفين بالشركة.

العمل مدخل بيانات على الإنترنت

 

راجع أيضًا ماهي فرص العمل المتوفرة للنساء من المنزل.

في ختام حديثنا عن العمل مدخل بيانات على الإنترنت وانت في منزل برواتب عالية. ننوه إلى أنه يمكنك تحقيق الاستقلال الذاتي والمادي والمعنوي والنفسي، وكل ذلك وأنت جالس في منزلك. فقط امتلاك المهارة الكافية في الكتابة، واستمر في تلقي المزيد من المعلومات، ومواكبة التطورات في مجال العمل على الإنترنت من المنزل.